القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 24/06/2019 توقيت عمان - القدس 9:31:54 AM
الصين تدعو أميركا للتخلي عن "عقلية الفوز بأي ثمن"
الصين تدعو أميركا للتخلي عن "عقلية الفوز بأي ثمن"

دعت صحيفة الشعب الصينية الرسمية، السبت، الولايات المتحدة للتخلي عن عقلية الفوز مهما كان الثمن، وأن تضع في الاعتبار مصلحة مواطنيها والمجتمع الدولي كذلك، بدلا من شن حرب تجارية على الصين.

وحثت صحيفة الحزب الشيوعي الصيني الولايات المتحدة على إلغاء الرسوم على جميع السلع الصينية، مشددة على أن إن السبيل الوحيد لتسوية المسائل  التجارية من خلال "حوار على قدم المساواة".

وتجددت آمال استئناف مفاوضات التجارة بين بكين وواشنطن قبيل اجتماع بين الرئيس الصيني، شي جين بينغ ونظيره الأميركي دونالد ترامب في اليابان حيث يشارك الاثنان في قمة مجموعة العشرين التي تبدأ الأسبوع الحالي.

ويعقد مكتب الممثل التجاري الأميركي جلسات على مدى سبعة أيام للاستماع لشهادات من مصنعين وقطاعات أعمال أخرى من المرجح أن تتأثر باقتراح ترامب جولة جديدة من الرسوم الجمركية على سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار.
وذكرت الصحيفة الصينية أن جميع الجلسات السابقة أظهرت معارضة "هائلة" لزيادة الرسوم الجمركية من جانب مواطنين من جميع مناح الحياة ولكن هذا لم يحدث فرقا.

ونقلت رويترز عن صحيفة الحزب الشيوعي الصيني "يبدو أن البعض في الولايات المتحدة يلوح بعصا الرسوم لتعزيز ما يطلق عليه ’ميزة تنافسية صناعة’".

وفي وقت سابق الجمعة، قال الاتحاد الوطني للتجزئة في الولايات المتحدة إن الرسوم المقترحة على السلع الصينية وتشمل الهواتف المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر يمكن أن تحمل المستهلكين في الولايات المتحدة تكلفة إضافية 12.2 مليار دولار كل عام.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, June 24, 2019 - 9:31:54 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مصعب
القاعده الشرعيه تقول لا ضر ولا ضرار والنفس أولى بالحياة لذا ما دام ان البتر قد يؤدي للموت فتساق الديه ويعوض عن سنين السجن التي قضاها في السجن حيث حرم الحريه فيها وكا بالإمكان إخراجه بالكفاله الضامن ومعالجته فإذا ثبت سلامته يقتص منه اما كذا فليس من الشرع في شيء ... تعليقا على الخبر ...سعودي في السجن منذ 16 عاما والسبب مرض السكري
عمران بزادوغ
ارجو اضافة مواعيد الوصول او موقع الباصات يكون مفتوح على make ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
متئ بدكم تفتحوو تجنيد المدني في الامن العام ... تعليقا على الخبر ..."الامن العام" تنفي نشر اعلان تجنيد اناث بالصبغة العسكرية
نور
ضرار القاسم
لا عنا راتب تقاعدى ولا مؤجرين ولا سيارات وما طلع النا....رفضو المعامله ... تعليقا على الخبر ..."ضريبة الدخل": أصحاب "ثروات" تقدموا للحصول على دعم الخبز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018