القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/06/2019 توقيت عمان - القدس 5:06:59 PM
بعد هجوم بحر عُمان.. "الذهب الأسود" يواصل قفزاته
بعد هجوم بحر عُمان.. "الذهب الأسود" يواصل قفزاته

 تواصل أسعار النفط ارتفاعها في آسيا، الجمعة، غداة الهجوم على نقلتي نفط في بحر عُمان الذي أدى إلى قفزة في أسعار الخام الخميس.

 

وحوالى الساعة 04.45 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم يوليو 21 سنتا، ليبلغ سعره 52.49 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

 

أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم أغسطس، فقد ارتفع 44 سنتا إلى 61.75 دولارا.

 

وكانت الأسعار سجلت ارتفاعا كبيرا، الخميس، بعد استهداف ناقلتي نفط في الخليج، مما أثار مخاوف من اندلاع نزاع في هذه المنطقة الأساسية لسوق الذهب الأسود.

 

وحملت الولايات المتحدة إيران مسؤولية الهجومين، في اتهامات أكدت طهران أن "لا أساس لها"، متهمة واشنطن بـ"تخريب دبلوماسي".

 

وكان برميل النفط الخفيف شهد في نيويورك، الخميس، ارتفاعا بلغ 1.14 دولار، بينما أغلق برميل برنت في لندن على زيادة قدرها 1.34 دولار. وخلال الجلسة ارتفع سعرهما بنسبة حوالى 4.5 بالمئة.

 

لكن الظروف الأساسية للسوق، فائض في العرض وضعف في الطلب بسبب الآفاق الاقتصادية السيئة، تحد من تأثير هذه الأزمة الجديدة في منطقة الأسعار التي تدفع الأسعار إلى الارتفاع.

 

وقال المحلل في مجموعة "أواندا" للاستشارات المالية ألفونسو إيسبارزا، إن "الاضطرابات في العرض في الشرق الأوسط ستكون بسبب أعمال العنف عاملا أساسيا، خصوصا عندما يحدث ذلك على أحد الطرق البحرية الرئيسية للخام".

 

وأضاف: "رغم الحرب التجارية التي تشكل ضغطا على الأسعار بسبب تأثيرها على الطلب على الطاقة، وتهديدات بزيادة الإنتاج الأميركي، يتسم النفط بحساسية حيال الاضطرابات في الإنتاج".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, June 14, 2019 - 5:06:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018