ماكرون يعلن تنظيم مؤتمر دولي لدعم الشعب اللبناني استقالة سفيرة بيروت بالأردن احتجاجا على الفساد في لبنان العيسوي يبحث مع وزير الاشغال سير العمل في مشاريع مبادرات ملكية وصول طائرة إلى عمّان من بيروت على متنها عدد من الأردنيين "تفسير القوانين" يبت بعدم جواز تدخل "نقابة المعلمين" بسياسات التعليم والمناهج وزير الصحة يتعهد بعلاج الطفل محمد مسلم بعد عرض حالته على شاشة "الحقيقة الدولية" "انفجار مرفأ بيروت": تجميد حسابات ورفع السرية المصرفية لعدد من المسؤولين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين السفارة اللبنانية تقدر عاليا المساعدات الاردنية العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 وجهة - تفاصيل الصحة : تفعيل أمر الدفاع (11) خلال الفترة المقبلة الرزاز : صندوق همة وطن يمكن أن يشكل نواة لعمل مؤسسي لأوجه الخير مستقبلا "التوجيه المعنوي": فريق استقصاء وبائي رفقة المستشفى الميداني الأردني في بيروت الأردنييون يتضامنون مع لبنان - صور مواطنون : الاستقواء بالاعلام الخارجي مؤامرة – تقرير تلفزيوني

القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 20/06/2019 توقيت عمان - القدس 10:27:00 PM
التتويج بأمم إفريقيا يعزز فرص صلاح في الفوز بالكرة الذهبية
التتويج بأمم إفريقيا يعزز فرص صلاح في الفوز بالكرة الذهبية


سيكون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، أمام فرصة ذهبية لتعزيز آماله في أن يكون أول عربي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم، عندما يقود منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويرى الكثير من المتابعين أن تتويج المنتخب المصري بكأس الأمم الإفريقية 2019، للمرة الثامنة في تاريخه، سيسهم بقوة في تعزيز فرص صلاح، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء في العامين الماضيين، في أن يصبح أول لاعب عربي ينال جائزة "الأفضل في العالم" وثاني لاعب ينالها في إفريقيا بعد الليبيري جورج وياه عام 1995.

وانضم صلاح للقائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة الكرة الذهبية، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لأفضل لاعب في العالم، العام الماضي، لكنه جاء في المركز الثالث بعد الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني (المتوج بالجائزة)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.

وارتفعت أسهم صلاح في الحصول على الجائزة المرموقة في العام الحالي، لاسيما بعدما قاد ليفربول لاستعادة لقب دوري أبطال أوروبا، الذي غاب عن خزائنه لمدة 14 عاما، في الموسم المنصرم.

ولعب الفرعون المصري دورا بارزا في تتويج "الريدز" بالمسابقة القارية، بعدما سجل 5 أهداف خلال مشوار ليفربول في البطولة، من بينها ركلة جزاء في المباراة النهائية للمسابقة أمام توتنهام، ليتصدر ترتيب هدافي الفريق في المسابقة القارية خلال النسخة الماضية.

كما حقق صلاح إنجازا جديدا في مسيرته مع ليفربول، باحتفاظه بلقب هداف بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي، بعدما تقاسم ترتيب هدافي المسابقة العريقة مع زميله السنغالي ساديو ماني والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم أرسنال برصيد 22 هدفا لكل منهم.

ويتأهب محمد صلاح مع زملائه لخوض نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر، في الفترة من 21 يونيو الجاري ولغاية 19 يوليو المقبل.

وسيخوض منتخب الفراعنة المباراة الافتتاحية للبطولة، يوم الجمعة المقبل، بمواجهة نظيره من زيمبابوي، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبي جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, June 20, 2019 - 10:27:00 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020