القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 07/06/2019 توقيت عمان - القدس 4:26:54 PM
"غوغل" تحذر واشنطن من عواقب وخيمة لإجراءاتها ضد "هواوي"
"غوغل" تحذر واشنطن من عواقب وخيمة لإجراءاتها ضد "هواوي"

حذرت شركة "غوغل" الأمريكية، من أن تشديد القيود الأمريكية على عملاق التكنولوجيا الصيني "هواوي"، قد يكون له عواقب وخيمة على الأمن القومي للولايات المتحدة.

 

وكتبت "فاينانشيال تايمز" عن "غوغل": "في الوقت الذي يتوقع فيه أن تلحق القيود الأمريكية ضررا بـ"هواوي" على المدى القصير، يحذر الخبراء من أن الإجراءات الأمريكية قد تجبر الشركة الصينية على البحث عن حلول مستلقة وتطوير التكنولوجيا الخاصة بها، ما سيلحق الضرر بالوضع المهيمن لشركات أمريكية مثل "غوغل"، على المدى الطويل".

 

وأضافت الصحيفة أن "غوغل" تشعر بالقلق من التداعيات السلبية بسبب عدم السماح لها بتحديث نظام التشغيل الخاص بها "أندرويد" المثبت على هواتف "هواوي"، وتتخوف من أن ذلك سيدفع الشركة الصينية لتطوير نظامها الخاص.

 

وكانت "غوغل" قد أوقفت في وقت سابق تعاونها مع "هواوي" في استخدام نظام "أندرويد" على هواتف "هواوي"، وذلك امتثالا للقيود التي فرضتها واشنطن على الشركة الصينية، حيث أدرجت وزارة التجارة الأمريكية "هواوي" في قائمتها السوداء وحظرت التعاون معها دون الحصول على تصريح مسبق.

 

يشار إلى أن "هواوي"، التي تعد ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، اعتمدت منذ فترة على نظام تشغيل "أندرويد" من "غوغل" لتشغيل هواتفها الذكية والأجهزة اللوحية، ولكن في ظل القيود الأمريكية، أعلن العملاق الصيني أنه سيطلق نظاما بديلا لـ"أندرويد" الخريف القادم.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, June 07, 2019 - 4:26:54 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طالب
هسه في باص بوصل دوار المشاغل للكوم ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
معلم
اتمنى ان تكونوا محايدين، فالحياد من اهم ركائز الإعلام. ... تعليقا على الخبر ...ازمة الحكومة ونقابة المعلمين ترهب المعلم والطالب
رزان المساعيد
مشان الله متى يفتح تجنيد الاستخدام المدني بنات ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
من الذي يستخدم أبناءنا للضغط على الاخر؟
ان الناظر إلى مجريات الأحداث ليرى بكل وضوح أن نقابة المعلمين هي من استخدم أبناءنا لرهينة للضغط على الحكومة وليس العكس ،حيث ان نائب نقيب المعلمين كان أمامه العديد من الخيارات للمطالبة بالعلاوة بعيدا عن أبناءنا وبناتنا الذين ينظرون إلى مدارسهم بعين الحرية مما جرى بهم فكان هناك إمكانية لاستخدام العطل والتي تقدر بأربعة شهور ليتم التظاهر بطريقة سلمية وحضارية بعيدا عن زج أبناءنا كمقدمة ضغط على الحكومة. أبناءنا يا سادة يعتصرون ألما كل يوم وهذا حال ذويهم لعدم قدرتهم على الحاق أبناءهم بالمدارس الخاصة . نحن نحترم ونجل المعلم وحقه في العلاوة ولكن حالهم كحال الطبقة الأكبر والتي اتوقع انها لها الحق كذلك في المطالبة بالعلاوة ... تعليقا على الخبر ...النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين
جةد عيسى
😂😂😂😂 ... تعليقا على الخبر ...شرطة الرياض تعلن القبض على "معذب طفلته"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018