القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 18/06/2019 توقيت عمان - القدس 4:19:41 PM
مطالبة بتشديد الرقابة على المكملات الغذائية التي تدخل من خلال الطرود البريدية
مطالبة بتشديد الرقابة على المكملات الغذائية التي تدخل من خلال الطرود البريدية

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

طالبت النقابة العامة لتجار المواد الغذائية بتشديد الرقابة على المكملات الغذائية التي تدخل المملكة بواسطة الطرود البريدية، مؤكدة أنها لا تخضع لأي رقابة من الجهات الصحية.

 

وقالت النقابة أنها تلقت شكاوى كثيرة من التجار والمستوردين بخصوص دخول شحنات يومية من المكملات الغذائية زادت كمياتها منذ بداية العام الحالي يتم شراءها  من قبل المواطنين الكترونيا من شركات تعمل خارج المملكة.

 

واكدت النقابة في بيان صحفي، ان شحنات المكملات الغذائية التي يتم استيرادها مباشرة الى السوق المحلية يتم تسجيلها من قبل الشركات المستوردة بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء وتحصل على شهادات صحية دورية لضمان سلامة وصحة مستهلكيها.

 

وحسب الشكاوي التي قدمت الى النقابة اوضحت ان الفترة الاخيرة بدأت تشهد دخول كميات كبيرة من المكملات الغذائية بواسطة الطرود البريدية  الى المملكة من غير رقابة وتباع باسعار منخفضة كونها لا تدفع  رسوما جمركية ولا ضريبية ولا بدل فحوصات مخبرية من الجهات المعنية، والحاق ضررا بالشركات التجارية المسجلة.

 

واستغربت النقابة كيفية السماح لمثل هذه المواد بالدخول الى المملكة من دون رقابة صحية، محذرة المواطنين من التعامل مع هذه الشركات او شراء منتجات غذائية الكترونيا حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

 

Tuesday, June 18, 2019 - 4:19:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مصعب
القاعده الشرعيه تقول لا ضر ولا ضرار والنفس أولى بالحياة لذا ما دام ان البتر قد يؤدي للموت فتساق الديه ويعوض عن سنين السجن التي قضاها في السجن حيث حرم الحريه فيها وكا بالإمكان إخراجه بالكفاله الضامن ومعالجته فإذا ثبت سلامته يقتص منه اما كذا فليس من الشرع في شيء ... تعليقا على الخبر ...سعودي في السجن منذ 16 عاما والسبب مرض السكري
عمران بزادوغ
ارجو اضافة مواعيد الوصول او موقع الباصات يكون مفتوح على make ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
متئ بدكم تفتحوو تجنيد المدني في الامن العام ... تعليقا على الخبر ..."الامن العام" تنفي نشر اعلان تجنيد اناث بالصبغة العسكرية
نور
ضرار القاسم
لا عنا راتب تقاعدى ولا مؤجرين ولا سيارات وما طلع النا....رفضو المعامله ... تعليقا على الخبر ..."ضريبة الدخل": أصحاب "ثروات" تقدموا للحصول على دعم الخبز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018