القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 12/06/2019 توقيت عمان - القدس 8:55:08 AM
لماذا يرتفع ضغط الدم عند قياسه بالعيادة.. وماذا يعني ذلك؟
لماذا يرتفع ضغط الدم عند قياسه بالعيادة.. وماذا يعني ذلك؟


تكون قراءة ضغط دم البعض عادية في المنزل، لكن عندما يذهبون إلى عيادة الطبيب يختلف الأمر، فيرتفع هذا الضغط إلى مستويات مقلقة.

وكان هناك اعتقاد في السابق أن الأمر مجرد ضغط نفسي يصيب المريض، لكن بحثا أميركيا جديدا خلص إلى شيء أخطر يرتبط بحالة مرضية طويلة الأمد.

ويطلق على هذا الأمر "متلازمة المعطف الأبيض"، وهي حالة ترتفع فيها ضغط الدم في العيادة أكثر من أي مكان آخر، لذلك يطلق عليها هذا الاسم نظرا لأن الأطباء يرتدون المعاطف البيضاء.

وتناول الباحثون الأميركيون في جامعة بنسلفانيا 27 دراسة تطرقت لحالة 64 ألف مريض في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، ونشر البحث في دورية "journal Annals of Internal Medicine" الطبية.

وخلص البحث أن المرضى الذين يعانون من هذه المتلازمة لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب أكثر من الآخرين بنسبة 36 بالمئة، كما يزيد لديهم بنسبة 109 بالمئة خطر الموت نتيجة أمراض القلب.

وقال البحث إن واحدا من كل 5 أميركيين يعاني من "متلازمة المعطف الأبيض"، لافتين إلى أن الأطباء عادة ما يتركون هذه الحالة دون علاج، على اعتبار أن السبب نفسي.

ويقيس ضغط الدم القوة التي يتدفق بها الدم خلال الأوردة والشرايين، وعندما تكون هذه القوة كبيرة للغاية يطلق عليها ارتفاع في ضغط الدم.

ونصح الباحثون الأميركيون مرضى "متلازمة المعطف الأبيض" بممارسة الأنشطة البدنية واعتماد النظام الغذائي الصحي، والإقلاع عن التدخين والكحول.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, June 12, 2019 - 8:55:08 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018