إحباط تهريب 124 "كرتونة" تحوي 6200 "كروز" دخان عبر حدود جابر 3 إصابات إثر تدهور مركبة على طريق المطار النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات.. تقرير تلفزيوني مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة.. تقرير تلفزيوني أبو غزاله يفوز بجائزة شخصية العام الاقتصادية الإمارات تشارك تجربتها في استشراف المستقبل مع الأردن سفارة الإمارات ت بالأردن تستقبل مواطنيها للإدلاء بأصواتهم اردنيون: تغيير الحكومات لم يعد كافياً كحلٍ للخروج من الأزمات المتتالية.. تقرير تلفزيوني نظام حوافز موحد للمهن الصحية 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء البرلماني العربي يطالب بتوحيد المواقف ضد الخطر المحدق بقضية فلسطين 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية: جلسة مجلس الأمن عكست حقيقة الدعم الدولي لفلسطين الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في قلنسوة المحتلة

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 27/05/2019 توقيت عمان - القدس 12:00:48 AM
غزة: نحو 11 ألف وحدة سكنية مهدمة بالكامل جراء الاعتداءات الصهيونية
غزة: نحو 11 ألف وحدة سكنية مهدمة بالكامل جراء الاعتداءات  الصهيونية
  
قال وكيل وزارة الأشغال العامة والاسكان في قطاع غزة ناجي سرحان: إن العدوان الاسرائيلي في أيار الحالي تسبب مع عدوان تشرين الثاني 2018 بهدم 207 وحدات سكنية كليا، وتضرر حوالي 2300 وحدة سكنية جزئيا. وأوضح سرحان في مؤتمر صحفي في غزة اليوم الاحد أن إجمالي الخسائر لمختلف القطاعات خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال أيار الحالي، بلغ 5ر9 مليون دولار.
وأشار إلى أن "عدوان 2014 ضد غزة كان الأعنف والأشد منذ أكثر من خمسين عاما بحجم الدمار وعدد الشهداء والمصابين، حيث تم تشريد 500 ألف مواطن من منازلهم جراء العدوان، كما بلغ عدد الوحدات السكنية المهدومة كليا 11 ألف وحدة بالإضافة إلى تضرر ما يزيد على 162 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي، وتضرر حوالي 9600 منشأة اقتصادية، بالإضافة إلى تجريف آلاف الدونمات الزراعية.
وأوضح أن إجمالي المبلغ المطلوب لإعادة إعمار القطاع جراء العدوان بحسب الخطة الوطنية لإعادة إعمار قطاع غزة المعتمدة في مؤتمر القاهرة 2014 بلغ حوالي 9ر3 مليار دولار، مشيرا الى أن تعهدات المانحين في مؤتمر القاهرة بلغت قرابة 5 مليارات دولار، منها 5ر3 مليار لصالح عملية إعادة إعمار القطاع بدعم من الدول الصديقة والشريكة.
ولفت الى أن إجمالي المستلم من تعهدات المانحين لإعادة الإعمار بلغ حوالي 808 ملايين دولار تمثل 23 بالمئة من التعهدات، مبينا أن القطاع استطاع تجاوز صعوبات إدخال مواد البناء بدعم من الشعوب والدول العربية والإسلامية والصديقة، كما تم الانتهاء من إعادة إعمار قرابة 71 بالمئة من الوحدات السكنية المهدومة، وهناك تعهدات بإعمار حوالي 5ر15 بالمئة من الوحدات السكنية ليصبح إجمالي الالتزامات في برنامج إعادة إعمار الوحدات السكنية المهدومة حوالي 5ر86 بالمئة.
وأشار إلى أن حوالي 2000 وحدة سكنية متضررة من عدوان 2014 وما قبله لم يتوفر تمويل لإعادة إعمارها حتى الآن بالإضافة إلى تعويضات الأضرار الجزئية السكنية عدا عن تعويضات أضرار القطاع الاقتصادي (الصناعي والتجاري والزراعي) التي لم يتم دفعها حتى الآن.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, May 27, 2019 - 12:00:48 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018