الرزاز: إجراءات نهاية الشهر لتحفيز النمو المشغل للأردنيين.. تقرير تلفزيوني "التعليم العالي" يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية النواصرة يرد على المعاني: كل المعلمين ملتزمون بالإضراب.. فيديو خبراء يبحثون أسرار تجارب الحضارات القديمة في تقنيات المياه الجغبير: الإشاعة تضر بالصناعة الوطنية الملك: ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص عمل لأبناء وبنات الوطن بلدية القويره تطلق اكبر مبادرة طلابية بالتعاون مع مدارس الثقافة العسكرية مادبا.. توقيف 4 من أصحاب البسطات محاضرة عن التوعية المرورية والتثقيف الأمني في جرش المعاني يطالب بأسماء المعلمين المضربين.. وثيقة الرئيس السوري يصدر عفوا عاما لقاء "ايجابي" يجمع وزير الصحة بنقابة الممرضين والاتفاق على زيادة موارد الحوافز الصفدي: لا بد من تحرك عربي إسلامي مشترك يرفض إعلان رئيس الوزراء (الإسرائيلي) طائرة الملكية تعود الى عمان بعد اقلاعها بسبب خلل فني صندوق المعونة: 12 ألف أسرة تستفيد من المعونة الشهرية المتكررة حتى نهاية العام

القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 11/06/2019 توقيت عمان - القدس 12:14:51 AM
"معاملة مهينة" لمنتخب تركيا في مطار أيسلندي.. وأنقرة "غاضبة"
"معاملة مهينة" لمنتخب تركيا في مطار أيسلندي.. وأنقرة "غاضبة"


أصدرت تركيا مذكرة دبلوماسية ضد أيسلندا، دانت فيها المعاملة "غير اللائقة" للفريق الوطني التركي لكرة القدم في مطار كيفلافيك الدولي، حسبما أوردت صحيفة "حرييت" التركية.

ونددت المذكرة المرسلة عبر السفارة التركية في أوسلو، بالسلوكيات "غير اللائقة" و"العنيفة" ضد لاعبي كرة القدم الأتراك، وطالبت باتخاذ تدابير أمنية إضافية للاعبين.

ووصل منتخب تركيا لكرة القدم إلى مطار كيفلافيك في وقت مبكر من يوم الاثنين لمواجهة نظيره الأيسلندي، في تصفيات كأس أوروبا 2020، الثلاثاء.

وبعد وصولهم، احتجز الفريق تحت مراقبة الجوازات لأكثر من ساعتين، وتعرضوا لرقابة أمنية صارمة للغاية و"غير ضرورية"، فيما تم فحص ممتلكات لاعبي كرة القدم الخاصة.

وعلاوة على ذلك، حمل مواطن أيسلندي فرشاة مرحاض في وجه قائد الفريق إمره بلوز أوغلو، متظاهرا أنها ميكروفون، عندما كان اللاعب يتحدث إلى الصحفيين.

وليس لتركيا وأيسلندا بعثات دبلوماسية مقيمة في عواصم بعضهما البعض.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو: "إن المعاملة التي تعرض لها منتخبنا الوطني لكرة القدم في مطار أيسلندا غير مقبولة، سواء من حيث الممارسات الدبلوماسية أو على المستوى الإنساني".

وكشف لاعب منتخب تركيا بوراك يلماز، أن أمن المطار صادر أمتعة أعضاء الفريق، وأن بعض اللاعبين علقوا في الفحص الأمني لعدة ساعات.

وأضاف: "هذا غير محترم ومبتذل. طرنا لمدة 6 ساعات ونصف، واننتظرنا 3 ساعات. بعض أصدقائنا لم يخرجوا بعد".

ودخلت الرئاسة التركية على الخط، حيث قال المتحدث الرسمي إبراهيم كالين إن: "عدم الاحترام تجاه فريقنا الوطني في أيسلندا غير مقبول، وسيتم القيام بما هو ضروري".

وفي الوقت نفسه ، دان الناطق الرسمي باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم عمر شليك الحادث، قائلا إن السلطات المختصة في أيسلندا هي المسؤولة عن سوء المعاملة.

وأوضح: "السلطات مسؤولة مباشرة عن المعاملة الوقحة تجاه فريقنا الوطني. ندين بشدة السلطات الأيسلندية. سيتم تقديم رد صريح على هذه المعاملة التي لا تتناسب مع روح الرياضة".

وأضاف أنه يتعين على سلطات أيسلندا الاعتذار عن هذه الممارسة "البدائية"، واتخاذ خطوات "للتعويض عن هذا الخطأ".


الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, June 11, 2019 - 12:14:51 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هاديه خزاعله
أنا خريجة2002 دبلوم تربيه بحاجه لوظيفه للفئه الثالثه في مجال التدريس في اي مجال وما بدي أعرف دوري مليت وياريت في توظيف ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام من ديوان الخدمة المدنية حول وظائف الفئة الثالثة - تفاصيل
متى يفتح باب التجنيد لحمله البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
اسمه ناصر والعيلة نواصرة مستحيل ما ينتصر ... تعليقا على الخبر ...النواصرة: الاعتراف بعلاوة الـ50 % بداية الحل.. والمعلمون قادرون على الصمود لأسابيع.. فيديو
كل يوم يطلعوا على الساحه واحد جديد ... تعليقا على الخبر ...نقابة المعلمين : إضرابنا المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالبنا - فيديو
الجوع ذبخنا
أعتقد والله العليم، انه لا النواب سائلين ولا المسؤولين الحكوميين سائلين اذا الاولاد درسوا أو لوا بدون مدارس، وذلك لسبب بسيط، جميعهم أبنائهم في مدا س خاصة، وابن الحراث الله لا يردوا، عشان هيك مش سائلين بالاضراب ... تعليقا على الخبر ...نقابة المعلمين : إضرابنا المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالبنا - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018