وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 15/12/2019 كوريا الشمالية تجري تجربة "مهمة".. والهدف تعزيز الردع النووي ميزانية "البنتاغون في " 2020" حوالي 738 مليار دولار أميركي قتلى مدنيون في العراق بأسلحة كاتمة للصوت مفاوضات سلام السودان.. تمديد اتفاق جوبا حتى فبراير 2020 ستيرجن: على جونسون قبول استفتاء استقلال اسكتلندا كوريا الشمالية تعلن إجراء تجربة مهمة في موقع لإطلاق الأقمار الصناعية إصابات في صفوف المتظاهرين وسط العاصمة اللبنانية بيروت أميركا تحذر ايران من رد حاسم على أي هجمات تستهدفها بالعراق الرئاسة العراقية تعلن عدم تسمية رئيس للحكومة افتتاح المنتدى الأول للترابطات الصناعية – تقرير تلفزيوني 3 وفيات واصابة اثر حادث تصادم في منطقة زيزيا مندوباً عن الملك، ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ مكافحة التسول : أقل متسول يتم ضبطه يكون بحوزته ما بين 30 -40 ديناراً الأردن ينجح في إدراج نخيل التمر على القائمة التمثيلية للتراث العالمي

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 16/06/2019 توقيت عمان - القدس 9:41:21 PM
امريكا تتجه لتأجيل عرض "صفقة القرن" لهذه الاسباب
امريكا تتجه لتأجيل عرض "صفقة القرن" لهذه الاسباب

رجّح مسؤول أميركي ألا تعرض بلاده خطتها المقترحة للسلام بين (إسرائيل) والفلسطينيين، المعروفة باسم "صفقة القرن"، قبل تشرين الثاني / نوفمبر المقبل.

ونفى جيسون غرينبلات، مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط أن تكون الإدارة الأميركية قد قررت كم من الوقت يجب أن يؤجل عرض الصفقة، مضيفا "أعتقد أن المنطق هو الانتظار حتى تكون هناك حكومة في (إسرائيل، وسيكون ذلك في بداية نوفمبر / تشرين الثاني على أقل تعديل".

وتتولى زمام الأمور في  (إسرائيل) حاليا حكومة انتقالية، حيث ستجري الانتخابات القادمة في 17 سبتمبر / أيلول المقبل.

وقال غرينبلات في كلمة ألقاها في مؤتمر صحيفة "جيروزاليم بوست" (الإسرائيلية) في نيويورك، "سنتخذ القرار النهائي بموعد عرض الصفقة، بعد مؤتمر البحرين"، الذي سيُقام الأسبوع المقبل، وسيُعرض فيه الشق الاقتصادي للصفقة.

وكان من المفترض أن تُعرض الصفقة في يونيو / حزيران الجاري، أي بعد عيد الفطر السعيد، وتشكيل الحكومة الإسرائيلية بعد انتخابات إبريل / نيسان الماضي، إلا أنه تعذّر تشكيل الحكومة في إسرائيل، ما اضطر إلى الذهاب إلى انتخابات ( إسرائيلية ) ثانية في غضون أقل من عام، لأول مرة في تاريخها.

وأضاف المبعوث الأميركي "لو لم تكن هناك انتخابات قريبة في إسرائيل، فإن خطة السلام كانت ستكون معروضة في الصيف. والرئيس ترامب مُطلع جدًا، ولن ننشر أبدًا أي شيء لا يحظى بالمباركة الكاملة من الرئيس. لقد قمنا بعمل رائع، وأنا فخور بأنه لم يسرّب أي شيء" من تفاصيل الصفقة.

وعلى ضوء تكتم واشنطن على تفاصيل الصفقة، فقد تناقلت وسائل الإعلام مرارا، "تسريبات" من تفاصيل الصفقة، إلا أن الأميركيين كانوا ينفونها جميعا.

وتطرق غرينبلات للأزمة بين بلاده والسلطة، فقال "نحن لا نبحث عن تغيير القيادة الفلسطينية، وأريد البقاء بعيدا عن سياستهم. أعتقد أن من حق الناس الاطلاع على الخطة، واتخاذ القرار".

وتقاطع السلطة إدارة ترامب، لاعترافه بالقدس عاصمة (لإسرائيل)، ونقله سفارة بلادها في إسرائيل من تل أبيب إليها، إلى جانب إيقافه المساعدات المالية عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا .

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, June 16, 2019 - 9:41:21 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018