القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 26/05/2019 توقيت عمان - القدس 1:00:00 PM
نقيب الصيادلة يطالب "الضمان الاجتماعي" بدفع 45% من قيمة العلاج بالصيدلية
نقيب الصيادلة يطالب "الضمان الاجتماعي" بدفع 45% من قيمة العلاج بالصيدلية

 الحقيقة الدولية - عمان

 

 

قال رئيس اللجنة الصحية النيابية عيسى الخشاشنة، إنه "لا نريد للمستثمر بقطاع الأدوية أن ينتهي ولا نريد أن تكون الأسعار عالية جدا ولا بد من الوقوف على الحقيقة وبكل شفافية".

 

وأضاف خلال مناقشة اللجنة بعض القضايا المتعلقة بقطاع منتجي ومستوردي الأدوية: "ليس من المعقول أن أذهب إلى تركيا وأشتري دواء بسعر 5 دنانير وبالأردن ثمنه أضعاف ذلك".

 

من ناحيته، أكد نقيب الصيادلة زيد الكيلاني وقوف النقابة مع المواطنين وأي جهة تساعد في توفير الدواء الآمن بالسعر المقبول للمريض.

 

وأعرب الكيلاني عن استياء النقابة من الطريقة التي أثيرت بها قضية أسعار الدواء، مؤكدا أن الصيادلة (النقابة وأصحاب الصيدليات وأصحاب المستودعات) ليس لهم أي علاقة بتسعير الأدوية، وإنما وزارة الصحة ممثلة بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء، ضمن لجنة حكومية تضم موظفين من القطاع العام وليس لهم مصالح في القطاع الخاص.

 

وأوضح أن آلية التسعير تعتمد وفق أسس عالمية ومنشورة، وقد تم تشكيل لجنة لمراجعة آلية التسعير ووضع النقاط على الحروف.

 

واتهم الكيلاني الإعلام بافتعال "نمطية في المجتمع"، من خلال عناوين المواد الصحفية التي تداولت موضوع تسعيرة الأدوية.

 

وأشار الكيلاني إلى أن النقابة وقفت مع المواطن الأردني في بداية العام ضد رفع ضريبة المبيعات على الدواء رغم أنها لم تكن ستتضرر من القرار.

 

وقال الكيلاني إن الإعلام الغربي تناول أيضا موضوع ارتفاع أسعار الأدوية في الأردن، الأمر الذي أدى إلى تأثر السياحة العلاجية في الأردن وتحول المرضى من الأردن إلى تركيا للعلاج.

 

وأضاف أن الدينار الأردني أصبح يهرّب إلى تركيا؛ حيث إن المتقاعد الأردني أصبح يستثمر فيها.

 

وقدم الكيلاني مقترحا إلى النواب بتشكيل وفد من القطاعات كافة إلى تركيا مشروطا بجلب المنظومة الصحية لديها كاملة لتطبيقها في الأردن، مطالبا الضمان الاجتماع بدفع 45% من قيمة العلاج بالصيدلية، مشيرا إلى أن التأمين الصحي الشامل هو الحل لمشكلة أسعار الأدوية.

 

 

Sunday, May 26, 2019 - 1:00:00 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018