القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/06/2019 توقيت عمان - القدس 10:48:27 AM
النفط يرتفع أكثر من 3% بعد حادث شحن في خليج عُمان
النفط يرتفع أكثر من 3% بعد حادث شحن في خليج عُمان

 صعدت أسعار النفط اليوم الخميس بعدما قالت وحدة تابعة للأسطول الملكي البريطاني إنها على علم بحادث يتعلق بناقلة في خليج عمان بالقرب من سواحل إيران.

 

وذكرت تقارير أن النيران اشتعلت في ناقلة في خليج عمان بعد هجمات تخريبية استهدفت ناقلات في وقت سابق بالقرب من إمارة الفجيرة، أحد أكبر مراكز تزويد السفن بالوقود في العالم ويقع خارج مضيق هرمز القريب.

 

وارتفع خام برنت أكثر من 3% ليصل إلى 62.00 دولار للبرميل بعد ورود أنباء عن حادث شحن في خليج عمان، فيما صعد الخام الأميركي 1.5% إلى 52.58 دولار للبرميل.

 

إلى ذلك، أصدرت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، التي تديرها البحرية البريطانية، وضع حالة التأهب، في وقت مبكر يوم الخميس. ولم توضح الأسباب، لكنها قالت إنها تجري تحقيقاً في الأمر.

 

ونقل موقع "بلومبيرغ" عن مسؤول بميناء الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة قوله إن النار اشتعلت بناقلة نفط بعد أن تم تحميلها بالنفط من أبوظبي قبل إبحارها.

 

وقال الكوماندر جوشوا فراي، المتحدث باسم الأسطول الخامس الأميركي ومقره البحرين إن قيادته على "علم" بوقوع حادث في المنطقة. ورفض الإفصاح عن المزيد. وقال لـ"أسوشييتد برس": "نحن نعمل على الحصول على تفاصيل".

 

وجاء الحادث فيما زعمت وسائل إعلام إيرانية - دون أن تقدم أي دليل - وقوع انفجار في المنطقة استهدف ناقلات نفط.

 

يأتي التحذير البحري، اليوم الخميس، بعدما وصفته الولايات المتحدة بالهجمات الإيرانية على 4 ناقلات نفط قريبة قبالة ساحل الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة. وتنفي إيران تورطها.

 

ونقلت وسائل إعلام إيرانية ناطقة باللغة العربية، عن مصادر محلية في سلطنة عُمان، سماع دوي انفجارين كبيرين بصورة متتالية داخل مياه بحر عُمان، وأنه قد تم طلب المساعدة من خفر السواحل العُماني والباكستاني.

 

وأضافت أنه طبقاً للتحقيقات الجارية فإنه قد تم استهداف ناقلتي نفط. وقد أعلنت الأنباء التكميلية أن هاتين الناقلتين كانتا من الناقلات العملاقة التي كانت تحمل النفط الخام من الخليج العربي.

 

كما أعلنت مصادر محلية باكستانية عن سماعها دويّ الانفجارات.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, June 13, 2019 - 10:48:27 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طالب
هسه في باص بوصل دوار المشاغل للكوم ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
معلم
اتمنى ان تكونوا محايدين، فالحياد من اهم ركائز الإعلام. ... تعليقا على الخبر ...ازمة الحكومة ونقابة المعلمين ترهب المعلم والطالب
رزان المساعيد
مشان الله متى يفتح تجنيد الاستخدام المدني بنات ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
من الذي يستخدم أبناءنا للضغط على الاخر؟
ان الناظر إلى مجريات الأحداث ليرى بكل وضوح أن نقابة المعلمين هي من استخدم أبناءنا لرهينة للضغط على الحكومة وليس العكس ،حيث ان نائب نقيب المعلمين كان أمامه العديد من الخيارات للمطالبة بالعلاوة بعيدا عن أبناءنا وبناتنا الذين ينظرون إلى مدارسهم بعين الحرية مما جرى بهم فكان هناك إمكانية لاستخدام العطل والتي تقدر بأربعة شهور ليتم التظاهر بطريقة سلمية وحضارية بعيدا عن زج أبناءنا كمقدمة ضغط على الحكومة. أبناءنا يا سادة يعتصرون ألما كل يوم وهذا حال ذويهم لعدم قدرتهم على الحاق أبناءهم بالمدارس الخاصة . نحن نحترم ونجل المعلم وحقه في العلاوة ولكن حالهم كحال الطبقة الأكبر والتي اتوقع انها لها الحق كذلك في المطالبة بالعلاوة ... تعليقا على الخبر ...النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين
جةد عيسى
😂😂😂😂 ... تعليقا على الخبر ...شرطة الرياض تعلن القبض على "معذب طفلته"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018