إحباط تهريب 124 "كرتونة" تحوي 6200 "كروز" دخان عبر حدود جابر 3 إصابات إثر تدهور مركبة على طريق المطار النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات.. تقرير تلفزيوني مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة.. تقرير تلفزيوني أبو غزاله يفوز بجائزة شخصية العام الاقتصادية الإمارات تشارك تجربتها في استشراف المستقبل مع الأردن سفارة الإمارات ت بالأردن تستقبل مواطنيها للإدلاء بأصواتهم اردنيون: تغيير الحكومات لم يعد كافياً كحلٍ للخروج من الأزمات المتتالية.. تقرير تلفزيوني نظام حوافز موحد للمهن الصحية 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء البرلماني العربي يطالب بتوحيد المواقف ضد الخطر المحدق بقضية فلسطين 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية: جلسة مجلس الأمن عكست حقيقة الدعم الدولي لفلسطين الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في قلنسوة المحتلة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 26/05/2019 توقيت عمان - القدس 2:56:43 PM
"صحة النواب" تؤكد على ضرورة تخفيض أسعار الأدوية.. مصور وتقرير تلفزيوني
"صحة النواب" تؤكد على ضرورة تخفيض أسعار الأدوية.. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور عيسى الخشاشنة أن اللجنة تقف الى جانب المواطن في قضية تخفيض أسعار الأدوية.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة عقدته اليوم الأحد بحضور نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني واعضاء النقابة وامين عام اتحاد منتجي الادوية حنان السبول وممثلي عن جمعية مالكي مستودعات الأدوية وأصحاب الصيدليات.

 

وقال الخشاشنة ان الاجتماع جاء لعرض وجهات النظر والآراء المتعلقة بالمنتج الدوائي والمكملات الغذائية والمستلزمات الطبية ومدى مساهمتها في الناتج المحلي والاقتصاد الوطني وبحث سبل ايجاد حلول جذرية للمشاكل التي تواجه هذا القطاع المهم.

 

واضاف ان قطاع صناعة الادوية في الاردن يعتبر من انجح القطاعات الصناعية، لافتا الى ضرورة ايلائه الاهمية القصوى عبر الوقوف على ابرز المشاكل والعوائق التي تواجهه.

 

وأكد الخشاشنة ضرورة العمل على وضع المواطن بصورة السياسات والمعايير المتبعة من قبل الحكومة في تحديد آلية تسعير الأدوية سيما وان الجهة المعنية بذلك هي المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

 

ولفت إلى ضرورة ايجاد آلية تسعير واضحة للمكملات الغذائية، كونها مدرجة على قائمة الغذاء والدواء، فضلا عن أهمية أن يكون هناك رقابة على الأادوية سيما فيما يتعلق بنوعيتها ومدى كفاءتها.

 

من جانبه، عرض الكيلاني أهم العقبات والمعضلات التي تقبع امام عمل اصحاب المستودعات الطبية والصيادلة، لافتا الى ان عملية تسعير الأدوية، هي من صلاحيات "الغذاء والدواء" فقط.

 

من جهتها، بينت السبول ان الاردن اليوم يأتي في مقدمة الدول العربية بإنتاج وتصدير الادوية، قائلة ان لدى المملكة 23 مصنع أدوية تقوم بإنتاج اكثر من 7159 دواء.

 

وتابعت انه لا يوجد معايير واضحة لتسعير المكملات الغذائية، ما يتطلب السعي تجاه آلية واضحة بهذا الشأن.

 

Sunday, May 26, 2019 - 2:56:43 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018