اسحاقات : "الدعم التكاملي" الاول في تاريخ المملكة ضمن مظلة الامان الاجتماعي الكرك: كلب ضال ينهش طفلة بأماكن مختلفه من الجسم الملك: الصراع المركزي في منطقتي متمثل في استمرار إنكار حق إقامة الدولة الفلسطينية اللوزي يكرم وكيل سير على تفانيه في تنفيذ القانون - صور وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 20/6/2019 بعد عام على حكومة الرزاز .. انتقاد شعبي وارث ثقيل.. تقرير تلفزيوني "العمل" لا خلاف بين الوزير البطاينة ورئيس جامعة اليرموك كفافي وزير الشباب: البطالةُ وتشغيل الشباب هاجسُ الحكومةِ الكبير – تقرير تلفزيوني السودان.. البرهان يدعو "الحرية والتغيير" لمفاوضات غير مشروطة السعودية ترد على تقرير الأمم المتحدة بشأن خاشقجي الجزائر.. إحالة رئيس الوزراء السابق أويحيى للمحكمة العليا تصنيف جديد لأقوى الجامعات العالمية والعربية ايران : لن نمدد مهلة الـ60 يوما للتخلي عن بعض التزامات الاتفاق النووي السعودية توافق على منح الحجاج العراقيين تأشيرة دخول من بغداد أمير الكويت يبحث ببغداد تخفيف التصعيد الاميركي الايراني

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 26/05/2019 توقيت عمان - القدس 1:16:11 PM
وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان إجراءات عقد امتحانات التوجيهي
وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان إجراءات عقد امتحانات التوجيهي

ناقش وزيرا الداخلية سلامة حماد والتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني أبرز الإجراءات الإدارية والفنية والأمنية التي تم اتخاذها لضمان سير وانجاح امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي".

 

جاء ذلك في اجتماع عقد اليوم الاحد، في مبنى وزارة الداخلية ضم مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود والمدير العام لقوات الدرك اللواء حسين الحواتمة والأمينين العامين لوزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان والتربية والتعليم سامي السلايطة وعدد من محافظي الوزارة والمعنيين.

 

وقال وزير الداخلية ان الاجتماع يسعى الى وضع الاسس والشروط اللازمة لتجاوز اي معوقات او مشاكل قد تحصل اثناء تأدية الامتحانات، وتحديد نقاط القوة المتعلقة بسلامة الامتحان وتعزيزها ونقاط الضعف وتلافيها اضافة الى تشديد الاجراءات الفنية والادارية المتعلقة بسير الامتحان.

 

واكد حماد، ان الحفاظ على قدسية امتحان الثانوية العامة وسمعته الطيبة على المستويات المحلية والعربية والدولية هي مسؤولية مجتمعية بالدرجة الأولى وتتطلب وعيا وإدراكا عميقا لدور مخرجات الثانوية العامة في صناعة مستقبل الأردن الذي يجب ان يبنى على الكفاءات المؤهلة من الطلبة الذين يجتازون الامتحان بجدارة وكفاءة واقتدار.

 

وأضاف، ان وزارة الداخلية وضعت خطة امنية محكمة للحفاظ على سير الامتحانات ومنع حدوث اي مشاكل او معوقات قد تحدث اثناء انعقادها، مبينا ان الحكام الإداريين والأجهزة الأمنية المعنية قد اتخذوا جميع الإجراءات والاستعدادات اللازمة لتوفير بيئة مناسبة لأداء الامتحان ومساعدة الطلبة على التقدم لامتحاناتهم بسهولة ويسر الى جانب مساندة الكوادر المشرفة على اداء الامتحان لتأدية واجبهم على اكمل وجه.

 

من جهته، قال الوزير المعاني ان الوزارة اتخذت جميع الاستعدادات الفنية والادارية اللازمة لإنجاح الدورة الامتحانية التي يشارك فيها حوالي 160 الف طالب وطالبة، مبينا في هذا الاطار ان الوزارة تواكب التطورات العالمية المتسارعة في عملية الاشراف والمراقبة على الامتحان وصولا لتوفير الاجواء المناسبة للطلبة لإداء امتحاناتهم وفقا للخطة المعدة لذلك.

 

واشار الدكتور المعاني، الى انه تم اتخاذ اجراءات لمراقبة الغش اثناء الجلسات الامتحانية عبر ادخال وسائل تكنولوجية واجهزة جديدة بالغة الدقة اضافة الى عدد من الاجراءات الاخرى وذلك وصولا الى تحقيق الهدف الاسمى الذي يسعى اليه المجتمع والحكومة والمتمثل بإجراء الامتحان كما يليق بسمعته الداخلية والخارجية وايصال طلبة الى الجامعات على قدر عال من العلم والمعرفة وتحقيق العدالة بين جميع الطلبة.

 

واضاف، ان الاجراءات الفنية والادارية التي تتخذها وزارة التربية والتعليم في الامتحان العام وتفعيل التعاون والتنسيق وتحديد الادوار والاختصاصات بين الجهات المشرفة عليه وادخال الاساليب التكنولوجية المتطورة لمراقبة سير الامتحان والاشراف عليه اضافة الى وعي المجتمع بأهمية الالتزام بمتطلبات وشروط الامتحان، سيؤدي حتما الى اجراءات وفقا لأعلى درجات الدقة والموضوعية والالتزام.

 

واعرب المعاني، عن شكر الوزارة للجهود التي تبذلها الاجهزة الامنية والمؤسسات الاعلامية ومختلف مؤسسات الدولة وشرائح المجتمع المحلي على تعاونهم الكامل لإنجاح الامتحان والتي اسست لثقافة جديدة تضمن وضع الامتحانات في اطار مؤسسي منضبط، يلتزم به الجميع وصولا الى تحقيق العدالة والنزاهة وتكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلبة.

 

من جانبه اكد اللواء فاضل الحمود، ان المديرية تنظر الى امتحانات الثانوية العامة كواجب وطني ومسؤولية عظيمة ويجب علينا جميعا المشاركة في انجاح هذه الامتحانات مبينا ان المديرية خصصت اعدادا كافية من كوادرها لضمان سير الامتحانات وفقا للخطة المعدة ودون حدوث اي معوقات.

 

وافاد المدير العام لقوات الدرك اللواء حسين الحواتمة، بان واجبات ومهام المديرية تتضمن اسناد جهود الامن العام في توفير الامن للجهات المشاركة في الامتحان والمشرفة عليه، مؤكدا ان قوات الدرك جاهزة للتعامل مع اي طارئ قد يحدث لا قدر الله.

 

ودار خلال الاجتماع نقاش موسع حول كيفية انجاح الامتحان العام في مختلف مناطق المملكة من خلال تحديد نقاط الضعف ووضع الحلول الناجحة لها وتعزيز نقاط القوة علاوة على ضرورة تفعيل التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المشرفة على الامتحان في مديريات التربية والتعليم في المملكة.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Sunday, May 26, 2019 - 1:16:11 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018