إربد.. توقيف مرشح بعد شبهات شراء أصوات وفاة مواطن متأثرا بإصابته خلال مرافقته مطلوبا قتل بمداهمة أمنية في مادبا "الصحة" توفر نحو 235 ألف جرعة مجانية من مطعوم الإنفلونزا الموسمية لفئات محددة "الأمانة": إغلاق حدائق الحسين يوم الثلاثاء من كل أسبوع لغايات الصيانة الملك يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمتين على هامشها عبر تقنية الاتصال المرئي الخدمة المدنية ينفي استثناء الحالات الانسانية من قرار وقف التعيينات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات إلى فلسطين اصابتان جديدتان بفايروس كورونا بالمفرق حكومة شرق ليبيا تؤيد استئناف إنتاج وتصدير النفط في العراق نسبة الشفاء من كورونا أعلى من الإصابات الصحة الفلسطينية: 9 وفيات و683 إصابة جديدة بفيروس كورونا تونس.. خامس منتج للفوسفات في العالم.. تستورد هذه المادة لأول مرة هيئة الرقابة الروسية تكشف عن 22 طفرة ثابتة لفيروس كورونا إيران.. 183 وفاة وأكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية وزير الصحة البريطاني: وصلنا إلى نقطة حاسمة في مواجهة كورونا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 25/06/2019 توقيت عمان - القدس 6:34:48 PM
جلسة لمناقشة الالتزام الأول ضمن مبادرة شراكة الحكومات الشفافة.. تقرير تلفزيوني
جلسة لمناقشة الالتزام الأول ضمن مبادرة شراكة الحكومات الشفافة.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – أسامة بليبلة

عقد سجل الجمعيات اليوم الثلاثاء جلسة حوارية بين مؤسسات المجتمع المدني والجهات الحكومية لمناقشة الالتزام الاول ضمن الخطة الحكومية الرابعة لمبادرة شراكة الحكومات الشفافة للأعوام (2018-2020 ) بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومراقبة الشركات .

 ويهدف هذا اللقاء الى تعزيز التشاركية و الحوار بين القطاع العام و مؤسسات المجتمع المدني.

وقال رئيس اللجنة المشكلة لغايات تنفيذ هذا الالتزام أمين عام سجل الجمعيات طه المغاريز أن هذا الحوار يأتي ترجمة للتعاون في تنفيذ الخطة الرابعة لمبادرة شراكة الحكومات الشفافة 2018-2020 وعمل شراكة حقيقية بين القطاعات الحكومية ضمن منهجية واضحة وتعزيز التشاركية والحوار بين الشركاء كافة .

 واشار المغاريز الى أنه تم البدأ بإعداد خطة للنهوض بالقطاع التطوعي.ومن ضمنها آلية الحصول على التمويل الاجنبي كاحد أبرز المتطلبات الهامة التي يطالب المجتمع المدني بتطويرها التي تطبقها الحكومة على جميع الجمعيات والشركات غير الربحية, وذلك للخروج بتوافقات لتسهيل اجراءات الحصول على التمويل الاجنبي ومتابعة ومراقبة صرفه وقياس اثاره وبما ينسجم مع التشريعات النافذة.

و أكد المغاريز في معرض حديثه على ضرورة مساندة ومساعدة مؤسسات المجتمع المدني بعضها البعض في تنفيذ المشاريع لتعزيز مستوى الشراكة بين الجميع لينعكس أثر التمويل المنفق على شرائح وقطاعات المجتمع الاردني.
واشتملت الورشة على عدة محاور أهمها عرض ومناقشة مسودة الخطة التنفيذية لنشاطات الالتزام الاول وموافقات التمويل الاجنبي و التحديات التي تواجه مؤسسات المجتمع المدني وتطلعاته وحوكمته من ناحية والتحديات التي تواجه القطاعات التنظيمية من ناحية اخرى.

 حيث ترأس هذا الحوار امين عام سجل الجمعيات, الذي شارك فيه عددا من ممثلي وزارة التخطيط والتعاون الدولي و وزارة الصناعة والتجارة ومنظمات المجتمع المدني (الجمعيات التي لا تهدف الى تحقيق الربح) العاملة في قطاع العمل الاهلي التطوعي الخيري.

حيث يسعى هذا الالتزام الى خلق حوار بناء بين الشركاء حول آليات الموافقة على حصول هذه المؤسسات على التمويل الاجنبي، ومعايير الحوكمة فيها و السياسات التي تطور عملها..

و يساهم هذا الالتزام كذلك بالوصول لرؤية مشتركة بين الحكومة و مؤسسات المجتمع المدني فيما يخص السياسات التي تحكم عمل تلك المؤسسات ويساهم في دعم التحول الديمقراطي والشراكة الحقيقية بينهما، وتعزيز الحاكمية لدى مؤسسات المجتمع المدني سيحسن من آداء هذا القطاع و الثقة به، ليس فقط من جانب الجهات الحكومية بل أيضا من مختلف شرائح المواطنين.

و في ختام هذا اللقاء تم تبني عدة توصيات على ضوء مخرجاته.

Tuesday, June 25, 2019 - 6:34:48 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020