نواب: نسبة الدين العام وصلت 98.8% مقارنة بالناتج المحلي - فيديو استطلاعات تشير إلى إكتساح قيس سعيّد بإنتخابات الرئاسة التونسية إغلاق مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية .. وبدء عمليات الفرز بلدية الشوبك الجديدة تفتح غرفة طوارئ جراء حالة عدم الاستقرار الجوي الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الارصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول بعد تضرر الطلبة من اضراب المعلمين.. تعديلات على كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع "التعليم العالي" تؤكد متابعتها قضية 100 طالب مهددين بالفصل من الجامعات الاوكرانية "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا الجغبير: القطاع الصناعي قادر على النهوض بالاقتصاد الوطن "الخارجية": مستمرون في الجهود لإطلاق سراح هبة وعبد الرحمن المعتقلين لدى الاحتلال ولي العهد يوقف موكبه لمساعدة شاب تعرض للدهس في جرش.. فيديو 28 مهنة مغلقة ومقيده أمام العمالة الوافدة.. تفاصيل الحجز التحفظي على اموال تاجر سيارات كبير.. وثيقة "الخارجية" تتابع إصابة اردني في حادث سير بالسعودية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 20/06/2019 توقيت عمان - القدس 10:37:24 AM
الفريحات: المتقاعدون العسكريون الرديف الحقيقي للجيش العربي
الفريحات: المتقاعدون العسكريون الرديف الحقيقي للجيش العربي

  الحقيقة الدولية - عمان

رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات الأربعاء، الاحتفال الكبير الذي أقامه تجمع المفرق للمتقاعدين العسكريين في محافظة المفرق بمناسبة الأعياد الوطنية، حيث كان في استقباله رئيس التجمع وقائد المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن الدكتور نايف الرماضنة وعدد من المتقاعدين العسكريين في المحافظة.

 

وفي كلمة له بهذه المناسبة شكر رئيس هيئة الأركان المشتركة جميع المتقاعدين مقدراً لهم دورهم في بناء الوطن والقوات المسلحة وهم الرديف الحقيقي لهذا الجيش، حيث نقل تحيات واعتزاز القائد الأعلى لكل واحد منهم وأكد لهم بأن جلالته دائم السؤال عنهم والإطمئنان على أحوالهم وأن لهم دور كبير في المجتمع وهم أهل الخبرة والمعرفة والقدرة على التأثير الإيجابي في مجتمعاتهم وعائلاتهم للوقوف في وجه الإشاعات المغرضة التي يحاول مروجوها النيل من دور الأردن والمواقف المشرفة لقيادته في الدفاع عن قضايا الأمة.

 

وأضاف إنه لشرف لي أن التقي بهذه النخبة الطيبة من رفاق السلاح بهذه المناسبات الوطنية الخالدة، فمنكم من تربينا معه في ميادين الشرف، ومنكم من علمنا، مؤكداً سعي القيادة العامة الدائم إلى تطوير قدرات القوات المسلحة في شتى المجالات وخصوصاً القوى البشرية وبتوجيهات مباشرة من جلالة القائد الأعلى، حيث تم التركيز على التشريعات والقوانين والأنظمة بما يعود بالنفع على أفراد القوات المسلحة، مبيناً أن الأردن بفضل قيادته وجيشه ووعي أبناء شعبه تجاوز الكثير من التحديات التي شهدها خلال السنوات الأخيرة.

 

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة على يقظة قواتنا المسلحة وجاهزيتها الكاملة في التعامل مع التحديات التي تواجه المملكة الأردنية الهاشمية وأن الحدود آمنة بحمد الله أكثر من قبل ويتم على الدوام تعزيز قدرات الوحدات المنفتحة عليها وتوفير كافة متطلباتها العملياتية واللوجستية والفنية والإدارية ويتم ذلك بمتابعة حثيثة من القيادة العامة، وذلك بفضل توجيهات ودعم جلالة القائد الأعلى.

 

وألقى رئيس تجمع المفرق للمتقاعدين العسكريين اللواء الركن المتقاعد ابراهيم الشديفات كلمة أكد خلالها أن المتقاعدين العسكريين كانوا على الدوام محط اهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين من خلال توجيهاته المستمره للقيادة العامة للقوات المسلحة - الجيش العربي وكافة الأجهزة الأمنية بالتواصل مع المتقاعدين العسكريين والاستماع لآرائهم وتطلعاتهم والاستفادة من خبراتهم العسكرية، مشيراً إلى أن هذه النخبة الطيبة قدمت الكثير في خدمة الوطن وسيبقون على العهد جنوداً أوفياء مخلصين للوطن ولقيادتهم الهاشمية الحكيمة.

