القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 14/06/2019 توقيت عمان - القدس 5:06:59 PM
بعد هجوم بحر عُمان.. "الذهب الأسود" يواصل قفزاته
بعد هجوم بحر عُمان.. "الذهب الأسود" يواصل قفزاته

 تواصل أسعار النفط ارتفاعها في آسيا، الجمعة، غداة الهجوم على نقلتي نفط في بحر عُمان الذي أدى إلى قفزة في أسعار الخام الخميس.

 

وحوالى الساعة 04.45 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم يوليو 21 سنتا، ليبلغ سعره 52.49 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

 

أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم أغسطس، فقد ارتفع 44 سنتا إلى 61.75 دولارا.

 

وكانت الأسعار سجلت ارتفاعا كبيرا، الخميس، بعد استهداف ناقلتي نفط في الخليج، مما أثار مخاوف من اندلاع نزاع في هذه المنطقة الأساسية لسوق الذهب الأسود.

 

وحملت الولايات المتحدة إيران مسؤولية الهجومين، في اتهامات أكدت طهران أن "لا أساس لها"، متهمة واشنطن بـ"تخريب دبلوماسي".

 

وكان برميل النفط الخفيف شهد في نيويورك، الخميس، ارتفاعا بلغ 1.14 دولار، بينما أغلق برميل برنت في لندن على زيادة قدرها 1.34 دولار. وخلال الجلسة ارتفع سعرهما بنسبة حوالى 4.5 بالمئة.

 

لكن الظروف الأساسية للسوق، فائض في العرض وضعف في الطلب بسبب الآفاق الاقتصادية السيئة، تحد من تأثير هذه الأزمة الجديدة في منطقة الأسعار التي تدفع الأسعار إلى الارتفاع.

 

وقال المحلل في مجموعة "أواندا" للاستشارات المالية ألفونسو إيسبارزا، إن "الاضطرابات في العرض في الشرق الأوسط ستكون بسبب أعمال العنف عاملا أساسيا، خصوصا عندما يحدث ذلك على أحد الطرق البحرية الرئيسية للخام".

 

وأضاف: "رغم الحرب التجارية التي تشكل ضغطا على الأسعار بسبب تأثيرها على الطلب على الطاقة، وتهديدات بزيادة الإنتاج الأميركي، يتسم النفط بحساسية حيال الاضطرابات في الإنتاج".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, June 14, 2019 - 5:06:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مصعب
القاعده الشرعيه تقول لا ضر ولا ضرار والنفس أولى بالحياة لذا ما دام ان البتر قد يؤدي للموت فتساق الديه ويعوض عن سنين السجن التي قضاها في السجن حيث حرم الحريه فيها وكا بالإمكان إخراجه بالكفاله الضامن ومعالجته فإذا ثبت سلامته يقتص منه اما كذا فليس من الشرع في شيء ... تعليقا على الخبر ...سعودي في السجن منذ 16 عاما والسبب مرض السكري
عمران بزادوغ
ارجو اضافة مواعيد الوصول او موقع الباصات يكون مفتوح على make ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
متئ بدكم تفتحوو تجنيد المدني في الامن العام ... تعليقا على الخبر ..."الامن العام" تنفي نشر اعلان تجنيد اناث بالصبغة العسكرية
نور
ضرار القاسم
لا عنا راتب تقاعدى ولا مؤجرين ولا سيارات وما طلع النا....رفضو المعامله ... تعليقا على الخبر ..."ضريبة الدخل": أصحاب "ثروات" تقدموا للحصول على دعم الخبز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018