القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 10/06/2019 توقيت عمان - القدس 9:18:13 AM
أزمة دبلوماسية بين إسبانيا وأسكتلندا بسبب الانضمام للاتحاد الأوروبي
أزمة دبلوماسية بين إسبانيا وأسكتلندا بسبب الانضمام للاتحاد الأوروبي


 قررت وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي إقالة القنصل الإسباني فى إدنبرة (المملكة المتحدة)، ميجيل أنجيل فيسينو، على أساس أنه "تجاوز بوضوح مهامه" بإرسال رسالة إلى إحدى الصحف تفيد بأن إسبانيا لن تستخدم حق النقض (الفيتو) دخول اسكتلندا المستقلة إلى الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لصحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية فقد تم إبلاغ فينيستو بطرده الخميس الماضي، وسيصبح القرار ساريا في الأيام المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن فينيستو أرسل لصحيفة "ايرالد"، أن حزب الشعب سوف يستخدم حق النقض ضد دخول اسكتلندا المستقلة مباشرة إلى الاتحاد الأوروبي ، مشيرا إلى أنه بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عليها الوقوف "في الصف" خلف تركيا وصربيا.

وأضافت الصحيفة أن وزير خارجية إسبانيا، جوزيب بوريل، صرح مؤخرا إن إسبانيا لن تمنع دخول اسكتلندا إلى الاتحاد الأوروبي إذا تم تحقيق الاستقلال قانونيًا" وأيضًا أن "هذا كان دائمًا نية الحكومة الاسبانية ". ثانيا، أكدت أن الحكومة الإسبانية "لم تتدخل ولن تتدخل أبدًا في الشؤون الداخلية للمملكة المتحدة أو لأي دولة أخرى وتتوقع نفس الموقف المتبادل".

وقال بوريل "الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي لا يعتمد على الإطلاق على الانتظار في طابور، ولكن على كل دولة أن تستفتي الشروط السياسية والاقتصادية المطلوبة".

الحقيق الدولية - وكالات

Monday, June 10, 2019 - 9:18:13 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طالب
هسه في باص بوصل دوار المشاغل للكوم ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
معلم
اتمنى ان تكونوا محايدين، فالحياد من اهم ركائز الإعلام. ... تعليقا على الخبر ...ازمة الحكومة ونقابة المعلمين ترهب المعلم والطالب
رزان المساعيد
مشان الله متى يفتح تجنيد الاستخدام المدني بنات ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
من الذي يستخدم أبناءنا للضغط على الاخر؟
ان الناظر إلى مجريات الأحداث ليرى بكل وضوح أن نقابة المعلمين هي من استخدم أبناءنا لرهينة للضغط على الحكومة وليس العكس ،حيث ان نائب نقيب المعلمين كان أمامه العديد من الخيارات للمطالبة بالعلاوة بعيدا عن أبناءنا وبناتنا الذين ينظرون إلى مدارسهم بعين الحرية مما جرى بهم فكان هناك إمكانية لاستخدام العطل والتي تقدر بأربعة شهور ليتم التظاهر بطريقة سلمية وحضارية بعيدا عن زج أبناءنا كمقدمة ضغط على الحكومة. أبناءنا يا سادة يعتصرون ألما كل يوم وهذا حال ذويهم لعدم قدرتهم على الحاق أبناءهم بالمدارس الخاصة . نحن نحترم ونجل المعلم وحقه في العلاوة ولكن حالهم كحال الطبقة الأكبر والتي اتوقع انها لها الحق كذلك في المطالبة بالعلاوة ... تعليقا على الخبر ...النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين
جةد عيسى
😂😂😂😂 ... تعليقا على الخبر ...شرطة الرياض تعلن القبض على "معذب طفلته"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018