القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 18/06/2019 توقيت عمان - القدس 11:24:40 AM
هواوي تقول الحظر الأمريكي أضرها أكثر من المتوقع ليمحو 30 مليار دولار من الإيرادات
هواوي تقول الحظر الأمريكي أضرها أكثر من المتوقع ليمحو 30 مليار دولار من الإيرادات

قال رن تشنغ مؤسس هواوي تكنولوجيز الصينية ورئيسها التنفيذي إن الشركة تضررت بشكل أكبر مما كانت تتوقعه جراء الحظر الأمريكي، مخفضا توقعات الإيرادات للعام الحالي.

 

تقديرات رن الباعثة على التشاؤم بفقد إيرادات بنحو 30 مليار دولار بسبب الحظر هي الأولى التي تحدد فيها هواوي أثر الإجراء الأمريكي عليها، وتأتي كمفاجأة بعد أسابيع أدلى خلالها مسؤولون تنفيذيون في الشركة بتعليقات متحدية قالوا فيها إن شركتهم مكتفية ذاتيا من الناحية التكنولوجية.

 

وضعت الولايات المتحدة هواوي على قائمة سوداء، متعلقة باعتبارات تتعلق بالأمن القومي، لتمنع الموردين الأمريكيين من البيع إلى أكبر شركة مصنعة لمعدات الاتصالات في العالم، وثاني أكبر منتج للهواتف الذكية، دون الحصول على موافقة خاصة. وتنفي هواوي أن تكون منتجاتها تشكل تهديدا أمنيا.

 

ودفع الحظر شركات من بينها جوجل، وآرم البريطانية لتصميم الرقائق، إلى تقليص علاقاتها مع الشركة الصينية أو قطعها تماما.

 

وقال رن، متحدثا من مقر الشركة في شنتشن يوم الاثنين، إن هواوي لم تكن تتوقع أن يكون تصميم الولايات المتحدة على كسر شوكتها “بمثل هذه القوة والاتساع”.

 

وأضاف “لم نكن نتوقع أن يهاجمونا على كل تلك الأصعدة” مضيفا أنه يتوقع انتعاشا في النشاط في 2021.

 

وتابع رن “لم يعد بمقدورنا الحصول على إمدادات من المكونات، أو المشاركة في كثير من المنظمات الدولية، أو العمل بشكل وثيق مع كثير من الجامعات، أو استخدام أي شيء يحوي مكونات أمريكية، أو حتى إقامة صلات مع شبكات تستخدم مثل تلك المكونات”.

 

وتتوقع هواوي، التي حققت إيرادات بنحو 721.2 مليار يوان (104 مليارات دولار) العام الماضي، إيرادات قدرها 100 مليار دولار هذا العام والعام القادم، حسبما قال رن. وهذا مقارنة مع هدف مبدئي لنمو الإيرادات في 2019 عند 125 إلى 130 مليار دولار، بناء على تقلبات سعر الصرف الأجنبي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, June 18, 2019 - 11:24:40 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مصعب
القاعده الشرعيه تقول لا ضر ولا ضرار والنفس أولى بالحياة لذا ما دام ان البتر قد يؤدي للموت فتساق الديه ويعوض عن سنين السجن التي قضاها في السجن حيث حرم الحريه فيها وكا بالإمكان إخراجه بالكفاله الضامن ومعالجته فإذا ثبت سلامته يقتص منه اما كذا فليس من الشرع في شيء ... تعليقا على الخبر ...سعودي في السجن منذ 16 عاما والسبب مرض السكري
عمران بزادوغ
ارجو اضافة مواعيد الوصول او موقع الباصات يكون مفتوح على make ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
متئ بدكم تفتحوو تجنيد المدني في الامن العام ... تعليقا على الخبر ..."الامن العام" تنفي نشر اعلان تجنيد اناث بالصبغة العسكرية
نور
ضرار القاسم
لا عنا راتب تقاعدى ولا مؤجرين ولا سيارات وما طلع النا....رفضو المعامله ... تعليقا على الخبر ..."ضريبة الدخل": أصحاب "ثروات" تقدموا للحصول على دعم الخبز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018