القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 13/06/2019 توقيت عمان - القدس 3:22:15 PM
"مدير المعونة الوطنية" يبحث في محافظات الجنوب الدعم التكميلي
"مدير المعونة الوطنية" يبحث في محافظات الجنوب الدعم التكميلي

الحقيقة الدولية  - عمان

دعا مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة عمر المشاقبة، مدراء فروع الصندوق في محافظات الجنوب الى حث الاسر المحتاجة في مناطقهم على الاستفادة من برنامج الدعم التكميلي.

 

وقال المشاقبة خلال زيارة قام بها اليوم الخميس وأمس الاربعاء الى الجنوب للالتقاء مع العاملين في الصندوق للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل الصندوق، ان البرنامج يسعى الى ان يكون لمناطق الاطراف والبعيدة الحصة الكبيرة من الخدمات التي يطلقها.

 

واشار خلال اجتماعه مدراء صندوق المعونة الوطنية في الجنوب، الى ان البرنامج يعتبر من أكبر برامج الحماية الاجتماعية في تاريخ الاردن ويحظى باهتمام كبير من الحكومة للوصول الى الهدف المنشود وهو تخفيف حدة الفقر ورفع مستوى معيشة الاسر التي تنطبق عليها معايير الاستهداف.

 

وبين للعاملين في الصندوق بأن البرنامج يتضمن العديد من الحزم الخدماتية وانه لا يقتصر على الدعم النقدي بل يتعدى الى خدمات النقل والتأمين الصحي وتركيب خلايا شمسية والتغذية المدرسية ومن المتوقع شمول ما يقارب 140 ألف اسرة لتستفيد من هذه الحزم خلال العام الجاري.

 

واوضح المشاقبة، بان الدفعة الاولى لتقديم الدعم النقدي سيتم توزيعها على الاسر المستحقة مع نهاية شهر آب المقبل، مؤكدا ضرورة الوصول الى الاسر المحتاجة وحثها للاستفادة من خدمات هذا البرنامج والتواصل مع الفعاليات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني من أجل الوصول الى الغاية المنشودة من بناء البرنامج والتي من اهمها التخفيف عن الاسر المحتاجة وخاصة في المناطق البعيدة التي تواجه بعض المعيقات في التعامل مع آلية تعبئة طلب الاستفادة من خلال رابط البرنامج.

 

وقال ان البرنامج يسير حسب الخطة الموضوعة وان التسجيل مستمر وللأن لم نواجه أي معيقات كبيرة تحول دون تقديم الخدمة، داعيا الجميع الى بذل الطاقات للوصول الى الاسر المستحقة وخاصة في مناطق الجنوب لخصوصية هذه المناطق وبعدها عن مراكز الخدمات ولهم الحق في تذليل جميع المعيقات التي تحول دون الوصول اليها.

 

ويعتبر برنامج الدعم التكميلي من أكبر برامج الحماية الاجتماعية في الاردن وبدأ العمل به نهاية شهر أيار الماضي، برعاية رئيس الوزراء عمر الرزاز ويستمر التسجيل فيه لنهاية حزيران الجاري، حيث سيقدم البرنامج خدمات اهمها الدعم النقدي لما يقارب 25 ألف اسرة والتأمين الصحي لنحو 50 ألف أسرة وتركيب خلايا شمسية لـ 5 الالف أسرة وخدمات النقل لـ 10 الالف أسرة وخدمة التغذية المدرسية لـ 50 الفا بتكلفة متوقعة للبرنامج بنحو 200 مليون دينار لمدة ثلاث سنوات.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Thursday, June 13, 2019 - 3:22:15 PM
التعليقات
سفيان أحمد نهار المهايره
كيف طريق التسجيل
13/06/2019 - 3:08:25 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018