القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 10/06/2019 توقيت عمان - القدس 1:22:40 PM
مصدر حكومي يستغرب انتقاص البعض من نجاح حفر البئر 48 بالريشة
مصدر حكومي يستغرب انتقاص البعض من نجاح حفر البئر 48 بالريشة

الحقيقة الدولية - عمان

أوضح مصدر حكومي أنّ جميع الحقوق في حقل الريشة للتنقيب، تعود لصالح شركة البترول الوطنية ومنذ بداية عام 2017م.

 

وقال إن عقد شركة (أي بي جي) في قد انتهى في شهر كانون الثاني 2017، لأنها لم تلتزم بشروط الإتفاقية ولا يوجد لها أي حقوق في حقل الريشة، كما لا يوجد لشركة BP أي إمتياز أيضاً.

 

ووصف المصدر الأقاويل التي يتناقلها البعض من أن شركة (اي بي جي) هي نفسها BP"" بـ "البدعة"، معرباً عن استغرابه من استسهال البعض في إطلاق الإدعاءات دون إثبات وقال "كيف يتجرأ من ليس بيده دليل أن يبث الإشاعات ويكتب للناس زوراً؟".

 

وانتقد المصدر ما وجده "تهكماً" من قبل البعض على شركة وطنية مثل شركة البترول، وعاب على من يقلل "من جهود الشركة وانجازات أبناء الأردن وبناته العاملين فيها والذين بهمتهم تم حفر البئر الجديدة 48 كما بشرنا الرئيس الرزاز، كما رأينا في المقابلات التي تم بثها من الحقل مباشرة ".

 

وزاد، وفق موقع "هلا"  "لا يجوز أن نسمح لأي أحد بالانتقاص من منجز الشركة ومنجز الأردنيين والوطن، نعم نحن قادرون على تحقيق ما لم تستطع تحقيقه  BP، ومن الواضح أن حفارات البترول الوطنية وموظفيها قادرون على ذلك واثبتوا عملهم بجدارة".

 

وختم المصدر حديثه بالقول "لم يتم حفر ناجح لأي بئر في الأردن منذ 8 سنوات وأكثر، وعندما يتم ذلك ننتقص من أهمية الحدث ونتقاذف الاتهامات؟ لمصلحة من يتم ذلك؟ هل هذا الأمر لمصلحة الوطن؟".

 

كان رئيس الوزراء د.عمر الرزاز أعلن يوم الجمعة الماضية بتاريخ 7 / 6 / 2019 عن النتائج الأولية لبئر الغاز التي حفرتها شركة البترول الوطنية.

 

وقال عبر صفحته على تويتر : تشير التنائج إلى أن الانتاج سيرتفع إلى 16 مليون قدم مكعبة يومياً، ما يعادل 5 %، من استهلاك المملكة اليومي.

 

وأشار الرزاز إلى أن البئر تنتج 7 مليون قدم مكعبة يومياً، مؤكداً أن العمل ماضٍ على قدم وساق لاستكشاف آبار أخرى.

 

وأعرب رئيس الوزراء عن فخره بهذا الإنجاز  الذي تحقق بسواعد أردنية ومن خلال شركة البترول الوطنية.

 

Monday, June 10, 2019 - 1:22:40 PM
التعليقات
الله يعطيكم العافية ان شاء الله المزيد في ظل صاحب الرايه الملكيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه .
10/06/2019 - 12:46:47 PM
الله يعطيكم العافية ان شاء الله المزيد في ظل صاحب الرايه الملكيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه .
10/06/2019 - 12:47:14 PM
لا ن الشعب يائس من كل شي تتكلم عنه الحكومه ما عاد فيه ثقه
10/06/2019 - 3:16:08 PM
لو ترك الأمر للشباب الأردني كنا زمان في نعيم من البترول وغيره الشركه الوطنيه لديها من الخبرات. كفت الوطن العربي
10/06/2019 - 3:56:12 PM
صالح
عندما تصدق النوايا تتحقق المعجزات وأول الغيث قطرة
10/06/2019 - 5:56:49 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عواد
الله يطول عمر سيدنا هو رفيق السلاح ما ينسانا ابدا ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
فعلا منهاج سيء جداً كان منهاج الصف الأول القديم بالنسبه لعمرهم كتييييير ممتاز ويتناسب مع عقولهم للأسف رح نخسر ولادنا بسبب هالمنهاج لأنه المعلم مش عارف يوصل معلومات بشكل ممتاز للطالب والطلاب مش عمتستوعب هيك منهاج ... تعليقا على الخبر ...منهاج جديد في العلوم والرياضيات لطلبة الأول والرابع الابتدائي
لا خول ولا قوه إلا بالله
قانون ظالم جدا جدا و لا يرتقي الى العداله ابدا, وغير مدروس لا مهنيا ولا منطقيا ,قما ذنب المواطن مثلا عندما يشتري سلعه واحده بقيمه 3 دينار اردني فقط يكلفه مع الجبايه 10 دنانير + مصاريف الذهاب والعوده من والى بريد المقابلين التي يكلفه العناء والمصاريف حوالي 5 دنانير ؟؟؟؟؟؟؟؟فيصبح اجمالي ماينفقه ا15 دينار تقريبا , فهل هذا معقول او منطقي ؟؟؟؟ناهيك ان السلعه تبقى لمده طويله في الجمارك وتتاخر جدا جدا على المواطن, من ييتحمل كل هذا؟؟؟؟!! ليس هناك دوله بالعالم تفعل هذا , مثلما فعل هذا القانون المجحف بنا.!!!!!. افوض امري الا الله ..حسبنا الله ونعم الوكيل ! ... تعليقا على الخبر ...قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ
استفسار
لو سمحتم ممكن اعرف كم المصروف الشهري خلال مدة الدراسة(الراتب)؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...فتح باب التجنيد للراغبين بالالتحاق في سلاح الجو الملكي.. تفاصيل
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...وفاة معلم أثناء أدائه الصلاة في العقبة يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018