القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 26/05/2019 توقيت عمان - القدس 9:51:17 AM
6 شرکات تحصل علی موافقة مبدئیة لتشغیل تطبیقات نقل ذکیة
6 شرکات تحصل علی موافقة مبدئیة لتشغیل تطبیقات نقل ذکیة

الحقيقة الدولية - عمان 

حصلت 6 شركات على موافقة مبدئیة من ھیئة تنظیم النقل البري نھایة الشھر الماضي لاستكمال اجراءات الحصول على ترخیص تشغیل تطبیقات نقل ذكي بحسب صحيفة الغد.

 

وبحسب مدیر عام الھیئة بالوكالة م.وسام تھتموني فإن ”الشركات المرخصة بشكل رسمي ونھائي حتى الآن ھما شركتان وھما معروفتان وتعملان في السوق رسمیا“.

 

وعدا عن ذلك، فھي تطبیقات غیر مرخصة إذ أشارت إلى أن الشركات الست التي حصلت على موافقات مبدئیة ماتزال في طور استكمال اجراءاتھا، مبینة أن المھلة الممنوحة لھم تصل إلى 6 اشھر لاستكمال ھذه الاجراءات.

وقالت إن ”الجھات المعنیة تواصل كشوفاتھا الرقابیة لضبط اي عاملین وفقا لتطبیقات غیر مرخصة“.

وحذرت الھیئة المواطنین من وجود عدد من التطبیقات الذكیة التي تعمل على خدمة نقل الركاب دون الحصول على التراخیص اللازمة من قبلھا.

 

ودعت الھیئة ، الى عدم التسجیل مع ھذه التطبیقات او العمل معھا حفاظا على حقوق وسلامة المواطنین، كونھ لم یتم ترخیص أي سیارة خصوصیة للعمل على نقل الركاب من خلال ھذه التطبیقات، وطلبت من المواطنین عدم استخدام مثل ھذه التطبیقات لأن العاملین من خلالھا غیر مؤھلین وغیر معلومین لدیھا، ولا یمكن تتبعھم في حال قیامھم بأي مخالفة، مؤكدة انھ یمكن الرجوع للھیئة لمعرفة اسماء الشركات المرخصة.

إلى ذلك، أظھرت بیانات صادرة عن ھیئة تنظیم النقل البري أن حجم اسطول شركات تطبیقات النقل الذكیة یبلغ نحو 9950 سیارة تتبع لشركتین حتى نھایة آذار(مارس) الماضي.

 

وبحسب البیانات التي نشرتھا الھیئة على موقعھا فإن عدد الشركات المرخصة ھو شركتان فقط حتى ذلك الوقت، فیما كان وزیر النقل م.أنمار الخصاونة قال إن ”الحكومة وافقت على منح رخص لخمس شركات تطبیقات نقل ذكیة للتاكسي الأصفر“.

وأوقفت الھیئة سابقا عددا من تطبیقات النقل الذكیة لم تكن مستكملة لإجراءات الترخیص في المھلة المحددة التي منحت لھا سابقا فیما أبقت الباب مفتوحا للاستثمار في التطبیقات الذكیة لمن یشغل سیارات التاكسي الأصفر باستخدام ھذه التطبیقات .

 

یأتي ذلك في وقت أظھرت فیھ ھذه البیانات أن عدد سیارات التاكسي الأصفر خلال نفس الفترة أي الربع الأول من العام بلغ 5311 سیارة وعدد المكاتب بلغ 142 مكتبا، فیما كان العدد المسجل خلال نفس الفترة من العام الماضي 5294 سیارة لنحو 139 مكتبا.

Sunday, May 26, 2019 - 9:51:17 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018