وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 17 – 4- 2024 اليونيسف: أجساد الأطفال الممزقة شهادة على وحشية الاحتلال نداء أممي لجمع 2.8 مليار دولار لمساعدة الفلسطينيين الصحة العالمية تجدد نداءها لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة بناء المستشفيات الميثاق الوطني يشيد بالجهود الأردنية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة الأمم المتحدة: تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية المقرر نهاية نيسان القوات المسلحة: نعمل على حماية حدود الوطن والحفاظ على أمنه وسلامة المواطنين عسكريون : استحالة خروج "إسرائيل" من قطاع غزة - فيديو رئيس الوزراء البريطاني يدعو نتنياهو إلى التحلي بـ"الهدوء" الأردن سيستمر بإرسال مساعدات لغزة عبر جسر الملك حسين آخر زلات بايدن.. أشاد بدولة غير موجودة لدعمها أوكرانيا 8 شهداء في قصف الاحتلال استهدف سيارة للشرطة وسط غزة المغرب يكتسح زامبيا بـ13 هدفا في كأس إفريقيا لكرة الصالات الكشف عن عقوبة رونالدو بعد طرده في كأس السوبر السعودي بريمن يوقف نجمه كيتا حتى نهاية الموسم بسبب رفضه السفر إلى ليفركوزن

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/06/2019 توقيت عمان - القدس 7:03:40 PM
مذكرة تفاهم بين تونس والأردن في مجال الشؤون الدينية.. تقرير تلفزيوني
مذكرة تفاهم بين تونس والأردن في مجال الشؤون الدينية.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – أسامة بليبلة

انعقد صباح اليوم الأحد بالعاصمة الأردنيّة عمّان، الاجتماع الثاني للجنة المشتركة التونسية الأردنيّة في مجال الشؤون الدينيّة وتم بالمناسبة التوقيع على مذكرة تفاهم وتبادل الخبرات في مجال الشؤون الدينية، والتنمية بين البلدين.

وتنص المذكرة التي وقعها وزير الأوقاف الدكتور عبد الناصر ابو البصل ووزير الشؤون الدينية التونسي احمد عظوم الذي يزور الاردن حاليا، على تبادل الخبرات والمعلومات بخصوص البحوث الدينية وتبادل زيارات الوفود من العلماء والمرشدين الدينيين والوعاظ للاطلاع على تجارب البلدين في الشؤون الدينية.

ووفق المذكرة، يعمل الطرفان على تنسيق الجهود لترسيخ الفكر الاجتهادي والتعريف بالمبادئ والقيم السمحة للدين الإسلامي الحنيف الداعي للاعتدال والوسطية والتسامح والتضامن ورفض اشكل الغلو والتعصب والتطرف والعنف، وتشجيع الحوار بين الحضارات والثقافات وتكريس الفهم الصحيح للإسلام واشاعة روح التآخي.

كما نصت على تشجيع المشاركة في المسابقات التي ينظمها البلدان في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، اضافة الى تبادل المعلومات والخبرات في مجال تنظيم الحج والعمرة الى الديار المقدسة وتبادل البرامج الإعلامية والإنتاج التلفزيوني.

واكد الدكتور أبو البصل ان العلاقات الاخوية والتاريخية عريقة بين البلدين الشقيقين توجتها زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لتونس ولقائه أخيه الرئيس الباجي قائد السبسي، مشيرا إلى ان اتفاقية التعاون في مجال الشؤون الدينية تؤكد مدى التقارب في وجهات النظر حيال العديد من القضايا، وخصوصا الدينية لما لهذا الملف من خصوصية بين البلدين.

وقدم ابو البصل شرحا مفصلا عن الوزارة وإداراتها المختلفة وجميع المديريات والاقسام التابعة لها، معرجا على الدور الذي تقوم به الوزارة في رعاية المسجد الأقصى المبارك والأوقاف الإسلامية في القدس الشريف وما تم من صيانة وترميم ودعم للأوقاف ومجالسها هناك.

وقال الوزير التونسي: إن الاردن له رمزية دينية كبيرة لما يحويه من مقامات وتواريخ شاهدة على الفتوحات الإسلامية الكبيرة، بالإضافة إلى دوره في الدفاع عن القضية المركزية للمسلمين؛ وهي القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتنظيم امور الحج وفكرة صندوق الحج.

وقال إن الاردن بلد مضياف وحامل لرسالة دينية مهمة، وهي الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في فلسطين.

Sunday, June 16, 2019 - 7:03:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023