العثور على جثة طفل مفقود في منطقة البقعة مقتولا وضبط وافد مشتبه به الجمارك تحبط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمها.. مصور إنتهاء أزمة الخلاف بين نقابتي المحامين والصيادلة مشاريع بقيمة 56 مليار دولار متاحة أمام المقاول الأردني في العراق.. تقرير تلفزيوني الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق "مستقل" في وفاة مرسي المياه تشارك في ورشة عمل التشريعات الأوروبية في إعادة استخدام المياه في الأردن لقاء مع شيوخ ووجهاء محافظة معان في جامعة الحسين بن طلال.. مصور مطالبة بتشديد الرقابة على المكملات الغذائية التي تدخل من خلال الطرود البريدية زين تفتتح الفرع السابع لمنصتها للإبداع (ZINC) في جامعة مؤتة "الأردنية" و"بورصة عمّان" تبرمان مذكرة تفاهم ولي العهد يرعى تخريج طلبة برامج الدراسات العليا بجامعة اليرموك .. فيديو الملك يزور مديرية الأمن العام غرفة تجارة الزرقاء تدعو تجار طريق الأوتوستراد لاجتماع هام "المهندسين الزراعيين": حماية المنتج الوطني ضرورة وطنية م. سمارة يرد على السفير الفلبيني: لسنا بحاجة لمهندسين من الخارج

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 10/06/2019 توقيت عمان - القدس 12:02:44 AM
دعوة الى انتخابات تشريعية مبكرة في مولدافيا بعد حل البرلمان
دعوة الى انتخابات تشريعية مبكرة في مولدافيا بعد حل البرلمان
 

أقيل رئيس مولدافيا من مهامه، اليوم الاحد، واستبدل ببافل فيليب رئيسا للوزراء وهو منافس سياسي له حل على الفور البرلمان ودعا الى انتخابات تشريعية مبكرة، ما يعمق أكثر الازمة السياسية في هذا البلد.
وشهدت هذه الجمهورية السوفياتية السابقة اليوم وفقا لوكالة فرانس برس احد التقلبات السياسية المعتادة فيها في سياق أزمة بدأت مع الانتخابات التشريعية في شباط التي لم تنبثق منها أي أغلبية واضحة.
وبعد أشهر من المفاوضات لتشكيل حكومة، ابرم الحزب الاشتراكي بزعامة الرئيس ايغور دودون المقرب من روسيا اتفاق تحالف غير مسبوق مع الائتلاف المؤيد لاوروبا "ايه سي يو ام" بزعامة مايا ساندو.
وهدف التحالف واضح وهو ازاحة الحزب الديموقراطي برئاسة فلاد بلاهوتنوك الذي اتهم بالتسبب ب"كافة الامراض" في مولدافيا ويشتبه في أنه يحرك خيوط السياسة المولدافية منذ سنوات.
لكن المشكلة ان المحكمة الدستورية طلبت الجمعة حل البرلمان وتنظيم انتخابات جديدة بسبب استحالة تشكيل حكومة في الاشهر الثلاثة التي تلت اقتراع شباط.
ورفض ايغور دودون توقيع مرسوم حل البرلمان فقررت المحكمة الدستورية صباح اليوم تعليق مهامه الرئاسية.
وأصبح رئيس الوزراء بافل فيليب عضو الحزب الديموقراطي بالتالي الرئيس المباشر. وحل على الفور البرلمان ودعا الى انتخابات تشريعية مبكرة في 6 ايلول.
ومنذ 2016 بات يتم انتخاب الرئيس في مولدافيا بالاقتراع المباشر، لكن لم يعرف حتى الآن ما اذا كان فيليب سيدعو الى انتخابات رئاسية جديدة. وحل الحزب الديموقراطي في الانتخابات التشريعية الاخيرة ثالثا خلف الحزب الاشتراكي وتحالف "ايه سي يو ام". لكن بفضل عمليات التصويت المحلية تمكن من تشكيل ثاني كتلة في البرلمان ب 30 نائبا في حين تتكون كتلة الحزب الاشتراكي من 35 نائبا وكتلة "ايه سي يوم ام" من 26 نائبا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, June 10, 2019 - 12:02:44 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018