القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 15/06/2019 توقيت عمان - القدس 11:59:05 PM
إيران تستدعي سفير بريطانيا بعد اتهامها طهران بهجوم الناقلتين
إيران تستدعي سفير بريطانيا بعد اتهامها طهران بهجوم الناقلتين


استدعت إيران، يوم السبت، السفير البريطاني في طهران، بعدما قالت بريطانيا إنها تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ناقلتي نفط بخليج عمان.

وذكرت وكالة الطلبة للأنباء في إيران "خلال الاجتماع مع مسؤول وزارة الخارجية الإيرانية، انتقدت إيران بشدة موقف بريطانيا غير المقبول بشأن الهجوم في خليج عمان...بريطانيا هي البلد الوحيد الذي أيد الاتهامات الأميركية بشأن الهجوم".

وأصدر وزير خارجية بريطانيا، جيريمي هنت، بيانا، يوم الجمعة، ألقى فيه باللوم على إيران والحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ناقلتي النفط، قائلا إنه لا يمكن لأي بلد أو جهة أخرى غير رسمية القيام بذلك.

ودعا هانت إيران إلى "وقف جميع أشكال الأنشطة التي تزعزع الاستقرار"، مشيرا إلى أن بريطانيا تعمل مع دول أخرى لمحاولة إيجاد حل دبلوماسي للمواجهة المتصاعدة بين طهران وواشنطن.

وترفض إيران الاتهامات الأميركية بأنها تقف خلف الهجمات في خليج عمان.

وتأتي الحادثة الجديدة، الثانية ضد ناقلات نفط في غضون شهر في المنطقة الاستراتيجية، وسط تصاعد مستمر للتوتر بين طهران وواشنطن التي وجهت أصابع الاتهام لإيران بعد تعرّض 4 سفن بينها 3 ناقلات نفط لعمليات "تخريبية" قبالة دولة الإمارات في 12 مايو الفائت.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, June 15, 2019 - 11:59:05 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
اشتريت سيارة عن طريق تمويل من الشركة المتكاملة لتمويل السيارات وعند طلبي منهم وكالة لغاية السفر خارج الاردن كون السيارة مؤجرة لي حسب الطريقة الاسلامية رفظوا اعطائي وكالة في السيارة ارجا من معاليكم انصافي مع الشركة ودمتم لاهل العون والمساعدة ابن الوطن سهيل فواز من سكان الازرق الشمالي بني معروف وشكرا ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة.. اسماء
متئ رح يطلبو اناث للامن العام ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018