القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 18/06/2019 توقيت عمان - القدس 12:05:35 AM
موسكو تكشف هجمات أميركية على بنيتها التحتية
موسكو تكشف هجمات أميركية على بنيتها التحتية

قال مسؤول أمني روسي، الاثنين، إن بلاده تمكنت من كشف محاولات أميركية لشن هجمات إلكترونية على بنيتها التحتية، حسب ما نقلت وكالتا الإعلام الروسية وتاس للأنباء.

ويأتي الإعلان الروسي بعد أن نقلت صحيفة "نيويورك تايمز " السبت عن مصادر قولها إن الولايات المتحدة زرعت أدوات قد تكون تخريبية في شبكة الكهرباء الروسية.

وقال الكرملين في وقت سابق، الاثنين، إن تقرير وسائل الإعلام الأميركية يثير القلق، ويظهر أن الحرب الإلكترونية ممكنة من الناحية النظرية، وفق ما نقلت "رويترز".

ويقول مسؤولون في الإدارة الأميركية، إن واشنطن ربما تكثف هجماتها الإلكترونية على شبكة الكهرباء الروسية في تحذير للرئيس الروسي فلاديمير بوتن وطريقة لإظهار كيفية استخدام إدارة ترامب للسلطات الجديدة لنشر الأدوات الإلكترونية بصورة أكثر عدوانية.

وخلال مقابلات أجريت على مدار الأشهر الماضي، وصف المسؤولون إدخال واشنطن رمزا إلكترونيا داخل شبكة الكهرباء الروسية وغيرها من الأهداف باعتباره إجراء سريا مصاحبا للإجراءات التي تمت مناقشتها علنا وتم توجيهها إلى وحدات التضليل والقرصنة في موسكو خلال انتخابات التجديد النصفي عام 2018، وفقا لوكالة "بلومبيرغ".

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، الثلاثاء الماضي، إن بلاده باتت تنظر إلى منظور أوسع للأهداف الرقمية المحتملة كجزء من محاولة  "للقول لروسيا، أو لأي طرف آخر يشارك في عمليات قرصنة عبر الإنترنت ضدنا (سوف تدفعون الثمن)".

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, June 18, 2019 - 12:05:35 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
اشتريت سيارة عن طريق تمويل من الشركة المتكاملة لتمويل السيارات وعند طلبي منهم وكالة لغاية السفر خارج الاردن كون السيارة مؤجرة لي حسب الطريقة الاسلامية رفظوا اعطائي وكالة في السيارة ارجا من معاليكم انصافي مع الشركة ودمتم لاهل العون والمساعدة ابن الوطن سهيل فواز من سكان الازرق الشمالي بني معروف وشكرا ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة.. اسماء
متئ رح يطلبو اناث للامن العام ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018