ماكرون يعلن تنظيم مؤتمر دولي لدعم الشعب اللبناني استقالة سفيرة بيروت بالأردن احتجاجا على الفساد في لبنان العيسوي يبحث مع وزير الاشغال سير العمل في مشاريع مبادرات ملكية وصول طائرة إلى عمّان من بيروت على متنها عدد من الأردنيين "تفسير القوانين" يبت بعدم جواز تدخل "نقابة المعلمين" بسياسات التعليم والمناهج وزير الصحة يتعهد بعلاج الطفل محمد مسلم بعد عرض حالته على شاشة "الحقيقة الدولية" "انفجار مرفأ بيروت": تجميد حسابات ورفع السرية المصرفية لعدد من المسؤولين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين السفارة اللبنانية تقدر عاليا المساعدات الاردنية العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 وجهة - تفاصيل الصحة : تفعيل أمر الدفاع (11) خلال الفترة المقبلة الرزاز : صندوق همة وطن يمكن أن يشكل نواة لعمل مؤسسي لأوجه الخير مستقبلا "التوجيه المعنوي": فريق استقصاء وبائي رفقة المستشفى الميداني الأردني في بيروت الأردنييون يتضامنون مع لبنان - صور مواطنون : الاستقواء بالاعلام الخارجي مؤامرة – تقرير تلفزيوني

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 18/06/2019 توقيت عمان - القدس 11:50:17 PM
ترامب يبحث استخدام القوة ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي
ترامب يبحث استخدام القوة ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي



قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مقابلة نشرتها مجلة تايم، الثلاثاء، إنه سيبحث استخدام القوة العسكرية لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي، لكنه لم يجب على سؤال بشأن ما إذا كان سيلجأ لذلك لحماية إمدادات النفط.

ورغم دعوة بعض الأعضاء الجمهوريين في الكونغرس الأميركي لرد عسكري، قال ترامب للمجلة إن تأثير أحدث هجمات على ناقلتي نفط نرويجية ويابانية في خليج عمان يبدو "ضعيفا للغاية" حتى الآن.

وردا على سؤال عما إذا كان سيفكر في اتخاذ إجراء عسكري ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي أو لضمان حرية تدفق النفط من الخليج، قال ترامب "قطعا سأجري مراجعة للقوات فيما يتعلق بالأسلحة النووية وسأبقي (الشق) الآخر (من السؤال) علامة استفهام".

وحملت الولايات المتحدة إيران مسؤولية الهجمات على ناقلتي النفط ونشرت سلسلة من الصور التي أظهرت زورقا للحرس الثوري الإيراني أثناء إزالة لغم لم ينفجر من ناقلة النفط اليابانية التي تعرضت للهجوم في 13 يونيو الجاري.

وأعلن باتريك شاناهان القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي يوم الاثنين نشر نحو ألف جندي إضافي في الشرق الأوسط لأغراض وصفها بأنها دفاعية، متعللا بمخاوف من تهديد إيراني.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ قرار إدارة ترامب العام الماضي بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني وإعادة فرض العقوبات عليها.

وقال ترامب إنه يتفق مع تقديرات المخابرات الأميركية بأن إيران كانت وراء الهجوم على ناقلتي النفط، لكنه أضاف أن عداء طهران للولايات المتحدة أصبح أقل منذ أن أصبح رئيسا لها.

وأضاف "إذا نظرت في الخطاب الحالي مقارنة بما كان عليه في الوقت الذي أبرموا فيه الاتفاق (النووي الإيراني في 2015)، حين كان(الخطاب) السائد هو الموت لأميركا، الموت لأميركا، سندمر أميركا،سنقتل أميركا’، لم أعد أسمع هذا كثيرا الآن". وأضاف "ولا أتوقع أن أسمعه".

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, June 18, 2019 - 11:50:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020