العبداللات: البرامج والخطط الحكومية مبنية على أسس الحماية من العنف الرقمي خبير طاقة: اسعار البنزين ستصل لأعلى مستوى منذ أكتوبر رئيس بلدية الشوبك م. الرفايعه : موازنة البلدية 3 مليون و700 الف دينار وبدون عجز للسنة الثالثة على التوالي ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34183 شهيدا و77143 إصابة انخفاض أسعار الذهب 50 قرشًا في السوق المحلي 200 يوم على حرب غزة… تهديد باجتياح رفح ومقابر جماعية شاهدة على الإبادة أليجري عن مستقبله: تعليمات يوفنتوس واضحة.. ولم نحقق أهدافنا بعد إليكم أفضل وقت لتناول الفيتامينات إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك في الولايات المتحدة برونو فرنانديز: لسنا قلقين بشأن مستقبل تين هاج بطة مطاطية تعود إلى الشاطئ بعد إبحارها 18 عاماً تقرير حكومي: موافقة على تطبيق تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن على القطاع الصناعي في تموز "الأقصى" على موعد متفجر مع مساعي "منظمات الهيكل" إدخال "القرابين" وذبحها بساحاته وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/05/2019 توقيت عمان - القدس 10:03:31 AM
غزة.. نصف مليون دولار خسائر مربي الدواجن جراء موجة الحر
غزة.. نصف مليون دولار خسائر مربي الدواجن جراء موجة الحر

 قدرت وزارة الزراعة الفلسطينية في غزة، الأضرار الناتجة عن موجة الحر، التي ضربت قطاع غزة مؤخرا، بنصف مليون دولار، وذلك في إحصائية أولي.

 

وقال إبراهيم القدرة، وكيل وزاره الزراعة في بيان له، اليوم السبت: "إن المرتفع الجوي الحالي سبب أضرارا لمعظم مزارع الدواجن (اللاحم، البياض، الحبش، والأرانب) في قطاع غزه".

 

وأضاف: "أن الإحصائيات الأولية  للأضرار الناتجة عن المرتفع الجوي الحالي، أدت إلى نفوق ما لا يقل عن 100 ألف طائر، بقيمة مالية تصل إلى نصف مليون دولار".

 

وأكد القدرة على أن طواقم الوزارة منذ صباح الأمس وحتى مساء اليوم، مازلت منتشرة ميدانيا بين مربين الدواجن على طول قطاع غزة، لتقديم المساعدة والإرشاد وحصر الأضرار، لافتا إلى أن هذه الطواقم سوف تواصل عملها (اليوم السبت) على نفس الوتيرة، حتى انتهاء المرتفع الجوي، والذي من المتوقع أن يبدأ في الانحسار اليوم.

 

وطالب وكيل وزارة الزراعة جميع مربي الدواجن التواصل مع طواقم الوزارة، وإتباع التعليمات الإرشادية للوزارة والمرسلة للمربين على هواتفهم النقالة أو الموجودة على المواقع الإعلامية للوزارة، وذلك للتقليل من آثار ارتفاع درجات الحرارة إلى أدنى حد ممكن.

 

وكانت الوزارة شكلت لجنة طوارئ واستنفرت طواقمها الفنية والإدارية منذ صباح الخميس الماضي، وذلك لمتابعه آثار موجه الحر التي ضربت الأراضي الفلسطينية على مدار اليومين الماضيين.

 

وضربت موجة من الحر الأراضي الفلسطينية يومي الخميس والجمعة، حيث زادت درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية، في ظل عدم وجود كهرباء على مدار الساعة لتشغيل المراوح للتخفيف من درجات الحرارة في المزارع وتفادي أثار الحر على مزارع الدواجن.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Sunday, May 26, 2019 - 10:03:31 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023