القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار الاحتلال يمنع مئات المسنين من الدخول للمسجد الأقصى أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/05/2019 توقيت عمان - القدس 2:56:43 PM
"صحة النواب" تؤكد على ضرورة تخفيض أسعار الأدوية.. مصور وتقرير تلفزيوني
"صحة النواب" تؤكد على ضرورة تخفيض أسعار الأدوية.. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور عيسى الخشاشنة أن اللجنة تقف الى جانب المواطن في قضية تخفيض أسعار الأدوية.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة عقدته اليوم الأحد بحضور نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني واعضاء النقابة وامين عام اتحاد منتجي الادوية حنان السبول وممثلي عن جمعية مالكي مستودعات الأدوية وأصحاب الصيدليات.

 

وقال الخشاشنة ان الاجتماع جاء لعرض وجهات النظر والآراء المتعلقة بالمنتج الدوائي والمكملات الغذائية والمستلزمات الطبية ومدى مساهمتها في الناتج المحلي والاقتصاد الوطني وبحث سبل ايجاد حلول جذرية للمشاكل التي تواجه هذا القطاع المهم.

 

واضاف ان قطاع صناعة الادوية في الاردن يعتبر من انجح القطاعات الصناعية، لافتا الى ضرورة ايلائه الاهمية القصوى عبر الوقوف على ابرز المشاكل والعوائق التي تواجهه.

 

وأكد الخشاشنة ضرورة العمل على وضع المواطن بصورة السياسات والمعايير المتبعة من قبل الحكومة في تحديد آلية تسعير الأدوية سيما وان الجهة المعنية بذلك هي المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

 

ولفت إلى ضرورة ايجاد آلية تسعير واضحة للمكملات الغذائية، كونها مدرجة على قائمة الغذاء والدواء، فضلا عن أهمية أن يكون هناك رقابة على الأادوية سيما فيما يتعلق بنوعيتها ومدى كفاءتها.

 

من جانبه، عرض الكيلاني أهم العقبات والمعضلات التي تقبع امام عمل اصحاب المستودعات الطبية والصيادلة، لافتا الى ان عملية تسعير الأدوية، هي من صلاحيات "الغذاء والدواء" فقط.

 

من جهتها، بينت السبول ان الاردن اليوم يأتي في مقدمة الدول العربية بإنتاج وتصدير الادوية، قائلة ان لدى المملكة 23 مصنع أدوية تقوم بإنتاج اكثر من 7159 دواء.

 

وتابعت انه لا يوجد معايير واضحة لتسعير المكملات الغذائية، ما يتطلب السعي تجاه آلية واضحة بهذا الشأن.

 

Sunday, May 26, 2019 - 2:56:43 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023