اللوزي يامر بنقل مركز تسجيل الدعم التكميلي الى دار المحافظة عطل إطار طائرة صغيرة يتسبب بتاخر اقلاع طائرة الملكية من العقبة إحالة ساركوزي إلى المحاكمة بتهم فساد رسميا.. ميلان يعلن تعاقده مع المدرب جامباولو ولاية فيكتوريا الأسترالية تقنن "القتل الرحيم" هوك: الولايات المتحدة تريد اتفاقا شاملا مع إيران توجيه التهم لـ 3 روس وأوكراني بإسقاط الطائرة الماليزية مباريات أمم أفريقيا ستتوقف مرتين بسبب الحرارة المرتفعة اسحاقات : "الدعم التكاملي" الاول في تاريخ المملكة ضمن مظلة الامان الاجتماعي الكرك: كلب ضال ينهش طفلة بأماكن مختلفه من الجسم الملك: الصراع المركزي في منطقتي متمثل في استمرار إنكار حق إقامة الدولة الفلسطينية اللوزي يكرم وكيل سير على تفانيه في تنفيذ القانون - صور وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 20/6/2019 بعد عام على حكومة الرزاز .. انتقاد شعبي وارث ثقيل.. تقرير تلفزيوني "العمل" لا خلاف بين الوزير البطاينة ورئيس جامعة اليرموك كفافي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 26/05/2019 توقيت عمان - القدس 2:56:43 PM
"صحة النواب" تؤكد على ضرورة تخفيض أسعار الأدوية.. مصور وتقرير تلفزيوني
"صحة النواب" تؤكد على ضرورة تخفيض أسعار الأدوية.. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور عيسى الخشاشنة أن اللجنة تقف الى جانب المواطن في قضية تخفيض أسعار الأدوية.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة عقدته اليوم الأحد بحضور نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني واعضاء النقابة وامين عام اتحاد منتجي الادوية حنان السبول وممثلي عن جمعية مالكي مستودعات الأدوية وأصحاب الصيدليات.

 

وقال الخشاشنة ان الاجتماع جاء لعرض وجهات النظر والآراء المتعلقة بالمنتج الدوائي والمكملات الغذائية والمستلزمات الطبية ومدى مساهمتها في الناتج المحلي والاقتصاد الوطني وبحث سبل ايجاد حلول جذرية للمشاكل التي تواجه هذا القطاع المهم.

 

واضاف ان قطاع صناعة الادوية في الاردن يعتبر من انجح القطاعات الصناعية، لافتا الى ضرورة ايلائه الاهمية القصوى عبر الوقوف على ابرز المشاكل والعوائق التي تواجهه.

 

وأكد الخشاشنة ضرورة العمل على وضع المواطن بصورة السياسات والمعايير المتبعة من قبل الحكومة في تحديد آلية تسعير الأدوية سيما وان الجهة المعنية بذلك هي المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

 

ولفت إلى ضرورة ايجاد آلية تسعير واضحة للمكملات الغذائية، كونها مدرجة على قائمة الغذاء والدواء، فضلا عن أهمية أن يكون هناك رقابة على الأادوية سيما فيما يتعلق بنوعيتها ومدى كفاءتها.

 

من جانبه، عرض الكيلاني أهم العقبات والمعضلات التي تقبع امام عمل اصحاب المستودعات الطبية والصيادلة، لافتا الى ان عملية تسعير الأدوية، هي من صلاحيات "الغذاء والدواء" فقط.

 

من جهتها، بينت السبول ان الاردن اليوم يأتي في مقدمة الدول العربية بإنتاج وتصدير الادوية، قائلة ان لدى المملكة 23 مصنع أدوية تقوم بإنتاج اكثر من 7159 دواء.

 

وتابعت انه لا يوجد معايير واضحة لتسعير المكملات الغذائية، ما يتطلب السعي تجاه آلية واضحة بهذا الشأن.

 

Sunday, May 26, 2019 - 2:56:43 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018