القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 20/06/2019 توقيت عمان - القدس 10:28:39 PM
ارتفاع "صادم" لمعدل الانتحار في أميركا
ارتفاع "صادم" لمعدل الانتحار في أميركا

كشفت بيانات صحية حديثة في الولايات المتحدة، يوم الخميس، أن معدلات الانتحار وصلت إلى مستوى مقلق بالبلاد، وحذرت من تفاقم المشكل إذا لم يجر التحرك على نحو عاجل.

وبحسب أرقام المركز الأميركي لمراقبة الأمراض والوقاية منها، فإن معدل الانتحار خلال سنة 2017 كان مرتفعا بنسبة 33 في المئة مقارنة مع ما جرى تسجيله سنة 1999.

وتظهر الأرقام، أن معدل الانتحار في سنة 2017، لم يسجل له مثيل منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وهذا يعني أن الانتحار زاد بشكل مقلق.

ولم يقتصر الانتحار على فئة معينة من المجتمع الأميركي، فظاهرة وضع حد للحياة، شملت الرجال والنساء وكافة الأعراق والمجموعات الإثنية.

أما الصادم في الأرقام، فهو أن معدل الانتحار وسط النساء اللائي ينتمين إلى سكان أميركا الأصلين زاد بنسبة 139 في المئة، بينما ارتفع بمعدل 71 في المئة وسط الرجال.

في غضون ذلك، تزايد الانتحار وسط الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و44 سنة، ونبه المركز إلى أن هذا الارتفاع ناجم بالأساس عن عدم تمويل برنامج اتحادية لمكافحة الظاهرة.

ويعزو خبراء ارتفاع نسبة الانتحار وسط السكان الأصليين، أي الهنود الحمر، إلى تفشي الفقر وضعف المستوى التعليمي وزيادة حوادث الاعتداء الجنسي على النساء.

وتعد اضطرابات الصحة النفسية والعقلية من أبرز أسباب الانتحار في الولايات المتحدة، ويزداد الإقبال على وضع حد للحياة وسط العاملين في بعض القطاعات مثل الجيش، فضلا عن المثليين والمتحولين جنسيا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, June 20, 2019 - 10:28:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018