إنتهاء أزمة الخلاف بين نقابتي المحامين والصيادلة مشاريع بقيمة 56 مليار دولار متاحة أمام المقاول الأردني في العراق.. تقرير تلفزيوني الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق "مستقل" في وفاة مرسي المياه تشارك في ورشة عمل التشريعات الأوروبية في إعادة استخدام المياه في الأردن لقاء مع شيوخ ووجهاء محافظة معان في جامعة الحسين بن طلال.. مصور مطالبة بتشديد الرقابة على المكملات الغذائية التي تدخل من خلال الطرود البريدية زين تفتتح الفرع السابع لمنصتها للإبداع (ZINC) في جامعة مؤتة "الأردنية" و"بورصة عمّان" تبرمان مذكرة تفاهم ولي العهد يرعى تخريج طلبة برامج الدراسات العليا بجامعة اليرموك الملك يزور مديرية الأمن العام غرفة تجارة الزرقاء تدعو تجار طريق الأوتوستراد لاجتماع هام "المهندسين الزراعيين": حماية المنتج الوطني ضرورة وطنية م. سمارة يرد على السفير الفلبيني: لسنا بحاجة لمهندسين من الخارج مصدر حكومي: القضاء صاحب الكلمة بقضية مسلسل "جن" ماذا خبأت إيران لليوم الأسود؟

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/06/2019 توقيت عمان - القدس 6:36:12 PM
د. عبيدات: تخفيض أسعار 1127 دواء بنسبة تصل إلى 46 %.. فيديو
د. عبيدات: تخفيض أسعار 1127 دواء بنسبة تصل إلى 46 %.. فيديو


الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأربعاء تخفيض أسعار 1127 دواء و89 مستحضرا طبيا، من أصل نحو 6 آلاف دواء.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في دار رئاسة الوزراء عصر الأربعاء، وحضرته الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزيرة جمانة غنيمات، ومدير عام مؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات، وخصص للإعلان عن نتائج لجنة مراجعة أسعار الأدوية، أن اللجنة أنهت المرحلة الأولى من عملها، فيما سيتم الإعلان تباعاً عن نتائج عملها، والتي ستستمر إن نسبة عدد الادوية المخفض اسعارها نحو 18%.

وأضاف عبيدات أن تخفيض أسعار أدوية جاء على النحو التالي: القلب والجهاز الهضمي والسكري والعضلات 30%، المضادات الحيوية 46%، الجهاز التنفسي 32%، العصبية 15%.

وأكد عبيدات أن من حق المواطن الحصول على الدواء بسعر ٍ عادل، فالدواء يجب التعامل معه على أنه سلعة أساسية وليست تجارية تخضع للعرض والطلب.

وأوضح أن تخفيض أسعار الادوية شمل أدوية أمراض القلب والشرايين، أدوية الجهاز الهضمي والسكري، أدوية الأورام، المضادات الحيوية، الأدوية النفسية والعصبية، أدوية العضلات، المسكنات وأدوية الجهاز التنفسي.

عبيدات قال إن اللجنة طبقت في عملها الأسس العالمية والتي تتبعها 91% من دول العالم ولا ضغوطات على عمل اللجنة.

وزير الصحة د. سعد جابر أوضح: أن مراجعة أسعار 6- 8 آلاف دواء تحتاج لفترة زمنية تمتد إلى سنة وتوصيات اللجنة ستؤدي لخفض أسعار الأدوية وبشكل دائم وقيمة التوفير على جيب المواطن ستكون 58 مليون دينارا ينفقها المواطن على العلاجات.

وكانت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام قالت إن تشكيل اللجنة هو تأكيد على الرسالة الحكومية بالاهتمام بصحة المواطن والتخفيف عليه قدر الإمكان في قضاياه المعيشية.



Wednesday, June 12, 2019 - 6:36:12 PM
التعليقات
ما بيكفي
تخفيض وصل ل ١٠٠٠ دواء باقي ٥٠٠٠ أم سيتم التغاضي عن الباقي ألا يكفيهم الملايين التي حصدوها ظلما من جيوب المواطنين.
14/06/2019 - 6:02:59 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018