الكرك.. 6 وفيات من اسرة واحدة اختناقا بغاز مدفأة في المزار الجنوبي.. اسماء بتوجيهات ملكية.. طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية الملك يعزي الرئيس التركي بضحايا الزلزال الرئيس الصيني: نحن بخطر.. كورونا ينتشر بسرعة لبنان يعلن عن إجراءات وقائية من فيروس "كورونا" في مطار بيروت رجل "يحترق حيا" في حالة نادرة وفاة طبيب صيني بفيروس كورونا مجمع اللغة يعلن عن مسابقة الإعداد والتقديم الإذاعي انخفاض استهلاك الاردن من الاسمنت العام الماضي التعليم العالي: ندرس امكانية زيادة أعداد المنح والقروض الصحة القطرية تعزز الإجراءات للكشف عن فيروس كورونا القصراوي: "بيت الصادرات" نموذج ناجح للشراكة بين القطاعين العام والخاص عمّان.. أهالي منطقة البيضاء يشكون عدم وجود شوارع رئيسية ووسائل نقل عام تخدمهم.. تقرير تلفزيوني جرش.. مدرسة اليرموك الأساسية قائمة على نبع مياه تجتاحها كل شتاء.. تقرير تلفزيوني هل يساعد الملح على تخفيض الوزن؟

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/06/2019 توقيت عمان - القدس 10:42:29 AM
دراسة مناخية تحذر من اختفاء وجبة طعام شائعة!
دراسة مناخية تحذر من اختفاء وجبة طعام شائعة!



حذرت دراسة من أن وجبة السمك والبطاطا المشهورة عالميا (Fish and chips) يمكن أن تختفي من قوائم الطعام بشكل دائم بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري.

ويقول علماء إن الأنواع البحرية المعروفة: سمك القد والحدّوق (العنصر الأساس في وجبات السمك الشائعة)، يُقضى عليها بسبب انخفاض الأكسجين في المحيطات الناجم عن درجات الحرارة المرتفعة.

واستندت النتائج إلى تحليل قشريات مختلفة الحجم وُجدت بوفرة في القطب الجنوبي.

وقال الدكتور سيمون مورلي، أحد علماء دراسة البيئة في هيئة المسح البريطاني لأنتاركتيكا، إن الحيوانات البحرية تزدهر في المحيط الجنوبي ولكن الحياة في هذه المياه المتجمدة أدت إلى تطور العديد من الخصائص المميزة". وهذه "الاستراتيجيات" التي تسمح للحيوانات بالبقاء على قيد الحياة في البرد، من المتوقع أن تجعل العديد من اللافقاريات البحرية في القطب الجنوبي والأسماك عرضة لتأثير تغير المناخ.

واستطرد موضحا: "إن فهم هذه التأثيرات لن يساعدنا فقط على التنبؤ بمصير التنوع البيولوجي البحري في القطبين، بل سيعلمنا أيضا الكثير عن الآليات التي ستحدد بقاء الأنواع عبر محيطات العالم".

وتشير الدراسة إلى أن الفشل في التحكم في انبعاثات الغازات الدفيئة، سيكون له تأثير أكبر على النظم الإيكولوجية البحرية، مما كان متوقعا في السابق.

وأمضى البروفيسور، جون سبايسر، عالم الحيوانات البحرية في جامعة Plymouth، أكثر من 30 عاما في دراسة تأثير تغير المناخ على الكائنات الحية في المحيطات. وقال: "على مدى السنوات الخمسين الماضية، انخفض الأكسجين في محيطاتنا بحوالي 2 إلى 5%، وهذا له تأثير بالفعل على الأنواع البحرية. ما لم تتكيف، فإن العديد من اللافقاريات البحرية الكبيرة إما ستنكمش في الحجم أو تواجه الانقراض، ما سيكون له تأثير سلبي عميق على النظم الإيكولوجية التي تشكل جزءا منها. من الواضح أن هذا سبب كاف للقلق".

وتوجد الحيوانات العملاقة في المياه القطبية، لأن الكثير من الأكسجين يتحلل هناك بمعدل أكبر مما يحدث في المياه الدافئة، في المناطق المعتدلة والمدارية.

ونُشرت النتائج الكاملة للدراسة في مجلة المعاملات الفلسفية للجمعية الملكية B.


الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, June 19, 2019 - 10:42:29 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هل يوجد تسجيل لي دعم الخبر ولا على التسجيل القديم أرجو التوضيح ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
عالياء
معقول الي وصل درجه خاصه بالحكومه الزياده تكون عشرة دنانير يخلوها الهم صدقه جاريه والله الواحد عايش من القله بهاي الأوضاع خلي الرزاز يعطي العشرة دنانير لابنه يشتري فيها سندويشة فلافل حرام ... تعليقا على الخبر ...الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
هل من أمضى جزء من الخدمه خارج البلد تحسب له مثل المعلم الذي كان يجدد الاجازه سنويا ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
متى التسجيل للدعم ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
دعم الخبز
ما الحكومة اقرت الموازنة 2020 متى تستقبلو طلبات دعم الخبز ابتدا من اي شهر ... تعليقا على الخبر ...الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018