القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 20/06/2019 توقيت عمان - القدس 9:14:18 PM
كناكرية: المالية حوّلت قيمة السندات الدولية المستحقة بقيمة مليار دولار
كناكرية: المالية حوّلت قيمة السندات الدولية المستحقة بقيمة مليار دولار
الحقيقة الدولية - عمان

 قال وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية إن الوزارة وبالتعاون مع البنك المركزي، حوّلت قيمة السندات الدولية المستحقة والبالغة مليار دولار، والتي سبق أن تم اقتراضها عام 2014م، بأجل (5) سنوات.

وأشار الوزير، في بيان صادر مساء الخميس، إلى أن موازنة التمويل المدرجة ضمن قانون الموازنة العامة لهذا العام تضمنت مخصصات لتسديد تلك السندات ومصادر التمويل.

وأوضح الوزير المصادر بقوله: "إنها تمثلت بقرض البنك الدولي البالغ 725 مليون دولار وتم اقتراضه بداية هذا الشهر والسندات المحلية التي تم إصدارها بالدولار الامريكي مؤخراً" -بحسب البيان- .

وبينت الوزارة ان الاقتراض الذي تم من البنك الدولي هذا الشهر يمثل احدى أدوات التمويل الميسر كونه لفترة تسديد تبلغ (35) سنة منها 5 سنوات فترة سماح بفائدة منخفضة بنسبة حوالي 4%.

وأكدت الوزارة أن السداد ينسجم مع استراتيجية الدين العام المنفذة من قبل وزارة المالية والتي تهدف الى اطالة آجال التسديد وتخفيض كلفة التمويل وتنويع مصادرها بما ينعكس ايجابا على ادارة التدفقات النقدية والإستخدام الأمثل للموارد المالية .

Thursday, June 20, 2019 - 9:14:18 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طالب
هسه في باص بوصل دوار المشاغل للكوم ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
معلم
اتمنى ان تكونوا محايدين، فالحياد من اهم ركائز الإعلام. ... تعليقا على الخبر ...ازمة الحكومة ونقابة المعلمين ترهب المعلم والطالب
رزان المساعيد
مشان الله متى يفتح تجنيد الاستخدام المدني بنات ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
من الذي يستخدم أبناءنا للضغط على الاخر؟
ان الناظر إلى مجريات الأحداث ليرى بكل وضوح أن نقابة المعلمين هي من استخدم أبناءنا لرهينة للضغط على الحكومة وليس العكس ،حيث ان نائب نقيب المعلمين كان أمامه العديد من الخيارات للمطالبة بالعلاوة بعيدا عن أبناءنا وبناتنا الذين ينظرون إلى مدارسهم بعين الحرية مما جرى بهم فكان هناك إمكانية لاستخدام العطل والتي تقدر بأربعة شهور ليتم التظاهر بطريقة سلمية وحضارية بعيدا عن زج أبناءنا كمقدمة ضغط على الحكومة. أبناءنا يا سادة يعتصرون ألما كل يوم وهذا حال ذويهم لعدم قدرتهم على الحاق أبناءهم بالمدارس الخاصة . نحن نحترم ونجل المعلم وحقه في العلاوة ولكن حالهم كحال الطبقة الأكبر والتي اتوقع انها لها الحق كذلك في المطالبة بالعلاوة ... تعليقا على الخبر ...النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين
جةد عيسى
😂😂😂😂 ... تعليقا على الخبر ...شرطة الرياض تعلن القبض على "معذب طفلته"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018