القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 08/06/2019 توقيت عمان - القدس 11:52:01 PM
بعد عقود من الانتظار.. افتتاح أول مسجد رسمي بأثينا قريبا
بعد عقود من الانتظار.. افتتاح أول مسجد رسمي بأثينا قريبا

 أعلن وزير التربية والأديان اليوناني كوستاس كاورو أوغلو أمس الجمعة أن أول مسجد رسمي في العاصمة أثينا سيفتح أبوابه بحلول شهر سبتمبر/أيلول المقبل، ليتمكن مسلمو المدينة من الصلاة في مكان رسمي بعد محاولات مضنية استمرت عشرات السنين، ولم تحتضن أثينا مسجدا رسميا منذ ما يربو على 180 عاما.

 

وقال الوزير اليوناني إن وزارته أشرفت على مشروع المسجد منذ سنوات، وقد بلغت تكلفة المشروع 850 ألف يورو، وقد زار أوغلو المسجد برفقة ممثلين عن الجالية المسلمة في البلاد.

 

ولا يشتمل المسجد على مئذنة، ويقع في حي إلايوناس الصناعي القديم في قلب العاصمة، ويستوعب 350 شخصا، بينهم 300 في قاعة الصلاة الأساسية الخاصة بالرجال، ونحو 50 شخصا في قاعة صغيرة للنساء.

 

وعلى الرغم من وجود مساجد في أماكن أخرى من اليونان فإن العاصمة لم يشيد فيها مسجد رسمي منذ انتهاء الحقبة العثمانية في عام 1833، في حين استخدمت بنايات المساجد القليلة التي بقيت من ذلك العهد في أغراض أخرى.

 

اعتراضات

وكانت أعمال بناء المسجد بدأت عام 2007 وتأخرت لأسباب عدة، بينها تهديدات حزب "الفجر الذهبي" النازي الذي تظاهر مرارا ضد بناء المسجد، فضلا عن وجود أغلبية من الأرثوذكس تعارض بناء مسجد رسمي، وقد أجبر ذلك الرفض المسلمين على أداء الصلاة في مواقع مؤقتة متفرقة بأنحاء المدينة تراوحت بين أقبية مزدحمة ومخازن مظلمة.

 

وقال إمام المسجد الجديد زكي محمد إن أعمال بنائه انتهت، لكن توظيف الأشخاص الذين سيشرفون عليه سيتم بعد الانتخابات التشريعية المقررة في السابع من يوليو/تموز المقبل.

 

ويبلغ عدد المسلمين في اليونان نحو 300 ألف شخص، وكانت أثينا آخر عاصمة أوروبية لا يوجد فيها مسجد رسمي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Saturday, June 08, 2019 - 11:52:01 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018