القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 18/06/2019 توقيت عمان - القدس 11:46:34 PM
قائد الجيش الجزائري: بعض الأطراف تسعى لفراغ دستوري
قائد الجيش الجزائري: بعض الأطراف تسعى لفراغ دستوري


اتهم قائد الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، الثلاثاء، بعض الأطراف بأنها ترغب في إحداث فراغ دستوري لإطالة أمد الأزمة السياسية في البلاد.

ونقلت قناة النهار الخاصة عن صالح قوله، في قاعدة عسكرية، في ولاية بشار بجنوب غرب البلاد: "هناك من يريد الدخول في نفق مظلم اسمه الفراغ الدستوري".

ودعا قايد صالح إلى الحوار استعدادا للانتخابات، وتمهيد الطريق أمام رئيس جديد للبدء في الإصلاحات التي يطالب بها المحتجون.

وأرجأت السلطات الانتخابات الرئاسية، التي كانت مقررة في الرابع من يوليو، وعللت ذلك بنقص المرشحين. ولم يتم بعد تحديد موعد جديد للانتخابات.

وكان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تنحى في الثاني من أبريل، بعد احتجاجات حاشدة، على مدى شهرين، للمطالبة بإصلاحات ديمقراطية، ومحاكمة الفاسدين.

ورغم تنحي بوتفليقة تواصلت الاحتجاجات، سعيا للتخلص من النخبة التي تحكم الجزائر منذ الاستقلال عن فرنسا عام 1962.

ويطالب المحتجون حاليا باستقالة الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، وهو رئيس سابق لمجلس الأمة والذي يعتبرونه حليفا لبوتفليقة.


الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, June 18, 2019 - 11:46:34 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
اشتريت سيارة عن طريق تمويل من الشركة المتكاملة لتمويل السيارات وعند طلبي منهم وكالة لغاية السفر خارج الاردن كون السيارة مؤجرة لي حسب الطريقة الاسلامية رفظوا اعطائي وكالة في السيارة ارجا من معاليكم انصافي مع الشركة ودمتم لاهل العون والمساعدة ابن الوطن سهيل فواز من سكان الازرق الشمالي بني معروف وشكرا ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة.. اسماء
متئ رح يطلبو اناث للامن العام ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018