القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/06/2019 توقيت عمان - القدس 12:26:17 AM
بعد عام على حكومة الرزاز .. انتقاد شعبي وارث ثقيل.. تقرير تلفزيوني
بعد عام على حكومة الرزاز .. انتقاد شعبي وارث ثقيل.. تقرير تلفزيوني

 الحقيقة الدولية – عمان – عبد الله الشيخ

كغیرھا من الحكومات السابقة والمتعاقبة؛ تقف اليوم حكومة الرزاز تحت میزان التقییم بعد مرور عام على تشكیلھا.
عام واجهت فيه الحكومة تحديات جمة.. واليوم هي على موعد مع جردة حساب.
الحكومة التي جاءت على وقع احتجاجات شعبية واسعة أطاحت بحكومة الملقي، تجد نفسها اليوم في وضع لا تحسد عليه، وهي تواجه سهام النقد على ما قدمته خلال الفترة الماضية.
تقييم شعبي وآخر من أهل الاختصاص لرصد الإنجازات والإخفاقات في أدائها حيال ملفات عدة كانت قد وعدت بإنجازها.
الحكومة التي بدأت ولايتها بإقرار قانون ضريبة الدخل المثير للجدل، لم تنجح في النهوض بالأوضاع الاقتصادية، هنا بدأت رقعة التفاؤل بالحكومة تتضاءل، تضاؤلٌ ازداد بعد أن لجأت إلى صندوق النقد الدولي للاقتراض دون تقديم حلول تنهض بالواقع الصعب، الأمر الذي زاد الأعباء المعيشية على المواطن الأردني.
نسب البطالة هي الأخرى شهدت ارتفاعا ملحوظاً في عهد الحكومة الحالية، في الوقت الذي وعدت فيه بتشغيل نحو ثلاثين ألف مواطن وهو ما لم يتحقق حتى اللحظة.
للحكومة معارضون مثل مالها مؤيدون ، ولها ناقدون مثل مالها مادحون، فمعارضوها يرون أنها تسير على نهج سلفاتها إذ لم تقدم أية حلول سياسية واقتصادية على الأرض... أما إنجازاتها فوصفوها بالسطحية.
تراجع ملحوظ في ملف الحريات العامة، وازدياد فجوة الثقة بينها وبين المواطن، بالإضافة الى سوء إدارتها لكثير من الملفات، كلها مؤشرات تدل على فشل الحكومة في عامها الأول.. قال المعارضون.
وعلى الطرف الآخر، يرى مختصون أن الحكومة قدمت إنجازات واضحة في قضايا مكافحة الفساد وملف الأدوية، والتعليم، ورواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي.
استطلاعات الرأي أظهرت تراجعا في شعبية حكومة الرزاز التي شهدت ثلاثة تعديلات وزارية على تشكيلتها، قياس لأمزجة فئة قليلة من الشارع الأردني قد يجعل الحكومة تضع الكرة في ملعبها لتسجيل هدف قادم إلا أن مسار النتائج حتى اللحظة، لا يساوي بين كفتي ميزان الإنجازات الحكومية والنقد الشعبي لها. 

Thursday, June 20, 2019 - 12:26:17 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023