د. الشرفا: ندرس مطالب الكوادر التمريضية العاملة في وزارة الصحة باهتمام "المهندسين": اضرابنا مستمر.. ودعوة لهيئة عامة استثنائية اختتام فعاليات حملة "مشاركة المرأة في الحياة السياسية" في البلقاء توصيات التحالف الوطني حول نظام العاملين في الزارعة الزرقاء.. وقفة احتجاجية لرفض مناهج كولينز منتدون: اغتيال سليماني نقطة تحول في الصراع الأمريكي الإيراني ولا رغبة في التصعيد العسكري أمين عام المياه يحذر بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة الحكومة تكلف الوزراء المعنيين بإنهاء خدمات كافة الموظفين ممن بلغت خدمتهم "30 " سنة فأكثر قيس الحوري.. مبروك التوائم عبدالفتاح وتاج تعرف على اللبنانية زينة عكر عدره.. أول وزيرة دفاع عربية الرزاز يلتقي مسؤولين واقتصاديين في دافوس قرارات لتحفيز العمال الوافدين المخالفين لتصويب اوضاعهم خلال الاسبوع الأخير البحث الجنائي يستعيد 40 ألف دولار من أحد المحتالين الامانة: صرف الزيادة بأثر رجعي شهر شباط المقبل "الصحة" تحول حوافز موظفيها الى البنوك

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 20/06/2019 توقيت عمان - القدس 10:37:24 AM
الفريحات: المتقاعدون العسكريون الرديف الحقيقي للجيش العربي
الفريحات: المتقاعدون العسكريون الرديف الحقيقي للجيش العربي

  الحقيقة الدولية - عمان

رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات الأربعاء، الاحتفال الكبير الذي أقامه تجمع المفرق للمتقاعدين العسكريين في محافظة المفرق بمناسبة الأعياد الوطنية، حيث كان في استقباله رئيس التجمع وقائد المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن الدكتور نايف الرماضنة وعدد من المتقاعدين العسكريين في المحافظة.

 

وفي كلمة له بهذه المناسبة شكر رئيس هيئة الأركان المشتركة جميع المتقاعدين مقدراً لهم دورهم في بناء الوطن والقوات المسلحة وهم الرديف الحقيقي لهذا الجيش، حيث نقل تحيات واعتزاز القائد الأعلى لكل واحد منهم وأكد لهم بأن جلالته دائم السؤال عنهم والإطمئنان على أحوالهم وأن لهم دور كبير في المجتمع وهم أهل الخبرة والمعرفة والقدرة على التأثير الإيجابي في مجتمعاتهم وعائلاتهم للوقوف في وجه الإشاعات المغرضة التي يحاول مروجوها النيل من دور الأردن والمواقف المشرفة لقيادته في الدفاع عن قضايا الأمة.

 

وأضاف إنه لشرف لي أن التقي بهذه النخبة الطيبة من رفاق السلاح بهذه المناسبات الوطنية الخالدة، فمنكم من تربينا معه في ميادين الشرف، ومنكم من علمنا، مؤكداً سعي القيادة العامة الدائم إلى تطوير قدرات القوات المسلحة في شتى المجالات وخصوصاً القوى البشرية وبتوجيهات مباشرة من جلالة القائد الأعلى، حيث تم التركيز على التشريعات والقوانين والأنظمة بما يعود بالنفع على أفراد القوات المسلحة، مبيناً أن الأردن بفضل قيادته وجيشه ووعي أبناء شعبه تجاوز الكثير من التحديات التي شهدها خلال السنوات الأخيرة.

 

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة على يقظة قواتنا المسلحة وجاهزيتها الكاملة في التعامل مع التحديات التي تواجه المملكة الأردنية الهاشمية وأن الحدود آمنة بحمد الله أكثر من قبل ويتم على الدوام تعزيز قدرات الوحدات المنفتحة عليها وتوفير كافة متطلباتها العملياتية واللوجستية والفنية والإدارية ويتم ذلك بمتابعة حثيثة من القيادة العامة، وذلك بفضل توجيهات ودعم جلالة القائد الأعلى.

 

وألقى رئيس تجمع المفرق للمتقاعدين العسكريين اللواء الركن المتقاعد ابراهيم الشديفات كلمة أكد خلالها أن المتقاعدين العسكريين كانوا على الدوام محط اهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين من خلال توجيهاته المستمره للقيادة العامة للقوات المسلحة - الجيش العربي وكافة الأجهزة الأمنية بالتواصل مع المتقاعدين العسكريين والاستماع لآرائهم وتطلعاتهم والاستفادة من خبراتهم العسكرية، مشيراً إلى أن هذه النخبة الطيبة قدمت الكثير في خدمة الوطن وسيبقون على العهد جنوداً أوفياء مخلصين للوطن ولقيادتهم الهاشمية الحكيمة.

 

وأكد اللواء المتقاعد الشديفات أن تجمع المفرق للمتقاعدين العسكريين والذي تم تأسيسه مع بداية عام 2013 والذي ينضوي تحت مضلته ما يزيد على 1150 منتسب من المتقاعديين العسكريين في محافظة المفرق والذي حقق العديد من الانجازات التي انعكست إيجاباً على المتقاعدين العسكريين، وفي هذه المناسبة نثمن ونقدر عالياً الجهود الطيبة والخيرة التي تبذلها القوات المسلحة بتقديم الدعم اللازم وتوفير احتياجات التجمع وخاصة بتأمين الأجرة السنوية لمقر التجمع.

 

 ونيابة عن مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين ألقى العميد المتقاعد نايف العريمي كلمة قال فيها أن المتقاعدين العسكريين هم من ساهم في بناء هذه المؤسسة العريقة، ومن رجالها الذين سطروا تاريخاً مشرفاً ومشرقاً عبر سنين خدمتهم في القوات المسلحة ودافعوا ببسالة عن تراب الأردن الطهور وقدموا التضحيات الجسام في سبيل ذلك والمتقاعدون العسكريون كما وصفهم جلالة القائد الأعلى بأنهم بيت الخبرة.

 

وأشار مدير شؤون الأفراد بالإنابة رئيس دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي والمساندة الاجتماعية العميد الركن زيد عز الدين شمس الدين في كلمة له إلى أهم بنود قانون صندوق الشهداء وتعديلاته وقانون خدمة الأفراد وقانون الضمان الاجتماعي الخاص بالعسكريين ونظام التأمين الصحي وتعديلاته وتعليمات استخدام المدنيين وذوي الاعاقة وآلية عمل صندوق النشامى وصندوق التعاون الأسري وقروض أبناء الشهداء من صندوق الائتمان العسكري وغيرها الكثير وبما يعود بالفائدة على القوات المسلحة ومنتسبيها.

 

وتضمن الحفل عدداً من القصائد الشعرية التي تغنت بالوطن وقائده والجيش العربي والمناسبات الوطنية الخالدة.

 

وعبر المتقاعدون العسكريون عن شكرهم ومباركتهم لجلالة القائد الأعلى بهذه المناسبة ولاخوانهم أبناء الجيش العربي هيبة الوطن وعنوان أمنه واستقراره وأنهم سيبقون جند الوطن الأوفياء خلف القيادة الهاشمية.

 

وفي نهاية الحفل الذي حضره محافظ المفرق والمفتش العام للقوات المسلحة الأردنية ومساعدا رئيس هيئة الأركان المشتركة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية في المحافظة قدم راعي الحفل الدروع التذكارية لعدد من المتقاعدين العسكريين والداعمين لتجمع المفرق للمتقاعدين العسكريين.

Thursday, June 20, 2019 - 10:37:24 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018