القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 13/06/2019 توقيت عمان - القدس 12:03:12 AM
الخارجية السودانية تستدعي السفير البريطاني
الخارجية السودانية تستدعي السفير البريطاني


استدعت وزارة الخارجية السودانية، الأربعاء، السفير البريطاني في الخرطوم عرفان صديق، احتجاجا على تصريحاته بشأن التطورات السياسية التي تشهدها البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية، إن "الوزارة تحتج على التغريدات المتكررة للسفير البريطاني، والتي تتعارض مع الأعراف الدبلوماسية الراسخة"، بحسب ما ذكرت وكالة السودان للأنباء "سونا".

من جانبه، أعرب الوكيل المساعد للشؤون السياسية بالخارجية عن "انشغالات وتحفظات السودان تجاه تصريحات السفير البريطاني ومواقفه غير المتوازنة تجاه التطورات والأحداث الحالية في البلاد والتي ظلت على هذا النحو منذ أبريل الماضي".

وأشار إلى "الوقائع المبتورة التي أوردها السفير البريطاني عن ملابسات فض الاعتصام بقيادة الجيش، والتي تبنتها الخارجية البريطانية، حيث غضت الطرف على سبيل المثال عن حقيقة إعلان المجلس العسكري الانتقالي استعداده للتفاوض دون أية شروط مسبقة، وهو ما يتوقع المجلس من شركائه في هذه العملية الوطنية الكبيرة أن تحذو حذوه".

وكان السفير البريطاني عرفان صديق قد كتب على تويتر الأسبوع الماضي، بعد محاولات لفض اعتصام المحتجين أمام مقر القيادة العامة للجيش بالخرطوم: "لا مبرر لمثل هذ االهجوم. يجب أن يتوقف ذلك الآن".

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, June 13, 2019 - 12:03:12 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018