فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/05/2019 توقيت عمان - القدس 9:54:38 AM
سورية .. إصابة 15 لاجئا فلسطينيا جراء حريق في مخيم "النيرب" بحلب
سورية .. إصابة 15 لاجئا فلسطينيا جراء حريق في مخيم "النيرب" بحلب
تعبيرية

 أسفر حريق كبير اندلع في مخيم "النيرب" للاجئين الفلسطينيين جنوبي محافظة حلب السورية، عن إصابة 15 لاجئا بإصابات متفاوتة.

 

وقالت مصادر محلية لمراسل "قدس برس"، إن حريقا اندلع، في أحد المحال التجارية لبيع الوقود، قبيل ساعة الافطار، أمس الجمعة، تسبب في حدوث عدة انفجارات، ووقوع أضرار بشرية ومادية.

 

وتداول نشطاء مقطعا مصورا يظهر اللحظات الأولى للحريق، حيث تجمهر عدد كبير من الأهالي ويبدو في التسجيل، حجم الأضرار التي لحقت في المحل والمنازل المجاورة.

 

كما يظهر التسجيل، شابان حاولا التقدم لإزالة بعض الركام، وإذ بانفجار قوي، يعتقد أنه لأحد خزانات الوقود في المحل، مُحدثا كرة كبيرة من اللهب غطت الشابين المذكورين فيما ابتعد الناس عن المكان وسط حالة من الهلب.

 

وأظهرت صور أخرى، إصابة الشابين بحروق في الوجه والذراعين والأرجل.

 

ونقلت وكالة "قدس برس" عن شهود عيان قولهم: أن "صوت انفجار كبير، سُمع دويه من مسافة بعيدة، ظن الجميع أنه صوت قصف طال المخيم، تبيّن فيما بعد أنه حريق في محل للمحروقات في أحد الشوارع الرئيسية من المخيم".

 

وتعرض مخيم "النيرب" منتصف الشهر الجاري لقصف صاروخي أسفر عن مقتل 10 مدنيين، نصفهم أطفال ومسنون ليتبين لاحقا أن القوات الإيرانية هي التي قصفت المخيم "عن طريق الخطأ، بحسب "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا".

 

وأضافوا، أن سيارات الاسعاف هرعت للمكان ونقلت المصابين إلى مشفى "الرازي" بحلب، حيث بلغ عدد المصابين بحروق قرابة 15 شخصا تفاوتت درجة إصابتهم بين الخفيفة والمتوسطة، دون وقوع وفيات.

 

كما طالت الأضرار الأماكن القريبة والمجاورة لمكان الحريق، وتسبب بوقوع خسائر مادية كبيرة، دون معرفة أسباب الحادث نظرا لقلة الإمكانات في المخيم، وفق شهود العيان.

 

يشار إلى أن العديد من الحوادث وقعت في المخيم، أسفرت عن وقوع العديد من الإصابات، بسبب انقطاع  التيار الكهربائي  ولجوء المواطنين لاستخدام طرق بديلة.

 

ويعاني سكان مخيم "النيرب"، من أزمات اقتصادية ومعيشية خانقة جراء استمرار الصراع الدائر في سورية، ما تسبب بانتشار البطالة وعدم وجود موارد مالية، كما يشتكون من ارتفاع الأسعار عموما، وعدم توفر مادتي الغاز والوقود، واستمرار انقطاع التيار الكهربائي لفترات زمنية طويلة. 

 

ويقع مخيم النيرب على بعد 13 كيلومترا شرقي حلب وهو أحد أكثر مخيمات الفلسطينيين كثافة بالسكان في سورية .

 

ويضم حوالي 18 ألف مدني من الذين تضرروا بمستويات متفاوتة من الأعمال العدائية طوال هذا الصراع المستمر منذ ثماني سنوات.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

Sunday, May 26, 2019 - 9:54:38 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023