الرزاز: إجراءات نهاية الشهر لتحفيز النمو المشغل للأردنيين.. تقرير تلفزيوني "التعليم العالي" يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية النواصرة يرد على المعاني: كل المعلمين ملتزمون بالإضراب.. فيديو خبراء يبحثون أسرار تجارب الحضارات القديمة في تقنيات المياه الجغبير: الإشاعة تضر بالصناعة الوطنية الملك: ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص عمل لأبناء وبنات الوطن بلدية القويره تطلق اكبر مبادرة طلابية بالتعاون مع مدارس الثقافة العسكرية مادبا.. توقيف 4 من أصحاب البسطات محاضرة عن التوعية المرورية والتثقيف الأمني في جرش المعاني يطالب بأسماء المعلمين المضربين.. وثيقة الرئيس السوري يصدر عفوا عاما لقاء "ايجابي" يجمع وزير الصحة بنقابة الممرضين والاتفاق على زيادة موارد الحوافز الصفدي: لا بد من تحرك عربي إسلامي مشترك يرفض إعلان رئيس الوزراء (الإسرائيلي) طائرة الملكية تعود الى عمان بعد اقلاعها بسبب خلل فني صندوق المعونة: 12 ألف أسرة تستفيد من المعونة الشهرية المتكررة حتى نهاية العام

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 27/05/2019 توقيت عمان - القدس 12:06:08 AM
أغذية صحية "خادعة" تزيد الوزن
أغذية صحية "خادعة" تزيد الوزن

تعد البدانة من أمراض العصر الآخذة بالانتشار بسرعة في العالم، إذ يرجع كثير من الأخصائيين السبب في ذلك إلى اتباعنا لنمط حياة غير صحي، وتناول أغذية تسبب زيادة في الوزن، رغم الاعتقاد السائد بكونها صحية.

وأشار تقرير نشره موقع مجلة "نيوزويك" الأميركية إلى أن خبراء التغذية يحمّلون عددا من الأطعمة التي يعتقد كثيرون أنها صحية، مسؤولية زيادة أوزان من يتناولها، إذ يلعب عامل التسويق دورا مؤثرا في إقناع هؤلاء بفوائد تلك الأغذية.
تتبيلة السلطات
تحتوي هذه الإضافات على نسبة مرتفعة من السكر وشراب الذرة عالي الفركتوز، إلى جانب كميات لا يستهان بها من المواد الحافظة والتي تساهم في زيادة الوزن.
المنتجات الخالية من الغلوتين
يعتبر تناول هذه الفئة من المنتجات خيارا جيدا لمن يعاني من حساسية الغلوتين، إلا أن الأمر ليس كذلك لمن يأكلها رغبة منه في تخفيض الوزن، كونها تحتوي على السكر وتكون غنية بالسعرات الحرارية.
الحساء المعلّب
تضم عبوات الحساء المعلّب، حتى وإن كانت تحمل لصاقة تشير إلى أنها قليلة الدسم، نسبة مرتفعة من الملح، تؤدي لزيادة في الوزن كونها تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم.

الفوشار
بخلاف ما يظن كثيرون ممن يتبعون حمية غذائية بأن تناول الفوشار لا يزيد الوزن، فقد أظهرت الدراسات أن هذا النوع من "المسليات"، خصوصا الذي يعد بالمايكروويف، يكون غنيا بالدهون غير المشبعة والأملاح.
مشروبات "الدايت"
يفضل كثيرون مشروبات "الدايت" على العادية للمحافظة على رشاقتهم، إلا أنها في الحقيقة تحتوي على محليات صناعية خطيرة على الصحة مثل "الاسبارتام"، كما أن لها تأثيرات جانبية خطيرة، كونها ترفع مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية و أمراض الأوعية الدموية، وفق ما ذكرت دراسات.

حبوب الإفطار

رغم ما يشاع عن فوائدها واعتمادها من جانب كثيرين ممن يريدون تخفيض أوزانهم، فإن هذه الحبوب غنية بالسكر الذي يعد محفزا للبدانة.

الفواكه المجففة

إن ما يجعل الفواكه مفيدة للصحة هو غناها بالألياف، إلا أن تجفيفها يجعلها تخسر الكثير منها، بالتزامن مع زيادة نسبة السكر بها.

الألبان المنكهة خالية الدسم

تمثل الألبان خيارا صحيا مفيدا للجسم، إلا أن تلك التي تأتي بنكهات وتكون خالية الدسم تعد غير صحية، نظرا لدخول الكثير من المواد الكيماوية في تركيبها.

الفول المعلّب

يتمتع الفول بقيمة غذائية عالية، إلا أن تناول الفول المعلّب يزيد الوزن، نظرا لإضافة السكر والصوديوم لجعل مذاقه لذيذا.

المشروبات الرياضية

قد تبدو هذه المشروبات خادعة باعتبارها مخصصة للرياضيين، بالإضافة إلى تغليفها الذي يكون في معظم الأحيان مميزا، إلا أنها من الناحية الصحية تحتوي على كميات كبيرة من السكر.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, May 27, 2019 - 12:06:08 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هاديه خزاعله
أنا خريجة2002 دبلوم تربيه بحاجه لوظيفه للفئه الثالثه في مجال التدريس في اي مجال وما بدي أعرف دوري مليت وياريت في توظيف ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام من ديوان الخدمة المدنية حول وظائف الفئة الثالثة - تفاصيل
متى يفتح باب التجنيد لحمله البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
اسمه ناصر والعيلة نواصرة مستحيل ما ينتصر ... تعليقا على الخبر ...النواصرة: الاعتراف بعلاوة الـ50 % بداية الحل.. والمعلمون قادرون على الصمود لأسابيع.. فيديو
كل يوم يطلعوا على الساحه واحد جديد ... تعليقا على الخبر ...نقابة المعلمين : إضرابنا المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالبنا - فيديو
الجوع ذبخنا
أعتقد والله العليم، انه لا النواب سائلين ولا المسؤولين الحكوميين سائلين اذا الاولاد درسوا أو لوا بدون مدارس، وذلك لسبب بسيط، جميعهم أبنائهم في مدا س خاصة، وابن الحراث الله لا يردوا، عشان هيك مش سائلين بالاضراب ... تعليقا على الخبر ...نقابة المعلمين : إضرابنا المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالبنا - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018