كيف تحمي أجهزتك الإلكترونية من الاختراق؟ إيران تتقدم بمبادرة لإنشاء تحالف لتأمين الخليج بمشاركة السعودية والإمارات والعراق وقطر بريطانيا وألمانيا وفرنسا تحمل إيران مسؤولية استهداف "أرامكو" تعرف على مركز محمد صلاح في نتائج التصويت لجائزة الأفضل 2019 صندوق النقد الدولي: تركيا لا تزال عرضة للمخاطر وفاة 8 أطفال رضع جراء حريق في مستشفى للولادة بالجزائر الملك يطمئن خلال اتصال هاتفي على صحة أمير دولة الكويت الملك يلتقي المديرة العامة لمنظمة اليونسكو انتهاء عمليات التصويت في إنتخابات المجلس الوطني الإتحادي في سفارة الامارات بالأردن الملك في مقابلة تلفزيونية: حاربنا داعش على جبهتين وقواعد اللعبة تتغير في سوريا.. فيديو الملك يشدد على ضرورة مواجهة خطاب التطرف والكراهية على أرض الواقع وفي العالم الافتراضي أجواء خريفية لثلاثة أيام وزير الخارجية المصري يعلق على "المظاهرات" الأخيرة مورينيو منتقدا صلاح هذا ما يجب أن يفعله مقتل جنديين تركيين بهجوم في شمال العراق

القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 11/06/2019 توقيت عمان - القدس 11:48:51 PM
كأس أمم أفريقيا.. تشكيلة "نارية" للمنتخب المغربي
كأس أمم أفريقيا.. تشكيلة "نارية" للمنتخب المغربي


أعلن مدرب منتخب المغرب لكرة القدم، الفرنسي هيرفيه رونار، الثلاثاء، تشكيلة اللاعبين الـ23 المشاركين في بطولة كأس أفريقيا 2019، والتي برز فيها حكيم زياش وأشرف حكيمي، بينما غاب عنها لاعب شالكه الألماني أمين حارث.

ويتأهب "أسود الأطلس" للمشاركة في البطولة التي تستضيفها مصر بين 21 يونيو و19 يوليو، ضمن المجموعة الرابعة التي تعد الأصعب في الدور الأول، وتضم كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا.

واستدعى المدرب إلى تشكيلته غالبية الأسماء التي شاركت في نهائيات مونديال روسيا 2018، حيث خرج المنتخب بصعوبة من دور المجموعات، لاسيما زياش الذي ساهم هذا الموسم في بلوغ فريقه أياكس أمستردام الهولندي، الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وحكيمي لاعب بوروسيا دورتمند وصيف بطل الدوري الألماني.

لكن التشكيلة المغربية خلت من مهاجم هيبي تشاينا فورتشن الصيني، أيوب الكعبي، الذي أدى دورا رئيسيا في مونديال روسيا، وضمت عبد الرزاق حمدالله الذي قدم موسما لافتا على صعيد الأهداف وساهم بشكل رئيسي في قيادة فريقه "النصر" إلى لقب الدوري السعودي.

واعتمد رونار على لاعب واحد من الدوري المحلي هو حارس مرمى الوداد البيضاوي أحمد رضى التكناوتي، الذي بلغ مع فريقه نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويبحث أسود الأطلس عن لقبهم الثاني في البطولة بعد نسخة 1976 التي أقيمت في إثيوبيا، علما بأن رونار يبحث عن لقبه الشخصي الثالث بعدما توج مع زامبيا (2012) وساحل العاج (2015).

التشكيلة:

- حراسة المرمى:  منير الكجوي "المحمدي" (ملقة الإسباني)، ياسين بونو (جيرونا الإسباني)، أحمد رضى التكناوتي (الوداد البيضاوي).

- الدفاع: مروان داكوستا (اتحاد جدة السعودي)، غانم سايس (ولفرهامبتون الإنجليز)، عبد الحميد يونس (رينس الفرنسي)، المهدي بنعطية (الدحيل القطري)، أشرف حكيمي (بوروسيا دورتموند الألماني)، نصير مزراوي (أياكس أمستردام الهولندي).

- الوسط: كريم الأحمدي العروسي (اتحاد جدة)، يوسف أيت بناصر (سانت إتيان الفرنسي)، المهدي بوربيعة (ساسوولو الإيطالي)، مبارك بوصوفة (الشباب السعودي)، يونس بلهندة (غلطة سراي التركي)، فيصل فجر (كان الفرنسي)، نور الدين أمرابط (النصر السعودي).

- الهجوم: حكيم زياش (أياكس أمستردام)، يوسف النصيري (ليغانيس الإسباني)، سفيان بوفال (سلتا فيغو الإسباني)، نبيل درار (فنربغشة التركي)، عبد الرازق حمدالله (النصر السعودي)، خالد بوطيب (الزمالك المصري)، أسامة إدريسي (إي زد آلكمار الهولندي).

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, June 11, 2019 - 11:48:51 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طالب
هسه في باص بوصل دوار المشاغل للكوم ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
معلم
اتمنى ان تكونوا محايدين، فالحياد من اهم ركائز الإعلام. ... تعليقا على الخبر ...ازمة الحكومة ونقابة المعلمين ترهب المعلم والطالب
رزان المساعيد
مشان الله متى يفتح تجنيد الاستخدام المدني بنات ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
من الذي يستخدم أبناءنا للضغط على الاخر؟
ان الناظر إلى مجريات الأحداث ليرى بكل وضوح أن نقابة المعلمين هي من استخدم أبناءنا لرهينة للضغط على الحكومة وليس العكس ،حيث ان نائب نقيب المعلمين كان أمامه العديد من الخيارات للمطالبة بالعلاوة بعيدا عن أبناءنا وبناتنا الذين ينظرون إلى مدارسهم بعين الحرية مما جرى بهم فكان هناك إمكانية لاستخدام العطل والتي تقدر بأربعة شهور ليتم التظاهر بطريقة سلمية وحضارية بعيدا عن زج أبناءنا كمقدمة ضغط على الحكومة. أبناءنا يا سادة يعتصرون ألما كل يوم وهذا حال ذويهم لعدم قدرتهم على الحاق أبناءهم بالمدارس الخاصة . نحن نحترم ونجل المعلم وحقه في العلاوة ولكن حالهم كحال الطبقة الأكبر والتي اتوقع انها لها الحق كذلك في المطالبة بالعلاوة ... تعليقا على الخبر ...النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين
جةد عيسى
😂😂😂😂 ... تعليقا على الخبر ...شرطة الرياض تعلن القبض على "معذب طفلته"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018