وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/05/2019 توقيت عمان - القدس 4:28:31 PM
تجار الألبسة والمواد الغذائية: نشاط تجاري لافت في العقبة مع قرب حلول العيد
تجار الألبسة والمواد الغذائية: نشاط تجاري لافت في العقبة مع قرب حلول العيد

 الحقيقة الدولية - العقبة - إبراهيم الفراية

 

بدأت أسواق العقبة تستعيد عافيتها بعد أن تسببت الحالة الاقتصادية ودرجات الحرارة بركود معظم الأسواق خلال الأسبوع الفائت.

 

وقال تجار إن تحسناً ملموسا طرأ على الحركة التجارية، خصوصاً في محال الألبسة والأحذية مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد، واستبشروا بالأيام القادمة خيرا لزيادة الحركة التجارية خاصة بعد تسليم الحكومة والقطاعات الأخرى رواتب الموظفين.

 

 وقال تاجر الألبسة والنوفوتيه عضو الغرفة منصور  شعث إن "الحركة خلال الأيام الماضية شهدت نشاط تجاري"، واشار إلى أن الأسواق التجارية اعتادت كل عام أن تشهد تدفقا من قبل المواطنين في نهاية كل أسبوع إلا أن الحركة الشرائية خلال الأيام الماضي  شهدت ارتفاعا  مقبولا.

 

وبين شعث أن أغلب المتسوقين يأتون إلى العقبة لشراء الألبسة استعداداً لعيد الفطر السعيد مما انعكس إيجاباً على تجار المدينة؛ متوقعاً أن تشهد العقبة خلال الأيام المقبلة حركة تجارية نشطة ناتجة عن اعتدال الطقس الذي تتمتع به العقبة خلال هذه الأوقات من السنة.

 

وأشار تاجر الأحذية علي عطية إلى أن زيادة العروض ورغبة التجار في استثمار هذا الموسم لتصفية معروضاتهم نتيجة قصر الموسم مقارنة مع الموسم الصيفي سيسهم في زيادة إقبال المواطنين على الشراء مع استقرار عام على صعيد الأسعار.

 

وأضاف أن هذه الأيام عادة ما تشهد بعض التحسن مع رغبة المواطنين بتغطية احتياجاتهم الصيفية من الألبسة والأحذية بتزامن مع عيد الفطر السعيد.

 

وشهدت الأسواق الشعبية في العقبة حركة تجارية وشرائية نشطة من الزوار وتركزت اغلب مشترياتهم على الأحذية والألبسة والعطور.

 

وأشار تاجر الألبسة محمد حنفي إلى أن المتسوقين جاؤوا لشراء الملابس خاصة ملابس الأطفال ما انعكس على مستوى مبيعاتهم اليومية ، مشيرا إلى أنه في الأيام الماضية كانت الحركة التجارية في حالة سكون نتيجة ارتفاع درجات الحرارة .

 

وبين المواطن جابر ابو كركي أن الاستعداد لعيد الفطر السعيد أسهم في تنوع المعروضات الموجودة لدى محال الألبسة التي شهدت ارتفاعا ملحوظا في أسعارها قياسا مع الأشهر الماضية.

 

وينهمك أصحاب المحال التجارية في سعيهم لتوفير مختلف البضائع والحاجيات خاصة الملابس والتي تشتهر بها مدينة العقبة والتي تلبي رغبات المتسوقين وحرصهم على ترتيب البضائع وتصنيفها وتزيينها وتقديم العديد من العروض المغرية بهدف جذب أنظار المستهلكين من خلال التفنن في عرض البضائع.

 

وتشهد محال المكسرات والقهوة حالة من الانتعاش والرواج لا تشهدها إلا في هذه الأيام إذ يحرص أبناء المحافظات القادمون للعقبة على شراء المكسرات والبن.

وبين تاجر المكسرات محمد الفيومي أن الطلب كان كبيرا على المكسرات من الذين يقصدون العقبة من أجل التنزه في اجواء تمتاز بها المدينة الساحلية عن باقي محافظات المملكة.

 

من جانبه أكد  رئيس غرفة تجارة الأردن رئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي أن  الحوافز والإعفاءات والأسعار المعقولة من تجار العقبة وتنوع العروضات وكثرة التخفيضات  دفعت بالآلاف من الزوار والمتسوقين من مختلف أنحاء المملكة إلى  حجز أماكنهم خلال الأيام القادمة  في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كملاذ للتسوق وشراء احتياجاتهم من الأدوات الكهربائية والملابس وبضائع البقالة والنوفوتيه بأسعار تفضيلية مؤكداً إن عملية التسوق سواء التقليدية منها أو في المجمعات التجارية والسياحية يحتل حيزا كبيرا من اهتمام وأوقات الزوار بشكل منتظم للاطلاع على أحدث المنتجات والعروض المتوفرة في أسواق المدينة الساحلية

 

وقال الكباريتي: أوفي القطاع التجاري بالعقبة بكافة عهوده ووعوده  من حيث الأسعار وتنوع السلع والتخفيضات والعروض  متوقعا ان تشهد العقبة خلال الأيام القادمة نشاطا تجاريا لافتا  ومطالبا في نفس الوقت الجهات المعنية في الجمارك التخفيف على الزوار والقادمين بعملية التفتيش والتدقيق على كمية الخارج من العقبة من سلع والبضائع وصولا إلى تعاون وتسهيل كامل على الزوار لتمكينهم من العودة مرات أخرى.

 

وشدد الكباريتى على أن غرفة تجارة العقبة تتابع عن كثب كل الأمور والقضايا المتعلقة بالنشاط التجاري بالمدينة وهى على استعداد لاستقبال كافة الملاحظات والاستفسارات المتعلقة بالقطاع سواء من المواطن أو التاجر وإيجاد الحلول الفورية لها.

Sunday, May 26, 2019 - 4:28:31 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023