 

وأكد اللواء المتقاعد الشديفات أن تجمع المفرق للمتقاعدين العسكريين والذي تم تأسيسه مع بداية عام 2013 والذي ينضوي تحت مضلته ما يزيد على 1150 منتسب من المتقاعديين العسكريين في محافظة المفرق والذي حقق العديد من الانجازات التي انعكست إيجاباً على المتقاعدين العسكريين، وفي هذه المناسبة نثمن ونقدر عالياً الجهود الطيبة والخيرة التي تبذلها القوات المسلحة بتقديم الدعم اللازم وتوفير احتياجات التجمع وخاصة بتأمين الأجرة السنوية لمقر التجمع.

 

 ونيابة عن مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين ألقى العميد المتقاعد نايف العريمي كلمة قال فيها أن المتقاعدين العسكريين هم من ساهم في بناء هذه المؤسسة العريقة، ومن رجالها الذين سطروا تاريخاً مشرفاً ومشرقاً عبر سنين خدمتهم في القوات المسلحة ودافعوا ببسالة عن تراب الأردن الطهور وقدموا التضحيات الجسام في سبيل ذلك والمتقاعدون العسكريون كما وصفهم جلالة القائد الأعلى بأنهم بيت الخبرة.

 

وأشار مدير شؤون الأفراد بالإنابة رئيس دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي والمساندة الاجتماعية العميد الركن زيد عز الدين شمس الدين في كلمة له إلى أهم بنود قانون صندوق الشهداء وتعديلاته وقانون خدمة الأفراد وقانون الضمان الاجتماعي الخاص بالعسكريين ونظام التأمين الصحي وتعديلاته وتعليمات استخدام المدنيين وذوي الاعاقة وآلية عمل صندوق النشامى وصندوق التعاون الأسري وقروض أبناء الشهداء من صندوق الائتمان العسكري وغيرها الكثير وبما يعود بالفائدة على القوات المسلحة ومنتسبيها.

 

وتضمن الحفل عدداً من القصائد الشعرية التي تغنت بالوطن وقائده والجيش العربي والمناسبات الوطنية الخالدة.

 

وعبر المتقاعدون العسكريون عن شكرهم ومباركتهم لجلالة القائد الأعلى بهذه المناسبة ولاخوانهم أبناء الجيش العربي هيبة الوطن وعنوان أمنه واستقراره وأنهم سيبقون جند الوطن الأوفياء خلف القيادة الهاشمية.

 

وفي نهاية الحفل الذي حضره محافظ المفرق والمفتش العام للقوات المسلحة الأردنية ومساعدا رئيس هيئة الأركان المشتركة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية في المحافظة قدم راعي الحفل الدروع التذكارية لعدد من المتقاعدين العسكريين والداعمين لتجمع المفرق للمتقاعدين العسكريين.

Thursday, June 20, 2019 - 10:37:24 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عواد
الله يطول عمر سيدنا هو رفيق السلاح ما ينسانا ابدا ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
فعلا منهاج سيء جداً كان منهاج الصف الأول القديم بالنسبه لعمرهم كتييييير ممتاز ويتناسب مع عقولهم للأسف رح نخسر ولادنا بسبب هالمنهاج لأنه المعلم مش عارف يوصل معلومات بشكل ممتاز للطالب والطلاب مش عمتستوعب هيك منهاج ... تعليقا على الخبر ...منهاج جديد في العلوم والرياضيات لطلبة الأول والرابع الابتدائي
لا خول ولا قوه إلا بالله
قانون ظالم جدا جدا و لا يرتقي الى العداله ابدا, وغير مدروس لا مهنيا ولا منطقيا ,قما ذنب المواطن مثلا عندما يشتري سلعه واحده بقيمه 3 دينار اردني فقط يكلفه مع الجبايه 10 دنانير + مصاريف الذهاب والعوده من والى بريد المقابلين التي يكلفه العناء والمصاريف حوالي 5 دنانير ؟؟؟؟؟؟؟؟فيصبح اجمالي ماينفقه ا15 دينار تقريبا , فهل هذا معقول او منطقي ؟؟؟؟ناهيك ان السلعه تبقى لمده طويله في الجمارك وتتاخر جدا جدا على المواطن, من ييتحمل كل هذا؟؟؟؟!! ليس هناك دوله بالعالم تفعل هذا , مثلما فعل هذا القانون المجحف بنا.!!!!!. افوض امري الا الله ..حسبنا الله ونعم الوكيل ! ... تعليقا على الخبر ...قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ
استفسار
لو سمحتم ممكن اعرف كم المصروف الشهري خلال مدة الدراسة(الراتب)؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...فتح باب التجنيد للراغبين بالالتحاق في سلاح الجو الملكي.. تفاصيل
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...وفاة معلم أثناء أدائه الصلاة في العقبة يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018