مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي الاحتلال يشن غارات جوية على بيت لاهيا العالمية للأرصاد الجوية: آسيا أكثر المناطق تضررا من الكوارث المناخية العام الماضي ماذا يحدث بعد التوقف عن تناول حقن التخسيس؟

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/06/2019 توقيت عمان - القدس 5:06:59 PM
بعد هجوم بحر عُمان.. "الذهب الأسود" يواصل قفزاته
بعد هجوم بحر عُمان.. "الذهب الأسود" يواصل قفزاته

 تواصل أسعار النفط ارتفاعها في آسيا، الجمعة، غداة الهجوم على نقلتي نفط في بحر عُمان الذي أدى إلى قفزة في أسعار الخام الخميس.

 

وحوالى الساعة 04.45 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم يوليو 21 سنتا، ليبلغ سعره 52.49 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

 

أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم أغسطس، فقد ارتفع 44 سنتا إلى 61.75 دولارا.

 

وكانت الأسعار سجلت ارتفاعا كبيرا، الخميس، بعد استهداف ناقلتي نفط في الخليج، مما أثار مخاوف من اندلاع نزاع في هذه المنطقة الأساسية لسوق الذهب الأسود.

 

وحملت الولايات المتحدة إيران مسؤولية الهجومين، في اتهامات أكدت طهران أن "لا أساس لها"، متهمة واشنطن بـ"تخريب دبلوماسي".

 

وكان برميل النفط الخفيف شهد في نيويورك، الخميس، ارتفاعا بلغ 1.14 دولار، بينما أغلق برميل برنت في لندن على زيادة قدرها 1.34 دولار. وخلال الجلسة ارتفع سعرهما بنسبة حوالى 4.5 بالمئة.

 

لكن الظروف الأساسية للسوق، فائض في العرض وضعف في الطلب بسبب الآفاق الاقتصادية السيئة، تحد من تأثير هذه الأزمة الجديدة في منطقة الأسعار التي تدفع الأسعار إلى الارتفاع.

 

وقال المحلل في مجموعة "أواندا" للاستشارات المالية ألفونسو إيسبارزا، إن "الاضطرابات في العرض في الشرق الأوسط ستكون بسبب أعمال العنف عاملا أساسيا، خصوصا عندما يحدث ذلك على أحد الطرق البحرية الرئيسية للخام".

 

وأضاف: "رغم الحرب التجارية التي تشكل ضغطا على الأسعار بسبب تأثيرها على الطلب على الطاقة، وتهديدات بزيادة الإنتاج الأميركي، يتسم النفط بحساسية حيال الاضطرابات في الإنتاج".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, June 14, 2019 - 5:06:59 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023