الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات مصرع 45 شخصاً في سقوط حافلة من فوق جسر بجنوب أفريقيا 120 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى تعرف إلى مخالفات العمل المشمولة بقانون العفو العام اليونيسف: 1.7 مليون فلسطيني بغزة نزحوا داخلياً كريستيانو ينفجر غضبا.. هل تعمد مدافع برشلونة تجاهل رونالدو في مباراة البرتغال لندن: متظاهرون ضد الحرب على غزة يحتلون مدخل وزارة التجارة فريق عربي واحد ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/06/2019 توقيت عمان - القدس 5:42:52 PM
مشاريع بقيمة 56 مليار دولار متاحة أمام المقاول الأردني في العراق.. تقرير تلفزيوني
مشاريع بقيمة 56 مليار دولار متاحة أمام المقاول الأردني في العراق.. تقرير تلفزيوني



الحقيقة الدولية – عمان – أسامة بليبلة

قال نقيب المقاولين م.احمد اليعقوب أن المعرض الدولي  الثالث عشر والملتقى الدولي الثاني للبناء والإنشاءات والصناعات الهندسية سيشهد توقيع اتفاقيات وعقد شراكات وائتلافات تمهد لتمكين المقاول الاردني من المساهمة في إعادة إعمار العراق.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر نقابة المقاولين للحديث عن فعاليات المعرض والملتقى الذي تعقده النقابة برعاية رئيس الوزراء د.عمر الرزاز، تحت شعار "الاردن والعراق شراكة وبناء" بالتعاون مع اتحاد المقاولين العرب واتحاد المقاولين العراقيين وغرفة صناعة الاردن خلال الفترة من 24-27 الشهر الجاري في قاعة معرض عمان الدولي للسيارات، فيما يقام حفل الافتتاح مساء 25 الشهر.

وأضاف اليعقوب أن الجانب العراقي زود نقابة المقاولين قائمة بمشاريع إعمار واستثمارات بقيمة 56 مليار دولار، وتم عرضها على الموقع الإلكتروني للنقابة.

وأكد ان الفرصة سانحة أمام المقاولين الاردنيين والعراقيين لعقد شراكات وائتلافات للاستفادة المشتركة من مشاريع إعادة الإعمار المتاحة والتي بذلت النقابة جهودا كبيرة مع الجانب العراقي والمؤسسات الوطنية المحلية للاستفادة منها.

وتطرق اليعقوب إلى عدد من التسهيلات التي تم التوصل اليها والتي من شانها تحفيز المقاول على المساهمة في مشاريع إعادة الإعمار، وخاصة مايتعلق بتقديم الكفالات المالية من قبل البنك المركزي لتمكين المقاول من المساهمة في المشاريع الخارجية والاعتراف بالمقاول الاردني في العراق ومعاملته معاملة المقاول العراقي. 

كما تطرق إلى بعض المعيقات التي يعاني منها قطاع المقاولات والتي قال إنها مقصودة وغير مقصودة، داعيا الحكومة إلى تذليلها لزيادة مساهمة القطاع في الاقتصاد الوطني.

وأشاد اليعقوب بالسمعة المميزة والاحترام التي يتمتع بها المقاول الأردني في الخارج، والذي لمسته النقابة خلال الزيارات التي قامت بها إلى العراق وسوريا وفلسطين واستقبالها ضيوف من ليبيا.

ولفت إلى المشاركة العراقية غير المسبوقة في المعرض والملتقى على مستوى وزراء ومحافظين ومسؤولين عراقيين ورجال أعمال ورئيس هيئة الاستثمار العراقية.

وأوضح أن النقابة ستعرض تجاربها على الجانب العراقي وخاصة فيما يتعلق بعقود المقاولة والتحكيم والأنظمة والتشريعات الناظمة لقطاع المقاولات.

وأكد اليعقوب انه لايوجد اية ضغوطات أو املاءات تحول دون مساهمة المقاول الأردني في مشاريع إعادة الإعمار في سوريا، مؤكدا أن المقاول الأردني رجل أعمال يستطيع العمل في اي مكان وله تجارب ناجحة في العديد من الدول العربية.

وشارك في المؤتمر الصحفي نائب النقيب م.ايمن الخضيري وأمين سر النقابة مقرر لجنة المعرض م.فؤاد الدويري وأمين صندوق النقابة م.رفيق مراد وعضوا المجلس م.عزمي زريقات ومحمد الكوز، وممثل عن غرفة صناعة عمان.

ويذكر أن وزارة الأشغال العامة والاسكان ونقابة المهندسين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان وغرفة صناعة الاردن من الجهات الداعمة للمعرض والملتقى والذي يقام على مساحة 7 آلاف متر مربع.

Tuesday, June 18, 2019 - 5:42:52 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023