القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 18/06/2019 توقيت عمان - القدس 5:42:52 PM
مشاريع بقيمة 56 مليار دولار متاحة أمام المقاول الأردني في العراق.. تقرير تلفزيوني
مشاريع بقيمة 56 مليار دولار متاحة أمام المقاول الأردني في العراق.. تقرير تلفزيوني



الحقيقة الدولية – عمان – أسامة بليبلة

قال نقيب المقاولين م.احمد اليعقوب أن المعرض الدولي  الثالث عشر والملتقى الدولي الثاني للبناء والإنشاءات والصناعات الهندسية سيشهد توقيع اتفاقيات وعقد شراكات وائتلافات تمهد لتمكين المقاول الاردني من المساهمة في إعادة إعمار العراق.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر نقابة المقاولين للحديث عن فعاليات المعرض والملتقى الذي تعقده النقابة برعاية رئيس الوزراء د.عمر الرزاز، تحت شعار "الاردن والعراق شراكة وبناء" بالتعاون مع اتحاد المقاولين العرب واتحاد المقاولين العراقيين وغرفة صناعة الاردن خلال الفترة من 24-27 الشهر الجاري في قاعة معرض عمان الدولي للسيارات، فيما يقام حفل الافتتاح مساء 25 الشهر.

وأضاف اليعقوب أن الجانب العراقي زود نقابة المقاولين قائمة بمشاريع إعمار واستثمارات بقيمة 56 مليار دولار، وتم عرضها على الموقع الإلكتروني للنقابة.

وأكد ان الفرصة سانحة أمام المقاولين الاردنيين والعراقيين لعقد شراكات وائتلافات للاستفادة المشتركة من مشاريع إعادة الإعمار المتاحة والتي بذلت النقابة جهودا كبيرة مع الجانب العراقي والمؤسسات الوطنية المحلية للاستفادة منها.

وتطرق اليعقوب إلى عدد من التسهيلات التي تم التوصل اليها والتي من شانها تحفيز المقاول على المساهمة في مشاريع إعادة الإعمار، وخاصة مايتعلق بتقديم الكفالات المالية من قبل البنك المركزي لتمكين المقاول من المساهمة في المشاريع الخارجية والاعتراف بالمقاول الاردني في العراق ومعاملته معاملة المقاول العراقي. 

كما تطرق إلى بعض المعيقات التي يعاني منها قطاع المقاولات والتي قال إنها مقصودة وغير مقصودة، داعيا الحكومة إلى تذليلها لزيادة مساهمة القطاع في الاقتصاد الوطني.

وأشاد اليعقوب بالسمعة المميزة والاحترام التي يتمتع بها المقاول الأردني في الخارج، والذي لمسته النقابة خلال الزيارات التي قامت بها إلى العراق وسوريا وفلسطين واستقبالها ضيوف من ليبيا.

ولفت إلى المشاركة العراقية غير المسبوقة في المعرض والملتقى على مستوى وزراء ومحافظين ومسؤولين عراقيين ورجال أعمال ورئيس هيئة الاستثمار العراقية.

وأوضح أن النقابة ستعرض تجاربها على الجانب العراقي وخاصة فيما يتعلق بعقود المقاولة والتحكيم والأنظمة والتشريعات الناظمة لقطاع المقاولات.

وأكد اليعقوب انه لايوجد اية ضغوطات أو املاءات تحول دون مساهمة المقاول الأردني في مشاريع إعادة الإعمار في سوريا، مؤكدا أن المقاول الأردني رجل أعمال يستطيع العمل في اي مكان وله تجارب ناجحة في العديد من الدول العربية.

وشارك في المؤتمر الصحفي نائب النقيب م.ايمن الخضيري وأمين سر النقابة مقرر لجنة المعرض م.فؤاد الدويري وأمين صندوق النقابة م.رفيق مراد وعضوا المجلس م.عزمي زريقات ومحمد الكوز، وممثل عن غرفة صناعة عمان.

ويذكر أن وزارة الأشغال العامة والاسكان ونقابة المهندسين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان وغرفة صناعة الاردن من الجهات الداعمة للمعرض والملتقى والذي يقام على مساحة 7 آلاف متر مربع.

Tuesday, June 18, 2019 - 5:42:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عواد
الله يطول عمر سيدنا هو رفيق السلاح ما ينسانا ابدا ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
فعلا منهاج سيء جداً كان منهاج الصف الأول القديم بالنسبه لعمرهم كتييييير ممتاز ويتناسب مع عقولهم للأسف رح نخسر ولادنا بسبب هالمنهاج لأنه المعلم مش عارف يوصل معلومات بشكل ممتاز للطالب والطلاب مش عمتستوعب هيك منهاج ... تعليقا على الخبر ...منهاج جديد في العلوم والرياضيات لطلبة الأول والرابع الابتدائي
لا خول ولا قوه إلا بالله
قانون ظالم جدا جدا و لا يرتقي الى العداله ابدا, وغير مدروس لا مهنيا ولا منطقيا ,قما ذنب المواطن مثلا عندما يشتري سلعه واحده بقيمه 3 دينار اردني فقط يكلفه مع الجبايه 10 دنانير + مصاريف الذهاب والعوده من والى بريد المقابلين التي يكلفه العناء والمصاريف حوالي 5 دنانير ؟؟؟؟؟؟؟؟فيصبح اجمالي ماينفقه ا15 دينار تقريبا , فهل هذا معقول او منطقي ؟؟؟؟ناهيك ان السلعه تبقى لمده طويله في الجمارك وتتاخر جدا جدا على المواطن, من ييتحمل كل هذا؟؟؟؟!! ليس هناك دوله بالعالم تفعل هذا , مثلما فعل هذا القانون المجحف بنا.!!!!!. افوض امري الا الله ..حسبنا الله ونعم الوكيل ! ... تعليقا على الخبر ...قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ
استفسار
لو سمحتم ممكن اعرف كم المصروف الشهري خلال مدة الدراسة(الراتب)؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...فتح باب التجنيد للراغبين بالالتحاق في سلاح الجو الملكي.. تفاصيل
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...وفاة معلم أثناء أدائه الصلاة في العقبة يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018