الملك يترأس جانبا من جلسة مجلس الوزراء "العمل الإسلامي" يستنكر جريمة اغتيال قيادي بالحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 48 الامانة تتسلم 30 كانسة مخصصة للطرق الرئيسية السريعة مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش يلتقي رؤساء الأقسام استعدادا للتعليم الوجاهي مذكرة تفاهم لتدريب وبناء قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة لتهيئتهم لسوق العمل مركز شابات سوف يوزع شعار مئوية الدولة الاردنية "الصحة النيابية": "معدل القبالة" أصبح متطلبًا ضروريًا لتطوير الخدمة أول صورة في العالم للسلالة البريطانية من فيروس كورونا جرش.. محاضره بمناسبة يوم الشجرة في مركز شابات ساكب بدء استقبال طلبات التعليم على حساب الإضافي الداود: خسائر قطاع الشاحنات 200 مليون دينار وهناك نية للاعتصام والوزير غائب انخفاض مستوردات الأردن من النفط 48.5.% حجاوي: الأردن في نهاية موجة كورونا الثانية 5 وفيات و470 إصابة بكورونا في فلسطين رئيس الوزراء الفلسطيني: ندرس مع الأردن و(إسرائيل) اغلاق الجسور

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 17/06/2019 توقيت عمان - القدس 9:26:33 AM
"حسم العقبان" مناورات عسكرية تجمع الاردن بالخليج ومصر وأمريكا
"حسم العقبان" مناورات عسكرية تجمع الاردن بالخليج ومصر وأمريكا

 استضافت الكويت أول اجتماع عسكري بشأن مناورات "حسم العقبان" المقرر إجراؤها العام المقبل، ضم ممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والولايات المتحدة.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الكویتیة، الأحد، عن عقد الاجتماع التخطیطي الأول لتمرین "حسم العقبان 2020"، برئاسة مدیریة التدریب المشتركة بھیئة العملیات والخطط بمشاركة دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة ومصر والاردن والولایات المتحدة الأمریكیة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

ووفقا للبيان الصحفي الصادر عن وزارة الدفاع الكويتية، فإن الاجتماع ھدف إلى الإعداد والتحضیر للمرحلة التنفیذیة للتمرین الذي ستجرى فعالیاته في الكويت مارس/ أذار 2020.

 

وأشار البيان إلى أن الاجتماع كذلك هدف إلى توحید مفاھیم العملیات العسكریة المشتركة لرفع قدرة الاستجابة للمشاركین وتعزیز التعاون والتنسیق العسكري المشترك وتطویره.

 

وتابع البيان "التمرین یعتبر من سلسلة تمارین (حسم العقبان) التي بدأت في عام 2000 عندما استضافت مملكة البحرین التمرین الأول.

 

واعتبرت الوزارة أن استضافة الكویت لھذا التمرین للمرة الثالثة على التوالي یعد مكسبا استراتیجیا.

 

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Monday, June 17, 2019 - 9:26:33 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020