القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 11/06/2019 توقيت عمان - القدس 11:20:10 AM
الاحتلال يهدم منازل في القدس المحتلة والخليل.. مصور
الاحتلال يهدم منازل في القدس المحتلة والخليل.. مصور

الحقيقة الدولية – فلسطين المحتلة

 

 هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم منزلا في منطقة خربة العيدة بجبل جوهر بمدينة الخليل بحجة عدم الترخيص.

 

وافادت مصادر محلية ان جرافات وقوة كبيرة من حيش الاحتلال هدموا منزل المواطن لافي نايف غنيم الرجبي ومكون من اربع طبقات بحجة عدم الترخيص وهو قيد الانشاء.

 

كما هدمت جرافات بلدية الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، بناية قيد الإنشاء، فيما قامت عائلة بهدم منزلها ذاتيا في قرية صور باهر جنوب مدينة القدس.

 

وأفادت مصادر محلية من قرية صور باهر أن جرافات الاحتلال برفقة الجنود والشرطة وطواقم بلدية الاحتلال اقتحمت قرية صور باهر ، وحاصرت بناية قيد الإنشاء تعود للمواطن وسام جبور واغلقت محيطها قبل الشروع بهدمها.

 

وأوضح وسام جبور أن جرافات الاحتلال اقتحمت بنايته وحاصرتها وشرعتها بهدمها دون سابق انذار، لافتا أن طواقم البلدية اقتحمت البناء قبل يومين وأبلغته شفهيا بإيقاف عملية البناء.

 

وأضاف جبور انه بدء بعملية البناء قبل حوالي عام، لافتا أن البناية مؤلفة من طابقين.

 

ومن جهة ثانية اضطرت عائلة حسن أبو كف لهدم منزلها بيدها، في قرية صور باهر.

 

وأوضح جبر عميرة رئيس لجنة التنظيم في منطقة "دير العمود والمنطار والقيصان" في قرية صور باهر أن 7 أفراد "معظمهم من الأطفال" باتوا دون مأوى بعد هدم منزلهم بحجة البناء دون ترخيص.

 

وأوضح أن المنزل قائم منذ 9 سنوات، وفرضت البلدية 75 ألف شيكل على العائلة غرامات مالية بحجة "بناء دون ترخيص"، وقبل حوالي أسبوع أصدرت أمر الهدم النهائي، وأمهلت العائلة حتى صباح اليوم لتنفيذه والا ستقوم طواقمها بذلك وعلى العائلة دفع "تكاليف الهدم" والتي تصل قيمتها ما بين 100-120 ألف شيكل.

 

وأضاف عميرة أن أمر الهدم النهائي أصدرته البلدية قبل حوالي أسبوع، وأمهلت العائلة حتى صباح اليوم لتنفيذه والا ستقوم طواقمها بذلك وعلى العائلة دفع "تكاليف الهدم" والتي تصل قيمتها ما بين 100-120 ألف شيكل.

 

وأوضح عميرة أن البلدية أصدرت الهدم رغم وجود خرائط هيكلية وتفصيلة للمنطقة، حيث يحاول أهالي المنطقة ترخيص منشآتهم والحي منذ أكثر من 15 عاماً، لكن البلدية تتعمد المماطلة في إجراءات الترخيص ، وفي المقابل نرى توسيع البناء في مستوطنة "أبو غنيم" المقابلة لقرية صور باهر من جهة، ومصادرة لأراضي قرية صور باهر بحجة "شق الشارع الأمريكي".

 

كما شرع المواطن عمران علقم يوم أمس بهدم بنايته في مخيم شعفاط، بيده، بقرار من بلدية الاحتلال.

 

وأوضح علقم أن البلدية أصدرت قرارا يقضي بهدم البناية وهي قيد الإنشاء ذاتيا، وخلال قيامه بتنفيذ الهدم بأدوات الهدم اليدوية يوم أمس، قامت طواقم من البلدية والشرطة باقتحام البناية وطالبته بتنفيذ الهدم بالجرافة.

Tuesday, June 11, 2019 - 11:20:10 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018