"البدور والنوايسة" : لاول مرة من ٣٥ عام سنرى احزاب داخل "النواب" ..و لا يمكن إيقاف عجلة الانتخابات لأن الأحزاب غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة نداء لتمويل الأونروا بـ 1.21 مليار دولار الاتحاد الأوروبي يدعو لتحقيق مستقل بشأن المقابر الجماعية في غزة 44 مليار دولار حجم سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية في 2023 بالحالة العاطفية.. اكتشاف وجه شبه "مذهل" بين الدجاج والبشر الذهب يواصل التراجع للجلسة الثالثة على التوالي الدولار يتعافى والين يقترب من مستوى 155 مقابل الدولار الإمارات تخصص ملياري درهم لمعالجة أضرار مساكن المواطنين

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/06/2019 توقيت عمان - القدس 12:08:25 AM
15 قتيلا في هجومين إرهابيين شمالي بوركينا فاسو
15 قتيلا في هجومين إرهابيين شمالي بوركينا فاسو

 أعلنت السلطات البوركينابية اليوم الاثنين، أن 15 شخصا قتلوا في هجومين شنهما إرهابيون في قريتي ساغو وتويكودوغو شمال بوركينا فاسو السبت الماضي.

 

وكتب وزير الدفاع البوركينابي شريف سي في بيان "تعرضت قريتا ساغو وتويكودوغو في منطقة بارسالوغو، لهجمات إرهابية مساء السبت في 22 يونيو، شنها مسلحون مجهولون".

 

وأضاف شريف سي أن "هذه الهجمات تسببت ويا للأسف في مقتل 15 شخصا، منهم 13 في ساغو و2 في تويكودوغو. وأحرقت ايضا ثلاثة متاجر ونحوعشر دراجات نارية".

وقال إن "وحدات قوات الدفاع والأمن التي أبلغت بما يحصل توجهت على الفور الى مكان الحادث وهزمت الجماعات الارهابية المسلحة".

 

وبالإشارة إلى المدنيين، تحدث عن "تصميم الحكومة على ضمان سلامتهم"، فيما لجأ أكثر من ألف من النازحين إلى واغادوغو، هربا من الهجمات التي تضاف إليها النزاعات بين المجموعات المحلية، وغالبا ما يغذيها التطرف الإرهابي.

 

وتشهد بوركينا فاسو، خصوصا المنطقة الحدودية مع مالي والنيجر، منذ 4 سنوات هجمات إرهابية منتظمة أسفرت عن مقتل اكثر من 460 شخصا، كما يتبين من إحصاء لوكالة فرانس برس.

 

ويوم الثلاثاء الماضي، قُتل 17 شخصا خلال هجوم شنه مسلحون إرهابيون في بلدة بيليهيدي الواقعة في مقاطعة سوم، في شمال بوركينا فاسو.

 

وفي محاولة للحد من تمدد مناطق النفوذ الإرهابية، شنت القوات المسلحة في مايو عملية في مناطق الساحل والشمال ووسط الشمال. وهذه العملية التي أطلق عليها "دوفو" التي تعني اقتلاع بلغة الفولاني، تلت عملية أخرى في مارس في المناطق الشرقية والشرقية الوسطى، والتي طالتها أيضا الهجمات.

 

 

الحقيقة الدولية  - وكالات

 

 

Tuesday, June 25, 2019 - 12:08:25 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023