القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 18/06/2019 توقيت عمان - القدس 4:16:16 PM
"الأردنية" و"بورصة عمّان" تبرمان مذكرة تفاهم
"الأردنية" و"بورصة عمّان" تبرمان مذكرة تفاهم

 الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

 أبرمت الجامعة الأردنية مع شركة بورصة عمّان أمس مذكرة تفاهم من شأنها تفعيل سبل التعاون بين الجانبين.

 

وتضمنت المذكرة التي وقعها عن "الأردنية" رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة وعن "بورصة عمان" رئيس مجلس إدارتها الدكتور كمال القضاة العديد من البنود التي تسهم في تطوير الأنشطة التعاونية في مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية والعلمية والبحثية والتدريبية والثقافية والتطويرية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكد رئيس الجامعة حرصها على الارتقاء بمستويات التعليم على الصعيدين العلمي والعملي في مختلف المجالات ومواكبتها المستجدات التي تنعكس إيجاباً على المسيرة التعليمية والطلبة وسوق العمل على حد سواء، مبديا رغبة الجامعة في توطيد العلاقات وفتح سبل جديدة للتعاون مع بورصة عمان، وأي قطاعات أخرى من شأنها أن تخدم الطلبة وتثري حصيلتهم الأكاديمية خلال دراستهم لتكون جسرا متينا لهم بعد تخرجهم.

 

كما ورحّب بترجمة وتفعيل بنود المذكرة من خلال سعي الجامعة إلى تضمين الخطط الدراسية لديهم بمواد تتعلق بسوق رأس المال الأردني والأدوات المالية المتداولة فيه والتطورات المستمرة التي يشهدها السوق، الأمر الذي من شأنه أن يحقق استفادة أكبر للطلبة مع مرور الوقت.

 

بدوره أشاد الدكتور كمال القضاة بمستوى التجهيزات والكفاءات المتميزة التي تحتضنها الجامعة في مجالات مختلفة، مؤكداً أهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية وكافة مؤسسات القطاعين العام والخاص للارتقاء بالمسيرة التعليمية وعكسها إيجاباً على الطلبة وسوق العمل، سيّما وأن الشركة تُعنى بنشر ثقافة الاستثمار في الأسواق المالية وتنمية المعرفة المتعلقة بها والخدمات التي تقدمها البورصة.

 

وركزت المذكرة التي حضرها من البورصة القائم بأعمال المدير التنفيذي بسام أبو عباس ومدير دائرة الاتصال والإعلام أمجد القضاة، ومن الجامعة عميد كلية الأعمال الدكتور فايز حداد والدكتور أشرف العدوان من كلية الحقوق، على تدريب طلبة الجامعة على أنظمة تداول الأوراق المالية، وإجراء مشاريع بحثية مشتركة بين الفريقين، وتنظيم حلقات دراسية وندوات ومؤتمرات، وتبادل المطبوعات والكتب والدوريات ونتائج الأبحاث العلمية بينهما.

 

إلى ذلك تمنح بنود المذكرة الحق لبورصة عمان بنشر الأبحاث العلمية المشتركة في زوايا الأبحاث والمنشورات على موقع الجامعة الإلكتروني بما يتوافق مع التشريعات النافذة فيها، وضرورة توفير الشركة الوسائل المناسبة لتدريب طلبة الجامعة على الأنظمة المتعلقة بتداول الأوراق المالية الموجودة لديهم.

 

وعلى هامش التوقيع تبادل الجانبان الدروع التذكارية احتفالا بثمرة التعاون المشترك بين القطاعين.

Tuesday, June 18, 2019 - 4:16:16 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
اشتريت سيارة عن طريق تمويل من الشركة المتكاملة لتمويل السيارات وعند طلبي منهم وكالة لغاية السفر خارج الاردن كون السيارة مؤجرة لي حسب الطريقة الاسلامية رفظوا اعطائي وكالة في السيارة ارجا من معاليكم انصافي مع الشركة ودمتم لاهل العون والمساعدة ابن الوطن سهيل فواز من سكان الازرق الشمالي بني معروف وشكرا ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة.. اسماء
متئ رح يطلبو اناث للامن العام ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018