القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 20/06/2019 توقيت عمان - القدس 9:14:18 PM
كناكرية: المالية حوّلت قيمة السندات الدولية المستحقة بقيمة مليار دولار
كناكرية: المالية حوّلت قيمة السندات الدولية المستحقة بقيمة مليار دولار
الحقيقة الدولية - عمان

 قال وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية إن الوزارة وبالتعاون مع البنك المركزي، حوّلت قيمة السندات الدولية المستحقة والبالغة مليار دولار، والتي سبق أن تم اقتراضها عام 2014م، بأجل (5) سنوات.

وأشار الوزير، في بيان صادر مساء الخميس، إلى أن موازنة التمويل المدرجة ضمن قانون الموازنة العامة لهذا العام تضمنت مخصصات لتسديد تلك السندات ومصادر التمويل.

وأوضح الوزير المصادر بقوله: "إنها تمثلت بقرض البنك الدولي البالغ 725 مليون دولار وتم اقتراضه بداية هذا الشهر والسندات المحلية التي تم إصدارها بالدولار الامريكي مؤخراً" -بحسب البيان- .

وبينت الوزارة ان الاقتراض الذي تم من البنك الدولي هذا الشهر يمثل احدى أدوات التمويل الميسر كونه لفترة تسديد تبلغ (35) سنة منها 5 سنوات فترة سماح بفائدة منخفضة بنسبة حوالي 4%.

وأكدت الوزارة أن السداد ينسجم مع استراتيجية الدين العام المنفذة من قبل وزارة المالية والتي تهدف الى اطالة آجال التسديد وتخفيض كلفة التمويل وتنويع مصادرها بما ينعكس ايجابا على ادارة التدفقات النقدية والإستخدام الأمثل للموارد المالية .

Thursday, June 20, 2019 - 9:14:18 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020