القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 10/06/2019 توقيت عمان - القدس 1:22:40 PM
مصدر حكومي يستغرب انتقاص البعض من نجاح حفر البئر 48 بالريشة
مصدر حكومي يستغرب انتقاص البعض من نجاح حفر البئر 48 بالريشة

الحقيقة الدولية - عمان

أوضح مصدر حكومي أنّ جميع الحقوق في حقل الريشة للتنقيب، تعود لصالح شركة البترول الوطنية ومنذ بداية عام 2017م.

 

وقال إن عقد شركة (أي بي جي) في قد انتهى في شهر كانون الثاني 2017، لأنها لم تلتزم بشروط الإتفاقية ولا يوجد لها أي حقوق في حقل الريشة، كما لا يوجد لشركة BP أي إمتياز أيضاً.

 

ووصف المصدر الأقاويل التي يتناقلها البعض من أن شركة (اي بي جي) هي نفسها BP"" بـ "البدعة"، معرباً عن استغرابه من استسهال البعض في إطلاق الإدعاءات دون إثبات وقال "كيف يتجرأ من ليس بيده دليل أن يبث الإشاعات ويكتب للناس زوراً؟".

 

وانتقد المصدر ما وجده "تهكماً" من قبل البعض على شركة وطنية مثل شركة البترول، وعاب على من يقلل "من جهود الشركة وانجازات أبناء الأردن وبناته العاملين فيها والذين بهمتهم تم حفر البئر الجديدة 48 كما بشرنا الرئيس الرزاز، كما رأينا في المقابلات التي تم بثها من الحقل مباشرة ".

 

وزاد، وفق موقع "هلا"  "لا يجوز أن نسمح لأي أحد بالانتقاص من منجز الشركة ومنجز الأردنيين والوطن، نعم نحن قادرون على تحقيق ما لم تستطع تحقيقه  BP، ومن الواضح أن حفارات البترول الوطنية وموظفيها قادرون على ذلك واثبتوا عملهم بجدارة".

 

وختم المصدر حديثه بالقول "لم يتم حفر ناجح لأي بئر في الأردن منذ 8 سنوات وأكثر، وعندما يتم ذلك ننتقص من أهمية الحدث ونتقاذف الاتهامات؟ لمصلحة من يتم ذلك؟ هل هذا الأمر لمصلحة الوطن؟".

 

كان رئيس الوزراء د.عمر الرزاز أعلن يوم الجمعة الماضية بتاريخ 7 / 6 / 2019 عن النتائج الأولية لبئر الغاز التي حفرتها شركة البترول الوطنية.

 

وقال عبر صفحته على تويتر : تشير التنائج إلى أن الانتاج سيرتفع إلى 16 مليون قدم مكعبة يومياً، ما يعادل 5 %، من استهلاك المملكة اليومي.

 

وأشار الرزاز إلى أن البئر تنتج 7 مليون قدم مكعبة يومياً، مؤكداً أن العمل ماضٍ على قدم وساق لاستكشاف آبار أخرى.

 

وأعرب رئيس الوزراء عن فخره بهذا الإنجاز  الذي تحقق بسواعد أردنية ومن خلال شركة البترول الوطنية.

 

Monday, June 10, 2019 - 1:22:40 PM
التعليقات
الله يعطيكم العافية ان شاء الله المزيد في ظل صاحب الرايه الملكيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه .
10/06/2019 - 12:46:47 PM
الله يعطيكم العافية ان شاء الله المزيد في ظل صاحب الرايه الملكيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه .
10/06/2019 - 12:47:14 PM
لا ن الشعب يائس من كل شي تتكلم عنه الحكومه ما عاد فيه ثقه
10/06/2019 - 3:16:08 PM
لو ترك الأمر للشباب الأردني كنا زمان في نعيم من البترول وغيره الشركه الوطنيه لديها من الخبرات. كفت الوطن العربي
10/06/2019 - 3:56:12 PM
صالح
عندما تصدق النوايا تتحقق المعجزات وأول الغيث قطرة
10/06/2019 - 5:56:49 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018