القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 11/06/2019 توقيت عمان - القدس 11:20:10 AM
الاحتلال يهدم منازل في القدس المحتلة والخليل.. مصور
الاحتلال يهدم منازل في القدس المحتلة والخليل.. مصور

الحقيقة الدولية – فلسطين المحتلة

 

 هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم منزلا في منطقة خربة العيدة بجبل جوهر بمدينة الخليل بحجة عدم الترخيص.

 

وافادت مصادر محلية ان جرافات وقوة كبيرة من حيش الاحتلال هدموا منزل المواطن لافي نايف غنيم الرجبي ومكون من اربع طبقات بحجة عدم الترخيص وهو قيد الانشاء.

 

كما هدمت جرافات بلدية الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، بناية قيد الإنشاء، فيما قامت عائلة بهدم منزلها ذاتيا في قرية صور باهر جنوب مدينة القدس.

 

وأفادت مصادر محلية من قرية صور باهر أن جرافات الاحتلال برفقة الجنود والشرطة وطواقم بلدية الاحتلال اقتحمت قرية صور باهر ، وحاصرت بناية قيد الإنشاء تعود للمواطن وسام جبور واغلقت محيطها قبل الشروع بهدمها.

 

وأوضح وسام جبور أن جرافات الاحتلال اقتحمت بنايته وحاصرتها وشرعتها بهدمها دون سابق انذار، لافتا أن طواقم البلدية اقتحمت البناء قبل يومين وأبلغته شفهيا بإيقاف عملية البناء.

 

وأضاف جبور انه بدء بعملية البناء قبل حوالي عام، لافتا أن البناية مؤلفة من طابقين.

 

ومن جهة ثانية اضطرت عائلة حسن أبو كف لهدم منزلها بيدها، في قرية صور باهر.

 

وأوضح جبر عميرة رئيس لجنة التنظيم في منطقة "دير العمود والمنطار والقيصان" في قرية صور باهر أن 7 أفراد "معظمهم من الأطفال" باتوا دون مأوى بعد هدم منزلهم بحجة البناء دون ترخيص.

 

وأوضح أن المنزل قائم منذ 9 سنوات، وفرضت البلدية 75 ألف شيكل على العائلة غرامات مالية بحجة "بناء دون ترخيص"، وقبل حوالي أسبوع أصدرت أمر الهدم النهائي، وأمهلت العائلة حتى صباح اليوم لتنفيذه والا ستقوم طواقمها بذلك وعلى العائلة دفع "تكاليف الهدم" والتي تصل قيمتها ما بين 100-120 ألف شيكل.

 

وأضاف عميرة أن أمر الهدم النهائي أصدرته البلدية قبل حوالي أسبوع، وأمهلت العائلة حتى صباح اليوم لتنفيذه والا ستقوم طواقمها بذلك وعلى العائلة دفع "تكاليف الهدم" والتي تصل قيمتها ما بين 100-120 ألف شيكل.

 

وأوضح عميرة أن البلدية أصدرت الهدم رغم وجود خرائط هيكلية وتفصيلة للمنطقة، حيث يحاول أهالي المنطقة ترخيص منشآتهم والحي منذ أكثر من 15 عاماً، لكن البلدية تتعمد المماطلة في إجراءات الترخيص ، وفي المقابل نرى توسيع البناء في مستوطنة "أبو غنيم" المقابلة لقرية صور باهر من جهة، ومصادرة لأراضي قرية صور باهر بحجة "شق الشارع الأمريكي".

 

كما شرع المواطن عمران علقم يوم أمس بهدم بنايته في مخيم شعفاط، بيده، بقرار من بلدية الاحتلال.

 

وأوضح علقم أن البلدية أصدرت قرارا يقضي بهدم البناية وهي قيد الإنشاء ذاتيا، وخلال قيامه بتنفيذ الهدم بأدوات الهدم اليدوية يوم أمس، قامت طواقم من البلدية والشرطة باقتحام البناية وطالبته بتنفيذ الهدم بالجرافة.

Tuesday, June 11, 2019 - 11:20:10 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020