وسط مخاوف الإمدادات.. النفط يتجه لإنهاء الأسبوع على ارتفاع مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية غير المستقرة والسائدة حاليا "OCP" المغربية للفوسفات تجمع ملياري دولار من سندات كيم يشرف على تجارب صاروخية ويطالب بـ"خطة للذخيرة" غوغل ومايكروسوفت تبدأن جني ثمار الاستثمار بالذكاء الاصطناعي دراسة تكشف عدد مرات غسل الشعر الأمثل "ألفابت" تتجه لتجاوز تريليوني دولار بعد أرباح فاقت التوقعات "BHP" للتعدين تريد شراء "أنغلو أميركان" مقابل 39 مليار دولار إجراء أول اختبار لدواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان المغرب يطرح مناقصة لبناء مزرعة رياح بقدرة 400 ميغاوات المركزي الياباني يثبت الفائدة.. والين يواصل الهبوط المدرب المرشح لقيادة ليفربول: واثق من أنني سأخوض المهمة "بايت دانس" الصينية تتحدى الحظر الأميركي: "لن نبيع تيك توك" الذهب يتجه لتسجيل أول خسارة أسبوعية في 6 أسابيع "تيك توك" تفضل الإغلاق في أميركا إذا فشلت الخيارات القانونية

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/06/2019 توقيت عمان - القدس 10:24:33 PM
السودان.. المجلس العسكري يقيل النائب العام ويعين بديلا له
السودان.. المجلس العسكري يقيل النائب العام ويعين بديلا له

أكدت مصادر في النيابة العامة السودانية، أن المجلس العسكري الحاكم، أقال النائب العام الوليد سيد أحمد محمود، وعين عبد الله أحمد عبد الله خلفا له.

وجاءت الخطوة بينما تحقق السلطات في فض اعتصام المحتجين أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم، ما أدى لمقتل العشرات مطلع شهر يونيو الجاري.

وقال النائب العام السوداني، السبت الماضي في مؤتمر صحفي، إنه "حضر اجتماعا مع القادة العسكريين لبحث الإشراف القضائي على خطة لإخلاء منطقة مجاورة للاعتصام أمام القيادة العامة للجيش، ويستخدمها المحتجون، لكن النقاش لم يتطرق لفكرة "فض الاعتصام".

وأشار النائب العام حينها إلى أنه "شكل لجنة للتحقيق في أحداث فض الاعتصام، مكونة من رئيس النيابة العامة ووكيله، وممثل للنيابة، وآخر للشرطة، ومفوضية حقوق الإنسان".

ولوح سيد أحمد باستقالته حال أي تدخل أو ضغوط، قائلا: "لا أمانع في تقديم استقالتي إذا شعرت بأي تدخل أو ضغوط".

وسقط 61 مواطنا سودانيا أثناء قيام القوات الأمنية بفض الاعتصام بالقوة أمام مبنى قيادة أركان الجيش.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, June 20, 2019 - 10:24:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023