القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/06/2019 توقيت عمان - القدس 9:07:23 PM
"المعلمين" : "الصحة" عاجزة عن تقديم خدمات تليق بالمعلمين – بيان
"المعلمين" : "الصحة" عاجزة عن تقديم خدمات تليق بالمعلمين – بيان
الحقيقة الدولية - عمان
 أصدرت نقابة المعملين يوم الخميس، بياناً علقت فيه على لقاء مجلسها بوزير الصحة الدكتور سعد جابر.

وقال البيان، إن "النقابة طرقت ممثلة بمجلسها أبواب الحكومات المتعاقبة، وخاضت العديد من الحوارات، ووضعت أمام المسؤول تظلمات الميدان وأسمعته صوت المعلم وهمومه وأوجاعه، إلا أنها وجدت تنكرًا كبيرًا لفضل المعلم وتاريخه ورسالته السامية، والتفافـًا على حقوقه ومكتسباته، وتلّقت الكثير من وعود والقليل من العمل، ولاحظت عجزًا حكوميًا في الوقوف عند المسؤوليات وتأدية الواجبات تجاه المعلم باني الأجيال ومهندس العقول".

وأضاف البيان: "لقد تجلى ذلك العجز في لقاء مجلس النقابة، الخميس، مع وزير الصحة الذي كان أكثر وضوحًا من غيره، فأفصح عن عجز وزارته في تقديم خدمة تليق بالمعلمين وتلبية مطالبه، بذريعة مشروخة بأن ميزانية الوزارة لا تستطيع تحمل تكاليف هذه الخدمة وأعبائها، وأن الوزارة -كغيرها من الوزارات- لا تستطيع تلبية مطالب الميدان، رافضًا تلبية أي من احتياجات الميدان سواء كانت ضمن صلاحيته أم لا".

وتابع البيان: "إن نقابة المعلمين وهي ترى هذا الترهل والانحدار في مستوى الخدمات الصحية، وجودة الأدوية المقدمة، وعدم توفر جزء منها، لا تستطيع أن تقف مكتوفة الأيدي، سيما أنها طرقت الباب مرات عديدة، وشرحت الحال وقدمت الحوار، إلا أنها لم تجد إلا الصد وعدم التعاون."

وقالت النقابة، إنها ليست عاجزة وليست عاجزة وليست كسيحة، وأن الميدان يئن ويتوجع، وقد نفد صبره، وأن المعلم تحمّل من تجاوزات الحكومة ومماطلاتها وتسويفها أكثرمن قدرته وما لا طاقة له به، وأنه لن يسكت بعد اليو. – بحسب البيان- .

وحمّل بيان النقابة الحكومة مسؤولية ما آلت اليه الأمور من احتقان في الميدان وغضب عارم في صدور المعلمين، وما يترتب عليه من نتائج مستقبلية.

وختم البيان بالقول: "إن مجلس الوزراء ممثلا برئيسه الدكتور عمر الرزاز، يقع على عاتقه أكثر من غيره الوقوف عند مسؤولياته ورد المظالم الى أهلها، والاستجابة لصوت العقل والمنطق بإنصاف المعلمين وتلبية مطالبهم العادلة."

Thursday, June 20, 2019 - 9:07:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023