أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/06/2019 توقيت عمان - القدس 3:51:39 PM
"شباب النواب" يؤكد ضرورة تفعيل دور مراكز التدريب المهني
"شباب النواب" يؤكد ضرورة تفعيل دور مراكز التدريب المهني

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

طالب اعضاء لجنة الشباب والرياضة النيابية بضرورة تفعيل دور مراكز التدريب المهني، والعمل على احلال الشباب الأردني مكان العمالة الوافدة ورفع الحد الأدنى للأجور.

 

جاء ذلك خلال جلسة حوارية نظمتها اللجنة بالتعاون مع مديرية شباب العقبة أمس في مدينة العقبة تحت عنوان "تمكين الشباب سياسيا واقتصاديا"، بحضور رئيس سلطة اقليم العقبة نايف البخيت ومدير شباب العقبة جمال العموري وممثلي مشروع الدعم البرلماني في الاتحاد الاوروبي وشباب وشابات العقبة.

 

وأكد النائب حمود الزواهرة، بصفته ممثلا عن "الشباب النيابية"، حرص اللجنة على التواصل مع الشباب والاستماع الى التحديات والعقبات التي تواجههم، لافتا الى اهمية تمكين الشباب في المشاركة السياسية ليكونوا أداة بناء للمجتمع.

 

ودعا النائبان نواف الزيود وابراهيم ابو العز الى ضرورة اشراك الشباب في عملية صنع القرار من خلال المشاركة في الانتخابات، وحثهم في عملية المشاركة السياسية عبر الاندماج بالعمل الحزبي لخلق جيل واعي مؤهل سياسيا واقتصاديا، مشددين على ضرورة ان تتحمل الحكومة دعم الشباب من خلال ايجاد مشاريع تنموية وعقد دورات تدريبية من شأنها تطويرهم وتأهيلهم.

 

بدوره، أكد البخيت اهمية دعم القطاع الشبابي وتمكينهم ليكونوا مشاركين فاعلين في الحياة السياسية والاقتصادية، وضرورة وضع الحلول المناسبة لتخفيف من نسبة الفقر والبطالة.

 

واشار الى ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شكلت لجنة خاصة لدراسة ظاهرتي الفقر والبطالة في محافظة العقبة، لوضع الحلول المناسبة لمعالجتها عبر دعم الشباب، وايجاد الفرص التشغيلية لهم، حيث ستضع اقتراحاتها امام مجلس الوزراء ليصار الى دراستها وتنفيذها.

 

من جهتهم، طالب شباب، حضروا الاجتماع، بالاهتمام بمطالبهم واحتياجاتهم وتوفير فرص عمل، مؤكدين ان تمكينهم سياسيا واقتصاديا يسهم في تحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلي.

 

Sunday, June 23, 2019 - 3:51:39 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023