تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في جرش إربد.. توقيف مرشح بعد شبهات شراء أصوات وفاة مواطن متأثرا بإصابته خلال مرافقته مطلوبا قتل بمداهمة أمنية في مادبا "الصحة" توفر نحو 235 ألف جرعة مجانية من مطعوم الإنفلونزا الموسمية لفئات محددة "الأمانة": إغلاق حدائق الحسين يوم الثلاثاء من كل أسبوع لغايات الصيانة الملك يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمتين على هامشها عبر تقنية الاتصال المرئي الخدمة المدنية ينفي استثناء الحالات الانسانية من قرار وقف التعيينات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات إلى فلسطين اصابتان جديدتان بفايروس كورونا بالمفرق حكومة شرق ليبيا تؤيد استئناف إنتاج وتصدير النفط في العراق نسبة الشفاء من كورونا أعلى من الإصابات الصحة الفلسطينية: 9 وفيات و683 إصابة جديدة بفيروس كورونا تونس.. خامس منتج للفوسفات في العالم.. تستورد هذه المادة لأول مرة هيئة الرقابة الروسية تكشف عن 22 طفرة ثابتة لفيروس كورونا إيران.. 183 وفاة وأكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 24/06/2019 توقيت عمان - القدس 9:33:59 AM
ارتفاع المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان الأسبوع الماضي
ارتفاع المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان الأسبوع الماضي




بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 16/06 – 20/06 حوالي (5.4) مليون دينار مقارنة مع (4.3) مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع (26.1 %)، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي  الأسبوع الماضي  حوالي (27.2) مليون دينار مقارنة مع (17.3) مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال الأسبوع الماضي فقد بلغ (28.8) مليون سهم، نفذت من خلال (13732) عقداً.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره (15.5) مليون دينار وبنسبة (56.8 %) من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الصناعة بحجم مقداره (6.4) مليون دينـار وبنسبـة ( 23.6 %)، وأخيراً قطاع الخدمات بحجم مقداره (5.3) مليون دينار وبنسبة (19.6 %).

أما عن مستويات الأسعار، فقد إرتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق  الأسبوع الماضي  إلى (1839.1) نقطة مقارنة مع (1812.0) نقطة للأسبوع السابق .  وعلى الصعيد القطاعي فقد ارتفع الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (1.41 %) , وارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (1.79 %) , وارتفع الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة (0.49 %) .

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها الأسبوع الماضي والبالغ عددها (156) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن (74) شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم (55) شركة.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال الأسبوع الماضي فهي المحفظة العقارية الاستثمارية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (34.15 %) , عقاري للصناعات والاستثمارات العقارية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (24.23 %) , الإحداثيات العقارية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (23.81 %) , السلام الدولية للنقل والتجارة حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (21.74 %) , والديرة للاستثمار والتطوير العقاري حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (21.13 %) .

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الفارس الوطنية للاستثمار والتصدير حيث انخفض سعر السهم بنسبة (9.85 %), أمواج العقارية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.69 %), اسمنت الشمالية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.46 %), البحر المتوسط للاستثمارات السياحية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.44 %), والعربية لصناعة المواسير المعدنية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.06 %).

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, June 24, 2019 - 9:33:59 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020