"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/06/2019 توقيت عمان - القدس 1:26:52 PM
جامعة ال البيت تطرح عطاء 2000 دونم للاستثمار الزراعي
جامعة ال البيت تطرح عطاء 2000 دونم للاستثمار الزراعي

 قال رئيس جامعة ال البيت الدكتور عدنان العتوم ان الجامعة طرحت عطاء لاستثمار 2000 دونم من الاراضي الزراعية داخل حرم الجامعة لغايات استحداث مشاريع زراعية تعود عليها بالنفع المادي.

 

وقال العتوم في لقاء مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الجامعة وفي اطار سياستها الرامية لتحسين الوضع المادي عمدت على اعداد خطة استثمارية من عدة جوانب على رأسها الجانب الزراعي والاستفادة من الابار الارتوازية الاربع التي توقفت انتاجيتها لتحقيق وفر مالي يمكنها من تحسين وضعها المالي الصعب الذي تمر به.

 

وبين ان من ضمن الشروط التي تم وضعها في بنود العطاء الزام المتعهد بتزويد الجامعة بحاجتها من المياه في اعقاب حفر ابار مياه جديدة سيما وان الجامعة تعتمد حاليا على التزود بالمياه من قبل سلطة مياه المفرق التي تصل فاتورتها الشهرية الى 25 الف دينار الى جانب عوائد تأجير تلك الاراضي.

 

واضاف، ان الجامعة تدرس حاليا استحداث مجمع تجاري داخل حرمها وطرحه للاستثمار اضافة الى استحداث بعض المشاريع الصناعية التي تتناسب وطبيعة محافظة المفرق وطرحها للاستثمار، الامر الذي سيعود بالنفع على الجامعة والمجتمع المحلي من خلال توفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

 

وقال العتوم، ان الجامعة عمدت ايضا الى رفع الرسوم الجامعية على الطلبة الجدد في الجامعة نظرا لتدني اسعار الساعات الجامعية مقارنة مع بعض الجامعات الاخرى، مبينا ان الكلفة المالية التي تتحملها الجامعة تبلغ 37 دينارا في ظل الرسوم الحالية للطلبة والبالغة 12 دينارا.

 

وقال ان الجامعة تعكف حاليا على دراسة طرح بعض البرامج والتخصصات تمهيدا لرفعها لوزارة التعليم العالي للموافقة عليها والتي ستعمل على تطوير الجامعة في التخصصات والمساقات التي تقوم على تدريسها.

 

واوضح رئيس الجامعة، ان الجامعة تدرس حاليا الجدوى الاقتصادية من استحداث كلية للزراعة في الجامعة وطرح تخصصات في المجال الزراعي، لاسيما وان محافظة المفرق تعد المحافظة الزراعية الاولى في المملكة، اضافة الى امكانية فتح كلية للطب، لافتا الى ان هذه الخطوات تعد من الخطوات الاساسية في سياسة الجامعة لتوفير تخصصات تتوافق مع سوق العمل الاردني.

 

الحقيقة الدولية - بترا

 

Tuesday, June 18, 2019 - 1:26:52 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023