القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 10/06/2019 توقيت عمان - القدس 1:22:40 PM
مصدر حكومي يستغرب انتقاص البعض من نجاح حفر البئر 48 بالريشة
مصدر حكومي يستغرب انتقاص البعض من نجاح حفر البئر 48 بالريشة

الحقيقة الدولية - عمان

أوضح مصدر حكومي أنّ جميع الحقوق في حقل الريشة للتنقيب، تعود لصالح شركة البترول الوطنية ومنذ بداية عام 2017م.

 

وقال إن عقد شركة (أي بي جي) في قد انتهى في شهر كانون الثاني 2017، لأنها لم تلتزم بشروط الإتفاقية ولا يوجد لها أي حقوق في حقل الريشة، كما لا يوجد لشركة BP أي إمتياز أيضاً.

 

ووصف المصدر الأقاويل التي يتناقلها البعض من أن شركة (اي بي جي) هي نفسها BP"" بـ "البدعة"، معرباً عن استغرابه من استسهال البعض في إطلاق الإدعاءات دون إثبات وقال "كيف يتجرأ من ليس بيده دليل أن يبث الإشاعات ويكتب للناس زوراً؟".

 

وانتقد المصدر ما وجده "تهكماً" من قبل البعض على شركة وطنية مثل شركة البترول، وعاب على من يقلل "من جهود الشركة وانجازات أبناء الأردن وبناته العاملين فيها والذين بهمتهم تم حفر البئر الجديدة 48 كما بشرنا الرئيس الرزاز، كما رأينا في المقابلات التي تم بثها من الحقل مباشرة ".

 

وزاد، وفق موقع "هلا"  "لا يجوز أن نسمح لأي أحد بالانتقاص من منجز الشركة ومنجز الأردنيين والوطن، نعم نحن قادرون على تحقيق ما لم تستطع تحقيقه  BP، ومن الواضح أن حفارات البترول الوطنية وموظفيها قادرون على ذلك واثبتوا عملهم بجدارة".

 

وختم المصدر حديثه بالقول "لم يتم حفر ناجح لأي بئر في الأردن منذ 8 سنوات وأكثر، وعندما يتم ذلك ننتقص من أهمية الحدث ونتقاذف الاتهامات؟ لمصلحة من يتم ذلك؟ هل هذا الأمر لمصلحة الوطن؟".

 

كان رئيس الوزراء د.عمر الرزاز أعلن يوم الجمعة الماضية بتاريخ 7 / 6 / 2019 عن النتائج الأولية لبئر الغاز التي حفرتها شركة البترول الوطنية.

 

وقال عبر صفحته على تويتر : تشير التنائج إلى أن الانتاج سيرتفع إلى 16 مليون قدم مكعبة يومياً، ما يعادل 5 %، من استهلاك المملكة اليومي.

 

وأشار الرزاز إلى أن البئر تنتج 7 مليون قدم مكعبة يومياً، مؤكداً أن العمل ماضٍ على قدم وساق لاستكشاف آبار أخرى.

 

وأعرب رئيس الوزراء عن فخره بهذا الإنجاز  الذي تحقق بسواعد أردنية ومن خلال شركة البترول الوطنية.

 

Monday, June 10, 2019 - 1:22:40 PM
التعليقات
الله يعطيكم العافية ان شاء الله المزيد في ظل صاحب الرايه الملكيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه .
10/06/2019 - 12:46:47 PM
الله يعطيكم العافية ان شاء الله المزيد في ظل صاحب الرايه الملكيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه .
10/06/2019 - 12:47:14 PM
لا ن الشعب يائس من كل شي تتكلم عنه الحكومه ما عاد فيه ثقه
10/06/2019 - 3:16:08 PM
لو ترك الأمر للشباب الأردني كنا زمان في نعيم من البترول وغيره الشركه الوطنيه لديها من الخبرات. كفت الوطن العربي
10/06/2019 - 3:56:12 PM
صالح
عندما تصدق النوايا تتحقق المعجزات وأول الغيث قطرة
10/06/2019 - 5:56:49 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018