القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 26/05/2019 توقيت عمان - القدس 9:51:17 AM
6 شرکات تحصل علی موافقة مبدئیة لتشغیل تطبیقات نقل ذکیة
6 شرکات تحصل علی موافقة مبدئیة لتشغیل تطبیقات نقل ذکیة

الحقيقة الدولية - عمان 

حصلت 6 شركات على موافقة مبدئیة من ھیئة تنظیم النقل البري نھایة الشھر الماضي لاستكمال اجراءات الحصول على ترخیص تشغیل تطبیقات نقل ذكي بحسب صحيفة الغد.

 

وبحسب مدیر عام الھیئة بالوكالة م.وسام تھتموني فإن ”الشركات المرخصة بشكل رسمي ونھائي حتى الآن ھما شركتان وھما معروفتان وتعملان في السوق رسمیا“.

 

وعدا عن ذلك، فھي تطبیقات غیر مرخصة إذ أشارت إلى أن الشركات الست التي حصلت على موافقات مبدئیة ماتزال في طور استكمال اجراءاتھا، مبینة أن المھلة الممنوحة لھم تصل إلى 6 اشھر لاستكمال ھذه الاجراءات.

وقالت إن ”الجھات المعنیة تواصل كشوفاتھا الرقابیة لضبط اي عاملین وفقا لتطبیقات غیر مرخصة“.

وحذرت الھیئة المواطنین من وجود عدد من التطبیقات الذكیة التي تعمل على خدمة نقل الركاب دون الحصول على التراخیص اللازمة من قبلھا.

 

ودعت الھیئة ، الى عدم التسجیل مع ھذه التطبیقات او العمل معھا حفاظا على حقوق وسلامة المواطنین، كونھ لم یتم ترخیص أي سیارة خصوصیة للعمل على نقل الركاب من خلال ھذه التطبیقات، وطلبت من المواطنین عدم استخدام مثل ھذه التطبیقات لأن العاملین من خلالھا غیر مؤھلین وغیر معلومین لدیھا، ولا یمكن تتبعھم في حال قیامھم بأي مخالفة، مؤكدة انھ یمكن الرجوع للھیئة لمعرفة اسماء الشركات المرخصة.

إلى ذلك، أظھرت بیانات صادرة عن ھیئة تنظیم النقل البري أن حجم اسطول شركات تطبیقات النقل الذكیة یبلغ نحو 9950 سیارة تتبع لشركتین حتى نھایة آذار(مارس) الماضي.

 

وبحسب البیانات التي نشرتھا الھیئة على موقعھا فإن عدد الشركات المرخصة ھو شركتان فقط حتى ذلك الوقت، فیما كان وزیر النقل م.أنمار الخصاونة قال إن ”الحكومة وافقت على منح رخص لخمس شركات تطبیقات نقل ذكیة للتاكسي الأصفر“.

وأوقفت الھیئة سابقا عددا من تطبیقات النقل الذكیة لم تكن مستكملة لإجراءات الترخیص في المھلة المحددة التي منحت لھا سابقا فیما أبقت الباب مفتوحا للاستثمار في التطبیقات الذكیة لمن یشغل سیارات التاكسي الأصفر باستخدام ھذه التطبیقات .

 

یأتي ذلك في وقت أظھرت فیھ ھذه البیانات أن عدد سیارات التاكسي الأصفر خلال نفس الفترة أي الربع الأول من العام بلغ 5311 سیارة وعدد المكاتب بلغ 142 مكتبا، فیما كان العدد المسجل خلال نفس الفترة من العام الماضي 5294 سیارة لنحو 139 مكتبا.

Sunday, May 26, 2019 - 9:51:17 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018