القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 11/06/2019 توقيت عمان - القدس 12:58:13 PM
"بلومبرغ": مؤشرات على تعافي أكبر اقتصادين عربيين
"بلومبرغ": مؤشرات على تعافي أكبر اقتصادين عربيين

 ذكرت "بلومبرغ"، أن الوضع الاقتصادي في السعودية والإمارات قد تحسن في السنوات الماضية، في ظل مؤشرات تؤكد أن الانتعاش قد يكون مستقرا في أكبر اقتصادين بالعالم العربي.

 

وقالت الوكالة، إن مؤشر مديري المشتريات التابع لبنك الإمارات دبي الوطني، سجل مؤخرا في السعودية أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2017، كذلك صعد المؤشر في الإمارات.

 

وسجل المؤشر أفضل القراءات منذ سنوات في البلدين، حيث زاد فوق مستوى 50 نقطة، الذي يفصل الانكماش عن النمو، إذ وصل في الإمارات إلى 59.4 نقطة، وإلى 57.3 نقطة في السعودية.

 

وعلقت رئيسة قسم الأبحاث في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في بنك الإمارات دبي الوطني، خاتيا هاكي، على ذلك قائلة، إن التحسن في الإمارات يرجع جزئيا إلى الطلب الخارجي، مشيرة إلى أن الإنتاج وطلبات التصدير في ثالث أكبر منتج في "أوبك" قد نما بوتيرة وصفت بأنها الأسرع على الإطلاق.

 

وأضافت الخبيرة، أن الانتعاش في مؤشر مديري المشتريات الرئيسي في السعودية والإمارات هذا العام يشير إلى أن القطاع الخاص بدأ يستفيد من ارتفاع أسعار النفط.

 

من جهتها أوضحت "بلومبرغ" أن الجبهة الموحدة من منظمة "أوبك" وحلفائها تساعد في استعادة بعض الاستقرار لأسعار النفط، رغم الحرب التجارية المشتعلة بين واشنطن وبكين، وتصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, June 11, 2019 - 12:58:13 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018