القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 18/06/2019 توقيت عمان - القدس 11:24:40 AM
هواوي تقول الحظر الأمريكي أضرها أكثر من المتوقع ليمحو 30 مليار دولار من الإيرادات
هواوي تقول الحظر الأمريكي أضرها أكثر من المتوقع ليمحو 30 مليار دولار من الإيرادات

قال رن تشنغ مؤسس هواوي تكنولوجيز الصينية ورئيسها التنفيذي إن الشركة تضررت بشكل أكبر مما كانت تتوقعه جراء الحظر الأمريكي، مخفضا توقعات الإيرادات للعام الحالي.

 

تقديرات رن الباعثة على التشاؤم بفقد إيرادات بنحو 30 مليار دولار بسبب الحظر هي الأولى التي تحدد فيها هواوي أثر الإجراء الأمريكي عليها، وتأتي كمفاجأة بعد أسابيع أدلى خلالها مسؤولون تنفيذيون في الشركة بتعليقات متحدية قالوا فيها إن شركتهم مكتفية ذاتيا من الناحية التكنولوجية.

 

وضعت الولايات المتحدة هواوي على قائمة سوداء، متعلقة باعتبارات تتعلق بالأمن القومي، لتمنع الموردين الأمريكيين من البيع إلى أكبر شركة مصنعة لمعدات الاتصالات في العالم، وثاني أكبر منتج للهواتف الذكية، دون الحصول على موافقة خاصة. وتنفي هواوي أن تكون منتجاتها تشكل تهديدا أمنيا.

 

ودفع الحظر شركات من بينها جوجل، وآرم البريطانية لتصميم الرقائق، إلى تقليص علاقاتها مع الشركة الصينية أو قطعها تماما.

 

وقال رن، متحدثا من مقر الشركة في شنتشن يوم الاثنين، إن هواوي لم تكن تتوقع أن يكون تصميم الولايات المتحدة على كسر شوكتها “بمثل هذه القوة والاتساع”.

 

وأضاف “لم نكن نتوقع أن يهاجمونا على كل تلك الأصعدة” مضيفا أنه يتوقع انتعاشا في النشاط في 2021.

 

وتابع رن “لم يعد بمقدورنا الحصول على إمدادات من المكونات، أو المشاركة في كثير من المنظمات الدولية، أو العمل بشكل وثيق مع كثير من الجامعات، أو استخدام أي شيء يحوي مكونات أمريكية، أو حتى إقامة صلات مع شبكات تستخدم مثل تلك المكونات”.

 

وتتوقع هواوي، التي حققت إيرادات بنحو 721.2 مليار يوان (104 مليارات دولار) العام الماضي، إيرادات قدرها 100 مليار دولار هذا العام والعام القادم، حسبما قال رن. وهذا مقارنة مع هدف مبدئي لنمو الإيرادات في 2019 عند 125 إلى 130 مليار دولار، بناء على تقلبات سعر الصرف الأجنبي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, June 18, 2019 - 11:24:40 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هل يوجد تسجيل لي دعم الخبر ولا على التسجيل القديم أرجو التوضيح ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
عالياء
معقول الي وصل درجه خاصه بالحكومه الزياده تكون عشرة دنانير يخلوها الهم صدقه جاريه والله الواحد عايش من القله بهاي الأوضاع خلي الرزاز يعطي العشرة دنانير لابنه يشتري فيها سندويشة فلافل حرام ... تعليقا على الخبر ...الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
هل من أمضى جزء من الخدمه خارج البلد تحسب له مثل المعلم الذي كان يجدد الاجازه سنويا ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
متى التسجيل للدعم ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
دعم الخبز
ما الحكومة اقرت الموازنة 2020 متى تستقبلو طلبات دعم الخبز ابتدا من اي شهر ... تعليقا على الخبر ...الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018