كيف تحمي أجهزتك الإلكترونية من الاختراق؟ إيران تتقدم بمبادرة لإنشاء تحالف لتأمين الخليج بمشاركة السعودية والإمارات والعراق وقطر بريطانيا وألمانيا وفرنسا تحمل إيران مسؤولية استهداف "أرامكو" تعرف على مركز محمد صلاح في نتائج التصويت لجائزة الأفضل 2019 صندوق النقد الدولي: تركيا لا تزال عرضة للمخاطر وفاة 8 أطفال رضع جراء حريق في مستشفى للولادة بالجزائر الملك يطمئن خلال اتصال هاتفي على صحة أمير دولة الكويت الملك يلتقي المديرة العامة لمنظمة اليونسكو انتهاء عمليات التصويت في إنتخابات المجلس الوطني الإتحادي في سفارة الامارات بالأردن الملك في مقابلة تلفزيونية: حاربنا داعش على جبهتين وقواعد اللعبة تتغير في سوريا.. فيديو الملك يشدد على ضرورة مواجهة خطاب التطرف والكراهية على أرض الواقع وفي العالم الافتراضي أجواء خريفية لثلاثة أيام وزير الخارجية المصري يعلق على "المظاهرات" الأخيرة مورينيو منتقدا صلاح هذا ما يجب أن يفعله مقتل جنديين تركيين بهجوم في شمال العراق

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 10/06/2019 توقيت عمان - القدس 12:02:44 AM
دعوة الى انتخابات تشريعية مبكرة في مولدافيا بعد حل البرلمان
دعوة الى انتخابات تشريعية مبكرة في مولدافيا بعد حل البرلمان
 

أقيل رئيس مولدافيا من مهامه، اليوم الاحد، واستبدل ببافل فيليب رئيسا للوزراء وهو منافس سياسي له حل على الفور البرلمان ودعا الى انتخابات تشريعية مبكرة، ما يعمق أكثر الازمة السياسية في هذا البلد.
وشهدت هذه الجمهورية السوفياتية السابقة اليوم وفقا لوكالة فرانس برس احد التقلبات السياسية المعتادة فيها في سياق أزمة بدأت مع الانتخابات التشريعية في شباط التي لم تنبثق منها أي أغلبية واضحة.
وبعد أشهر من المفاوضات لتشكيل حكومة، ابرم الحزب الاشتراكي بزعامة الرئيس ايغور دودون المقرب من روسيا اتفاق تحالف غير مسبوق مع الائتلاف المؤيد لاوروبا "ايه سي يو ام" بزعامة مايا ساندو.
وهدف التحالف واضح وهو ازاحة الحزب الديموقراطي برئاسة فلاد بلاهوتنوك الذي اتهم بالتسبب ب"كافة الامراض" في مولدافيا ويشتبه في أنه يحرك خيوط السياسة المولدافية منذ سنوات.
لكن المشكلة ان المحكمة الدستورية طلبت الجمعة حل البرلمان وتنظيم انتخابات جديدة بسبب استحالة تشكيل حكومة في الاشهر الثلاثة التي تلت اقتراع شباط.
ورفض ايغور دودون توقيع مرسوم حل البرلمان فقررت المحكمة الدستورية صباح اليوم تعليق مهامه الرئاسية.
وأصبح رئيس الوزراء بافل فيليب عضو الحزب الديموقراطي بالتالي الرئيس المباشر. وحل على الفور البرلمان ودعا الى انتخابات تشريعية مبكرة في 6 ايلول.
ومنذ 2016 بات يتم انتخاب الرئيس في مولدافيا بالاقتراع المباشر، لكن لم يعرف حتى الآن ما اذا كان فيليب سيدعو الى انتخابات رئاسية جديدة. وحل الحزب الديموقراطي في الانتخابات التشريعية الاخيرة ثالثا خلف الحزب الاشتراكي وتحالف "ايه سي يو ام". لكن بفضل عمليات التصويت المحلية تمكن من تشكيل ثاني كتلة في البرلمان ب 30 نائبا في حين تتكون كتلة الحزب الاشتراكي من 35 نائبا وكتلة "ايه سي يوم ام" من 26 نائبا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, June 10, 2019 - 12:02:44 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طالب
هسه في باص بوصل دوار المشاغل للكوم ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
معلم
اتمنى ان تكونوا محايدين، فالحياد من اهم ركائز الإعلام. ... تعليقا على الخبر ...ازمة الحكومة ونقابة المعلمين ترهب المعلم والطالب
رزان المساعيد
مشان الله متى يفتح تجنيد الاستخدام المدني بنات ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
من الذي يستخدم أبناءنا للضغط على الاخر؟
ان الناظر إلى مجريات الأحداث ليرى بكل وضوح أن نقابة المعلمين هي من استخدم أبناءنا لرهينة للضغط على الحكومة وليس العكس ،حيث ان نائب نقيب المعلمين كان أمامه العديد من الخيارات للمطالبة بالعلاوة بعيدا عن أبناءنا وبناتنا الذين ينظرون إلى مدارسهم بعين الحرية مما جرى بهم فكان هناك إمكانية لاستخدام العطل والتي تقدر بأربعة شهور ليتم التظاهر بطريقة سلمية وحضارية بعيدا عن زج أبناءنا كمقدمة ضغط على الحكومة. أبناءنا يا سادة يعتصرون ألما كل يوم وهذا حال ذويهم لعدم قدرتهم على الحاق أبناءهم بالمدارس الخاصة . نحن نحترم ونجل المعلم وحقه في العلاوة ولكن حالهم كحال الطبقة الأكبر والتي اتوقع انها لها الحق كذلك في المطالبة بالعلاوة ... تعليقا على الخبر ...النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين
جةد عيسى
😂😂😂😂 ... تعليقا على الخبر ...شرطة الرياض تعلن القبض على "معذب طفلته"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018