تسجيل أول إصابة بكورونا لطالبة في الجامعة الأردنية وزير الصحة: 239 إصابة جديدة بكورونا بينها 8 خارجية مجلس الوزراء يقر مشروعي قانوني الجودة وحماية المستهلك والكسب غير المشروع الرزاز: تناقض التصريحات أربك المشهد العام.. فيديو إغلاق مدرسة خاصة في جرش لإصابة احد طلابها تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في جرش إربد.. توقيف مرشح بعد شبهات شراء أصوات "الصحة" توفر نحو 235 ألف جرعة مجانية من مطعوم الإنفلونزا الموسمية لفئات محددة "الأمانة": إغلاق حدائق الحسين يوم الثلاثاء من كل أسبوع لغايات الصيانة الملك يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمتين على هامشها عبر تقنية الاتصال المرئي الخدمة المدنية ينفي استثناء الحالات الانسانية من قرار وقف التعيينات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات إلى فلسطين اصابتان جديدتان بفايروس كورونا بالمفرق حكومة شرق ليبيا تؤيد استئناف إنتاج وتصدير النفط في العراق نسبة الشفاء من كورونا أعلى من الإصابات

القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/06/2019 توقيت عمان - القدس 2:00:24 PM
أردوغان في صلاة الغائب على مرسي: يوجد في تركيا أمثال للسيسي
أردوغان في صلاة الغائب على مرسي: يوجد في تركيا أمثال للسيسي

هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من جديد سلطات مصر على خلفية وفاة رئيسها الأسبق، محمد مرسي، فيما أشار إلى أن أمثالا للرئيس المصري الحالي، عبد الفتاح السيسي، موجودون في تركيا.

 

وقال أردوغان، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء عقب مشاركته في أداء صلاة الغائب على مرسي باسطنبول: "مرسي سار إلى جوار ربه خلال جلسة المحاكمة، ولا شك في أنه تجب معرفة أسباب وفاته، فهل كان هذا مسارا طبيعيا أم أن هناك أمور اأخرى؟ وهذا الأمر يطرح تساؤلات. وأنا لا أعتقد أن وفاة مرسي كانت طبيعية".

 

وحمل أردوغان السلطات المصرية بقيادة السيسي المسؤولية عن وفاة مرسي، موجها انتقادات لاذعة إليها بسبب قرارها رفض السماح بدفن الرئيس الأسبق في مقبرة عائلته.

 

وقال في هذا السياق: "السيسي واصل ظلمه ورفض أن يدفن مرسي في قريته كما كانت وصيته. هؤلاء قوم جبناء لدرجة أنهم يخافون من جثمان مرسي"!

 

وزعم أردوغان، موجها خطابه إلى الأتراك: "لا تنسوا أن في هذا البلد أيضا أشباها للسيسي، لذلك نحن مجبرون على أن نكون حذرين"، على حد تعبيره.

 

وشارك أردوغان إلى جانب آلاف الأتراك والعرب، حسبما نقلته وكالة "الأناضول"، للمرة الثانية اليوم الثلاثاء في أداء صلاة الغائب على الرئيس المصري الأسبق بمسجد الفاتح في اسطنبول.

 

وأعلنت النيابة العامة المصرية أن مرسي، الذي عزله الجيش يوم 3 يوليو 2013، توفي أمس الاثنين جراء نوبة إغماء خلال جلسة محاكمته جنوبي القاهرة في القضية المعروفة إعلامية باسم "التخابر مع حماس"، فيما أوضح مصدر طبي لاحقا أن الرئيس المصري الأسبق فارق الحياة بسبب إصابته بسكتة قلبية مفاجئة.

 

ودفن مرسي صباح الثلاثاء داخل مقبرة في مدينة "نصر" شرقي القاهرة بحضور  أسرته فقط.

 

ودعت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق مستقل ونزيه في وفاة مرسي وكذلك في ظروف احتجازه.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, June 19, 2019 - 2:00:24 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020